في صورة تواصل سياسة التجاهل من المجمع الكيمياوي: هيئتا «الستيدة» و«الجليزة» تتوعدان بالتصعيد...

• استقالة «معلّقة» للجماعي والمرزوقي ...والرئيس المدير العام للمجمع الكيمياوي في قفص الاتهام

في الوقت الذي بدأ فيه الهدوء والاستقرار يعود إلى أجواء الملعب القابسي تزامنا مع النتائج المتميزة التي حققها الفريق مع نهاية مرحلة الذهاب من مجموعة تفادي النزول،طفت على السطح قضية إعلان هيئة الملعب القابسي بالاشتراك مع نظيرتها في مستقبل قابس عن تعليق نشاط الفريقين إلى حين إيفاء إدارة المجمع الكيمياوي بوعودها كما هدد رئيسا الناديين صابر الجماعي وغسان المرزوقي بتقديم الاستقالة من مهامهما ما لم يتم فض الإشكال في الساعات القليلة القادمة حيث علمت «المغرب» أن اتصالات جرت في الساعات القليلة الماضية بين والي قابس والرئيس المدير العام للمجمع الكيمياوي بقابس وكذلك وزير الطاقة والمناجم لتطويق هذه المسألة.

أكد البيان الذي صدر مساء الاثنين عن عدم إيفاء المجمع الكيمياوي بقابس بالتزاماته تجاه الفريقين واعتماد سياسة المكيالين مقارنة مع نجم المتلوي وقوافل قفصة من ذلك ما يتعلق بمنحة شراء حافلة التي تمتع بها فريق المناجم والقوافل وتم حرمان «الستيدة» و«الجليزة» منها حسب البيان فضلا عن عدم تمكين الفريقين من المنحة الاستثنائية المقدرة بـ250 ألف دينار لكل فريق في الوقت الذي تؤكد فيه الهيئتان أن نجم المتلوي تسلّم 500 ألف دينار الشهر الماضي دون نسيان غياب منحة «الكاف» بالنسبة إلى الملعب القابسي ومنحة الصعود بالنسبة إلى مستقبل قابس وهي ممارسات تؤكد بعض المصادر من هيئة الملعب القابسي أنها ساهمت في ترشح نجم المتلوي إلى «البلاي أوف» وأثرت على نتائج «الستيدة» التي كانت مراهنا بارزا على بلوغ تلك المرحلة.

موقف غامض
أكد احمد المستيري نائب رئيس الملعب القابسي في تصريح لـ«المغرب» أن الفريق يعيش وضعية مالية صعبة نتيجة لتعنت إدارة المجمع الكيمياوي من ذلك أنه لم يقع خلاص أجور اللاعبين منذ 3 اشهر (جانفي، فيفري، مارس) فضلا عن منح الفوز كما أن فريق كرة السلة الذي ينتظره تنقل إلى الحمامات لملاقاة جمعية المكان يوم الجمعة في إطار الجولة التاسعة من مرحلة «البلاي آوت» قد يجد نفسه مجبرا عن الغياب عن المواجهة المذكورة بسبب عدم توفر مصاريف الرحلة دون الحديث عن الأصناف الشابة التي تعاني نفس المصير.
واستطرد محدثنا أن الرئيس المدير العام للمجمع الكيمياوي هو المسؤول عن تأخير انتفاع فريقي مدينة قابس بالمنح المرصودة مؤكدا انه في إحدى اجتماعاته مع هيئة «الستيدة» قال بصريح العبارة أنه قدّم منحة لنجم المتلوي وحرم الملعب ومستقبل قابس منها لاسباب غامضة ولولا لجوء الفريقين إلى التصعيد آنذاك لما تمّ الإفراج عن المنحة. وختم حديثه بالقول إن الشارع الرياضي بقابس يطالب بتحويل مقر إدارة المجمع الكيمياوي من العاصمة إلى قابس لتعاين ما يخلّفه المجمع من اضرار على صحة المواطن ورغم ذلك لايتم إنصاف فريقي المدينة على مستوى المنح.

حتى سلطة الاشراف لم تف بوعودها
أشار المستيري أن وزيرة شؤون الشباب والرياضة وعدت في زيارتها إلى مدينة قابس بصرف منحة الوزارة المقدرة بـ150 ألف دينار يوم 15 فيفري لكنها لم تصل خزينة النادي إلى اليوم شأنها في ذلك شأن منحة الجامعة ومنحة شركة النهوض بالرياضة.

اعتصامات ودعوة للمجتمع المدني
من المؤكد أن الساعات القليلة القادمة ستكون حاسمة في قابس في انتظار تطورات الملف وفي صورة تواصل سياسة التجاهل واللامبالاة من المجمع الكيمياوي فإن جمهور الفريقين سينزل إلى الشارع لتنفيذ اعتصامات واحتجاجات مع دعوة المجتمع المدني إلى مساندته إلى أن تتم الاستجابة إلى مطالب الفريقين وفي صورة حصول العكس فإن الانسحاب من البطولة سيكون الحل الأخير.
بقي أن نشير أن لاعبي الملعب القابسي ركنوا الى راحة خاطفة بعد المباراة الأخيرة أمام الترجي الجرجيسي وعودتهم مقررة اليوم للتمارين لكن في انتظار آخر قرار من الهيئة المديرة رغم أن الفريق تنتظره مباراة هامة يوم 15 افريل أمام الجار مستقبل قابس...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115