النادي الإفريقي: الهجوم يستعرض..الدراجي يؤكد و24 ساعة للوصول إلى جزر الموريس

يدخل النادي الإفريقي مجددا غمار المسابقة القارية من بوابة الدور الأخير قبل دوري المجموعات وذلك حين يلاقي «بورت لويس» الموريسي ذهابا وإيابا في مواجهتين ستعلنان طموحات الأفارقة قاريا بما أن

الهدف المرسوم هو التواجد في دوري المجموعات وأكد الإفريقي نواياه في أولى المباريات القارية ليزيدها في لقاء البطولة حين حقق أمام اتحاد بن قردان سداسية كاملة قدمت مؤشرات إيجابية لفريق المدرب شهاب الليلي رغم الظروف التي عاشتها المجموعة طيلة الأسبوع الفارط.

رحلة جزر الموريس ستكون شاقة ومرهقة للمجموعة خاصة أن الظروف المالية فرضت رحلة عادية ستتواصل على 24 ساعة كاملة من بينها 6 ساعات انتظار في مطار دبي فيما سيكون الوصول بعد ذلك إلى جزيرة الموريس ونظرا للظروف الصعبة للرحلة فإنه تقرر أن يسافر الوفد الذي سيترأسه الكاتب العام السابق مجدي الخليفي اليوم الثلاثاء عوضا على الأربعاء وذلك لتجنب إرهاق الرحلة الطويلة... وفد الإفريقي سيتكون من 24 فردا من بينهم 20 لاعبا بما فيهم المهاجم «ماثيو روزيك» المؤهل للمشاركة مع الفريق بعد أن تخلف عن الدور الأول ليأتي قرار «الكاف» ليؤكد قانونية مشاركة مهاجم الزيمبابوي في هذا الدور.

الهجوم يستعرض
يعيش هجوم النادي الإفريقي أفضل أوقاته في الموسم فبعد الأهداف التسعة في مرمى القوات المسلحة السيراليونية جاءت مباراة الجولة الرابعة لمرحلة «البلاي أوف» لتأكيد انتعاشة هجوم الأحمر والأبيض الذي استعرض أمام اتحاد بن قردان خصاله وكان حاسما بسداسية كاملة كان نصيب الخط الأمامي خماسية كاملة دونها كل من الدراجي في مناسبتين والشنيحي وخليفة و»روزيك» ليعلن رباعي الخط الأمامي استعدادات كبيرة الأكيد أنها أسعدت المدرب شهاب الليلي الذي أثنى على ما قدمه الرباعي الهجومي...

أهداف الإفريقي جاءت عبر خطط فنية وهو ما زاد في الإشادة من طرف الجماهير والإطار الفني حيث أكدت الأهداف العمل الكبير المقدم في التمارين والتجانس الكبير الذي بات يميز مجموعة المدرب شهاب الليلي الذي يبدو أنه وجد الوصفة المثالية والمتمثلة في رأس مثلث وسط الميدان والحديث هنا على صاحب الثنائية أسامة الدراجي الذي كان وراء كل خطورة نادي باب الجديد.

«بيكاسو» يعود
من بين الأسماء التي ميزت صانع الألعاب النادي الإفريقي حاليا أسامة الدراجي «بيكاسو» نظرا لطريقة لعبه الفرجوية وخاصة تمريراته وأهدافه الحاسمة ويبدو أن الدراجي استعاد جانبا كبيرا من مؤهلاته الفنية والبدنية والأهم أنه استعاد متعة اللعب فهي العامل الأساسي والمهم للاعبين الموهوبين وهو ما أكده أمس نهائيا بعد أن دون أول ثنائية له مع النادي الإفريقي معلنا أنه عاد من جديد لإشعاعه السابق ومؤكدا المردود الكبير الذي قدمه كبديل في مباريات النادي الصفاقسي والنجم والدربي ليرسم نفسه أساسيا في تركيبة المدرب شهاب الليلي بل أكثر من ذلك بما أنه بات العقل المدبر ومكمن الأفكار في نسخة الإفريقي الحالية.

الدراجي بات محل ثقة الجماهير والإطار الفني والأهم زملائه الذين باتوا على يقين أنه محررهم وميزان القوة في الفريق حيث يحظي بقية لاعبي وسط الميدان والأهم محل ثقة الثلاثي الهجومي إبراهيم الشنيحي وصابر خليفة و»ماثيو روزيك» والأكيد أن الدراجي سيكون في طريق مفتوح للفوز بلقب أفضل لاعب في مباراة بن قردان على غرار ما حققه في اللقاء القاري... التشكيك الذي رافق صفقة الدراجي باتت إجابته واضحة وأكدها «بيكاسو» على الميدان مقدما مردودا أعاد صولات وجولات الرقم «7» من جديد.

العيادي على رادار باريس
شهدت مباراة الجولة الرابعة من مرحلة التتويج تواجد أحد مكتشفي المواهب في القارة السمراء والمتعاقد مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يبدو أن المباراة الودية التي جمعته بالنادي الإفريقي جعلته يضع متوسط الميدان غازي العيادي في دائرة الاهتمام فبعد الأخبار التي تحدثت عن إعجاب مسؤولي النادي الفرنسي بخصال الدولي الجديد جاء التأكيد في لقاء الجولة الماضية حيث عاين مبعوث الفريق الفرنسي مردود العيادي وأشاد بما قدمه الدولي التونسي مؤكدا أن الفرصة ستكون سانحة لمزيد اكتشاف خصال متوسط ميدان الإفريقي قبل الحسم في التعاقد معه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115