اليوم الدور ربع النهائي من كأس تونس لكرة السلة: بين الإفريقي والمنستيرحسابات وعقابات ...وحوار قاعة رادس متباين الغايات

غالبا ما يكون للكأس سحرها ورونقها بغض النظر عن وضعية الفرق حيث يجد البعض فيها فرصة لتدارك العثرات وتعويض الخيبات في البطولة لكن أذا تعلّق الأمر بمواجهات من الحجم الثقيل في كرة العمالقة

عندها يعدّل الجمهور الرياضي ساعته على موعد الفرجة والتشويق والحماس.

تدرك اليوم مسابقة كأس تونس لكرة السلة الدور ربع النهائي بأطباق كروية دسمة يتقدمها لقاء قاعة القرجاني بين النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري في مواجهة بمثابة «البروفة» بالنسبة إليهما قبل انطلاق منافسات نصف نهائي البطولة.

لقاء رد الاعتبار
كان الاتحاد المنستيري في الموسم الماضي أحد طرفي الدور النهائي مع النجم الساحلي في دربي مثير لكن اللقب آل في الأخير لفريق جوهرة الساحل بنتيجة (74 - 72)، لذلك نجده اليوم عازما على الذهاب بعيدا في المسابقة وتكرار سيناريو الموسم الماضي غير أن أحكام القرعة وضعته في مواجهة النادي الإفريقي الذي لا يحتفظ معه فريق عاصمة الرباط بذكريات جميلة من المواجهات السابقة على غرار نهائي كأس (2014 - 2015) حيث انتصر فريق باب الجديد بنتيجة (79 - 69) ونصف نهائي نسخة (2013 – 2014) حيث تأهل الإفريقي إلى المباراة النهائية بفوزه (81 – 74).

في المقابل، خرج النادي الإفريقي في الموسم المنقضي ربع نهائي المسابقة اثر هزيمته أمام النجم الساحلي (73 - 44) لذلك سيعمل اليوم على ضمان مكان في المربع الذهبي في انتظار نصف نهائي البطولة حيث يواجه في المباراة الافتتاحية النجم الساحلي.

بين التأكيد و التعويض
إذا كان النجم الرادسي قد نجح في ضمان مكان في المربع الذهبي للبطولة ويطمح اليوم الى نجاح مواز في سباق الكأس ،فإن الملعب النابلي وجد نفسه خارج حسابات المراهنة على اللقب بعد أن احتل المركز الأخير في مرحلة التتويج لتكون مباراة اليوم أمام أبناء الضاحية الجنوبية تحت شعار التعويض وإعادة البسمة لأنصار فريق الوطن القبلي. مسيرة النجم الرادسي في كأس الموسم الماضي انتهت عند نصف النهائي امام النجم الساحلي في مباراة مثيرة حسمها فريق جوهرة الساحل بفارق نقطتين (88 - 86 ) كما هو الشأن بالنسبة الى الملعب النابلي الذي ودّع المسابقة في نفس الدور امام الاتحاد المنستيري (80 - 77).

من الوطن القبلي الى القيروان
يواصل النجم الساحلي حامل اللقب مسيرته وبعد ان نجح خلال دور الـ16 في تخطي عقبة اتحاد الانصار بدار شعبان الفهري (38 - 50) يحط اليوم الرحال بعاصمة الاغالبة لمواجهة الشبيبة القيروانية بهدف المحافظة على التاج في مواجهة مثيرة مع منافس يرغب في تعويض خروجه خالي الوفاض من مرحلة التتويج ونسج خيوط سيناريو مغاير للموسم الماضي حيث خرج من سباق الكأس في دور الـ16 امام الملعب النابلي بنتيجة (77 - 61).

يذكر ان فريق عاصمة الاغالبة تجاوز في دور الـ16 من الموسم الحالي عقبة الملعب القابسي في عاصمة الحناء بنتيجة (81 - 92).

إعادة لسيناريو البطولة
المباراة الأخيرة لحساب الدور ربع النهائي غدا ستجمع نجم حلق الوادي بالزهراء الرياضية في حوار الضاحيتين وهو إعادة لسيناريو الجولة الثامنة من مرحلة تفادي النزول التي جرت يوم 25 فيفري الماضي حيث انتصر فريق الضاحية الشمالية (75 - 64).

برنامج مباريات اليوم
• قاعة القيروان س16.00: الشبيبة القيروانية – النجم الساحلي
• قاعة القرجاني س16.30: النادي الافريقي – الاتحاد المنستيري
• قاعة حلق الوادي س18.00: نادي الشيمينو – الزهراء الرياضية
• قاعة رادس س 18.00: النجم الرادسي – الملعب النابلي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115