فوزي البنزرتي: مدرب الترجي: الأولوية للمنتخب... لكن لن أغادر الترجي قبل هذا الموعد

عديدة هي الأسماء التي تم تداولها وطرحها على طاولة الجامعة التونسية لكرة القدم للأخذ بزمام الأمور والإشراف في الفترة القادمة على تدريب نسور قرطاج بما أن القطيعة مع المدرب هنري كسبرجاك أصبحت شبه محسومة ومسالة الإعلان عنها تتعلق بالتوصل إلى اتفاق مع البديل

الذي قد يكون من المدرسة المحلية في ظل تواجد كل من سامي الطرابلسي ونبيل معلول ومدرب الترجي فوزي البنزرتي ضمن اهتمامات المكتب الجماعي.
أسماء بديلة أثار احدها ضجة وبالتحديد لدى جماهير الأحمر والأصفر التي اعتبرت إمكانية التحاق مدربها بالمنتخب في هذا التوقيت ليس إلا محاولة للتشويش على الفريق الذي تنتظره العديد من المواعيد الهامة محليا وقاريا وللوقوف عن حقيقة الاتصالات بين البنزرتي والجامعة التونسية لكرة القدم وإمكانية تخليه عن مهام تدريب الترجي والالتحاق بالمنتخب كان «للمغرب» لقاء مع مدرب الترجي فوزي البنزرتي الذي اختار وضع النقاط على الحروف والحديث عن كل صغيرة وكبيرة تتعلق بموضوع الساعة.

حقيقة الاتصالات مع الجامعة لخلافة كسبرجاك؟
لا توجد اتصالات رسمية إلى حدود هذه الساعة كل ما في الأمر انه قد بلغني كما بلغ الشارع الرياضي التونسي أني متواجد على قائمة الأسماء المرشحة لتدريب المنتخب لكن ما يمكنني تأكيده انه لا توجد أي اتصالات أو محادثات إلى حدود هذه الساعة.

في حال حدوث اتصالات ماذا سيكون قرارك؟
بالتأكيد تلبية الدعوة و الالتحاق بالمنتخب بما أن الأمر يمثل واجبا وطنيا والواجب الوطني لا يترك أمامك مجالا للتفكير فمصلحة المنتخب وكرة القدم التونسية فوق كل اعتبار.

لكن يجمعك عقد بالترجي؟
أدرك جيدا انه يجمعني عقد بالترجي إلا أن ما يمكن تأكيده أن الهيئة المديرة للترجي في حال تم اختياري لتدريب المنتخب لن تعارض وستتفهم الوضع وتمنح الأولوية للمنتخب خاصة أن الفترة القادمة ستكون هامة للغاية بما أن الهدف سيكون ضمان التأهل إلى كاس العالم بعد غياب يمكن اعتباره بالطويل نسبيا.

وفي حال رفضت هيئة المؤدب؟
لا نستطيع أن نستبق الأحداث بما انه وكما سبق أن أشرت لا يوجد أي اتصال رسمي إلا أن ما يمكن تأكيده أن الراية الوطنية ومصلحة المنتخب قبل كل اعتبار.

قيادة المنتخب والترجي معا أمر وارد؟
سبق لبعض المدربين أن خاضوا مثل هذه التجربة بنجاح وهو أمر وارد في الفترة القادمة التي لن تكون فيها التزامات المنتخب كبيرة إلا أن الأمر لا يمكن أن يتجاوز مدة زمنية معينة ليتم بعدها التفرغ للإشراف على حظوظ طرف واحد نظرا للالتزامات الهامة التي تنتظر المنتخب آو الترجي.

بما أن الأولوية للمنتخب لو تمت الزيجة متى ستغادر الترجي؟
كل ما يمكن تأكيده أن إمكانية إشرافي على تدريب المنتخب لن تمنعني من مواصلة المشوار المحلي مع الترجي و العمل بكل جدية على كسب لقب البطولة والكأس وبالتالي فان مغادرتي للترجي إذا تم الاختيار على شخصي لقيادة المنتخب لن تكون قبل نهاية شهر جوان.

يعني البنزرتي سيكون غائبا عن سباق رابطة الأبطال الذي يعد احد ابرز الأهداف التي كانت وراء اختياره لتدريب الترجي؟
إذا تم الاختيار على شخصي لأقود المنتخب فانه من المؤكد أني لن اواصل الاشراف على حظوظ الترجي في سباق كاس رابطة الأبطال و هو أمر بإمكان جماهير الترجي و الهيئة المديرة والمسؤلين واللاعبين تفهمه.

مثل هذا الاختيار من شانه أن يؤثر سلبا على معنويات اللاعبين والأجواء العامة داخل الفريق؟
الترجي فريق محترف ولا يتأثر بمثل هذه الجزئيات وكل ما يمكن تأكيده أن خبر إمكانية التحاقي بالمنتخب لم يكن له تأثير على الأجواء داخل المجموعة التي يمكن وصفها بالممتازة وأن الأمر لا يزال مجرد تسريبات لا يمكن أخذها مأخذ جد في انتظار اتضاح الرؤية واستقرار المكتب الجامعي على قرار بما أني لست الاسم الوحيد المطروح لخلافة كسبرجاك.

بعيدا عن المنتخب ما هي استعدادات الترجي وحظوظه في سباق البطولة؟
نحن بصدد العمل لتطوير الأداء وتحقيق النتائج التي تضمن لنا اعتلاء منصة التتويج ومعانقة الألقاب المحلية منها والقارية إلا أن التكهن والحديث على حظوظ الترجي سابق لأوانه بما أن مشوار مرحلة «البلاي اوف» لا يزال طويلا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115