كرة اليد: متى سيتم الحسم في أمر المدرّب الوطني؟

متى سيتم الحسم في أمر المدرب الوطني؟ سؤال ينتظر له جمهور كرة اليد إجابة لأكثر من ثلاثة أشهر بعد التخلي عن خدمات حافظ الزوابي إثر مونديال فرنسا الأخير والشأن ذاته بالنسبة لمنتخب الكبريات منذ رحيل رياض الصانع في أوت الماضي.

وقد يطول الأمر أكثر بالنسبة لمدرب الكبريات اعتبارا لأنه وحسب الأخبار الأولى والمؤكدة تتجه النية للتعاقد مع عصام اللحياني الذي مازال على ارتباط مع شبيبة الشيحية التي مازالت لم تحسم بعد في أمر بقائها في صفوف النخبة والتفاوض معه بصفة نهائية سيكون مع نهاية المرحلة القادمة أما بالنسبة لمدرب منتخب الأكابر فإن الحسم فيه سيكون قريبا اعتبارا لأن المفاوضات مع الأسماء المقترحة بلغت أشواطا متقدمة في انتظار القرار النهائي حول عرض الجامعة ورأي سلطة الإشراف في ما يتعلق بالجانب المادي، مبررات قد لا تكون كافية للجامعة التي تدرك جيدا أنه لم يعد هناك الكثير من الوقت لإعداد المنتخب كما يجب سواء بالنسبة للكبريات الذي تنتظره بطولة عالم في جويلية القادم في ألمانيا أو لمنتخب الأكابر الذي يحتاج إعادة ترميم بالكامل بعد الأحداث التي عاشها منذ تحضيراته لـ»كان» مصر الأخيرة ونتائجه التي لم ترق إلى المستوى المطلوب.

إلغاء 3 مباريات لأسباب أمنية
قررت السلطات الجهوية في ولاية المنستير إلغاء مباراة نادي جمال وبعث بني خيار ولقاء سبورتينغ المكنين وسهم منزل حر لحساب الجولة الحادية عشرة والأخيرة من إياب المرحلة الأولى من بطولة هذا الموسم بتعلة عدم قدرة الأمن على تأمين هاتين المباراتين لتزامنهما مع الإحتفال بذكرى وفاة الرئيس السابق الحبيب بورقيبة، السلطات ذاتها قررت أيضا تأجيل لقاء النسائية بطبلبة ومقرين الرياضية لحساب الجولة الخامسة من مرحلة التتويج في بطولة الكبريات.
قررت الجامعة بدورها أن تقام هذه المباريات الملغاة يوم الأربعاء القادم 12 أفريل الجاري ولكن قرار السلطات الجهوية بالمنستير مثير للجدل اعتبارا لأنها على بينة مسبقا بموعد هذه اللقاءات وبموعد ذكرى الوفاة وتدرك جيدا أيضا أن الجهة ستقام فيها منافسات بطولة إفريقيا للأندية البطلة للسيدات في الكرة الطائرة من تنظيم نسائي قرطاج لذلك كان يتوجب عليها مسبقا معالجة هذا الموضوع وليس قبل ساعات حتى لا تتكبد الفرق المعنية مشقة التنقل ومصاريف إضافية هي في غنى عنها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115