كرة السلة: فيروس العنف والفوضى يضرب في قاعة القيروان

لم تعد مظاهر العنف والفوضى حكرا على ملاعب كرة القدم بل سرت عدوى الفيروس لتنخر جسد كرة اليد وبعدها كرة السلة بما رفع ناقوس الخطر الى أقصى درجاته وبات الوضع يتطلب المعالجة بصفة عاجلة حتى لا تتحول الرياضة من وسيلة تقارب وتحابب الى مدعاة للفوضى والصراعات الجهوية.

آخر ما جادت به المشاهد المخجلة والمخزية في الرياضة التونسية ما جد مساء الثلاثاء في قاعة عزيز ميلاد بالقيروان على هامش مباراة الدور ربع النهائي من كأس تونس لكرة السلة بين الشبيبة القيروانية و النجم الساحلي حيث توقفت المباراة في الدقيقة الخامسة من الفترة الثالثة بعد إلقاء جمهور فريق عاصمة الاغالبة للمقذوفات المتمثلة في القوارير والولاّعات وإطار نافذة المدارج بعد تكسيرها ورميها على أرضية القاعة وامام ذلك لم يجد التحكيم بدا من ايقاف المباراة عندما كان النجم الساحلي متقدما بنتيجة (30 - 49). على أن مسلسل القاء المقذوفات انطلق بصفة مبكرة منذ الدقيقة الخامسة من الفترة الأولى عندما كانت الشبيبة متقدمة بنتيجة (11 - 05) لكن الجمهور بادر بشتم الحكم وإلقاء المقذوفات ليتم إيقاف اللعب بصفة مؤقتة واستئنافه ثم ايقافه ثانية في الدقيقة السابعة من الفترة الثانية مع عودة مسلسل القاء المقذوفات حيث كان النجم متقدما (19 - 30) ولعل الأحداث المتلاحقة كانت تنبئ بتطورات كبيرة وهو ما حصل بعد خمس دقائق من نهاية الفترة الثالثة حيث توقف اللقاء بصفة نهائية.

رئيس فرع كرة السلة أمام لجنة التأديب...
مثل ظهر أمس رئيس فرع كرة السلة بالشبيبة القيروانية أمام لجنة التأديب بالمكتب الجامعي لكرة السلة على خلفية أحداث مباراة الكأس في انتظار إصدار القرار التأديبي في شأنه ووفقا للتجاوزات التي ارتكبها جمهور الشبيبة فالثابت ان العقوبات ستكون قاسية على الفريق.

حملة ضد سمير بودن؟!
رغم أن فئة من أنصار الشبيبة كانت وراء إيقاف لقاء فريقها بالنجم الساحلي وحرمانه من فرصة العودة في اللقاء فإن مجموعة أخرى من الأحباء انتقدت على صفحات الفريق في «الفايسبوك» ما اقدم عليه الخارجون عن النص حيث اعتبروا أنهم مجرّد مرتزقة تم توظيفهم

لشن حملة ضد مدرب الفريق سمير بودن والدليل أنهم توجهوا إليه بالشتم خلال المباراة دون مبرر متناسين ما قدمه للشبيبة سواء كلاعب أومدرّب.

الاتحاد يفاجئ الأفارقة ونجم رادس يتلألأ
إذا نغصت مشاهد العنف مباراة الشبيبة القيروانية و النجم الساحلي فإن بقية المباريات من ربع نهائي الكأس أمكن أن تصل إلى بر الأمان دون أضرار.وتمكن الاتحاد المنستيري من العودة بورقة التأهل إلى المربع الذهبي من العاصمة بالذات اثر فوزه على النادي الافريقي بنتيجة (56 - 67) ليضرب موعدا للموسم الثاني على التوالي مع المربع الذهبي بما أنه كان في الموسم الماضي أحد طرفي الدور النهائي وخسره أمام النجم الساحلي بنتيجة (74 - 72). فيما تكرّر سيناريو الموسم الماضي بالنسبة إلى فريق باب الجديد بما أنه يودع المسابقة من دور الثمانية للموسم الثاني على التوالي بعد ان كان ضحية النجم الساحلي في الموسم الماضي (73 - 44).

من جهته، واصل النجم الرادسي سيطرته على الملعب النابلي فبعد انتصارين في مرحلة التتويج كان فريق الضاحية الجنوبية مساء الثلاثاء في مباراة استعراضية تمكن خلالها من حسم ورقة التأهل إلى نصف نهائي الكأس على أبناء الوطن القبلي بفارق 42 نقطة كاملة (90 - 48) فيما تفوقت الزهراء الرياضية على نادي الشيمينو (60 - 78).

وفيما يلي نتائج مباريات الدور ربع النهائي:
- النادي الافريقي – الاتحاد المنستيري (56 - 67)
- نادي الشيمينو – الزهراء الرياضية (60 - 78)

- النجم الرادسي – الملعب النابلي (90 - 48)
- الشبيبة القيروانية – النجم الساحلي (30 - 49) (مباراة توقفت في الدقيقة 5 من الفترة الثالثة).

الملعب القابسي يقاطع التمارين
لم يجر فرع كرة السلة بالملعب القابسي الحصة التدريبية التي كانت مبرمجة مساء أمس استعدادا لمباراة الجولة التاسعة من مرحلة «البلاي آوت» التي ستجمعه يوم الجمعة بجمعية الحمامات في الحمامات بالذات في إطار الاستجابة لبلاغ الهيئة بتعليق نشاط النادي الى حين استجابة الجهات المسؤولة لمطالب النادي على المستوى المادي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115