الشبيبة القيروانية – مستقبل المرسى (2 - 0): انتصار هام للشبيبة.. ووضع محيّر لـ«القناوية»

خرجت الشبيبة القيروانية بانتصار هام خلال هذه الجولة السادسة من مرحلة تفادي النزول بعد تغلبها بثنائية دون رد أمام ضيفها مستقبل المرسى سجلها كل من منصور بن عثمان في الدقيقة 21 وحمزة

الزكار في الدقيقة 72، فوز مكن الشبيبة القيروانية من الخروج من المركز الخامس والصعود إلى المرتبة الرابعة بثماني نقاط تحقيق الإنتصار الثاني في رصيدها في انتظار التأكيد في باقي الجولات بينما زاد في المقابل من تعقيد وضع مستقبل المرسى في المركز قبل الأخير.

دخلت الشبيبة القيروانية هذا اللقاء بحثا عن تدارك هزيمة الجولة الماضية التي منيت بها الملعب القابسي وحاولت منذ البداية المسك بزمام المباراة فعددت من فرصها الهجومية وفرضت سيطرة على وسط الميدان كللت بالحصول على مخالفتين لم تغيرا النتيجة بما أن الأولى تصدى لها حارس «القناوية» والثانية مرت محاذية للمرمى. وتواصل بحث الشبيبة عن هدف الأسبقية وكادت أن تتمكن من ذلك في الدقيقة الثامنة بعد تسديدة قوية من برهان غنام أبعدها الدفاع عن طريق هشام الجبالي بصعوبة، محاولة تلتها ثانية من قبل مستقبل المرسى الذي نزل بكل ثقله إلى الهجوم ولكن دفاع الشبيبة التي كانت الأفضل كان متمركزا كما يجب وحاضرا لصد كرة بلال بن مسعود مع مطلع الدقيقة الثانية عشرة. ولم تنتظر الشبيبة كثيرا لتتوج سيطرتها بهدف أول جاء في الدقيقة 21 من هذا الشوط الأول عن طريق المنتدب الجديد على سبيل الإعارة من النادي الإفريقي منصور بن عثمان الذي غالط حارس ودفاع المرسى برأسية ممتازة بعد تمريرة محكمة من الهلايلي، هدف أول لمنصور بن عثمان في أول ظهور له مع الشبيبة التي خسرت مبكرا خدمات علاء الدين عباس وأجبرت على تعويض اضطراري منذ منتصف هذا الشوط الأول.

محاولات للعودة ولكن..
وبحث مستقبل المرسى عن تعديل الكفة والعودة في المباراة وشاهدنا عدة محاولات أهمها من فهمي بن رمضان في الدقيقة 27 ولكنه لم يتمكن من الوصول إلى مناطق الشبيبة التي أحكمت غلق كل المنافذ بفضل جاهزية دفاعها في شوط أول حققت خلاله المطلوب وشهد تألق لاعبها برهان بن غنام بينما كان بلال بن مسعود أبرز لاعب في صفوف «القناوية» التي دخلت اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الهام والمستحق الذي خرجت به في الجولة الماضية بثنائية نظيفة أمام اتحاد تطاوين ولكنها لم تقدم المردود ذاته مثل ما كان الحال في ذاك اللقاء.

الشبيبة تؤكد
ورغم التأخر بهدف لصفر إلا أن مستقبل المرسى دخل الشوط الثاني بعزيمة أكبر وبحث في أكثر من مناسبة عن تعديل النتيجة بعد الضغط الذي فرضه على وسط الميدان وبفضل تحسن أداء الدفاع وكاد في الدقيقة 51 أن يفتتح التسجيل ولكن الحارس علي القلعي تصدى بإمتياز وأنقذ مرماه من هدف محقق.

ولم يتأخر رد الشبيبة القيروانية كثيرا على محاولة مستقبل المرسى بعد أن تمكنت من إضافة الهدف الثاني مع مطلع الدقيقة 72 عن طريق حمزة الزكار الذي رفع في وجهه حكم اللقاء أمير العيادي الورقة الحمراء بعد أن نزع قميصه للإحتفال بالهدف الذي كلفه الإنذار الثاني ومغادرة الميدان. وفرضت الشبيبة القيروانية سيطرة واضحة على بقية مجريات الشوط الثاني رغم البداية القوية من مستقبل المرسى وتمكنت من السيطرة على وسط الميدان وأجبرت منافسها على البقاء في مناطقه والإكتفاء ببعض المحاولات لم تشفع لها لا في تذليل الفارق أو تفادي الهزيمة التي ستكون الثالثة له إلى حد الان، هزيمة ظل بعدها مستقبل المرسى في المركز قبل الأخير الذي يتقاسمه صحبة النادي البنزرتي رغم المباراة الممتازة التي قدمها في الجولة الماضية وخرج خلالها بثنائية دون رد أمام اتحاد تطاوين صاحب المركز الأخير.

نجم المغرب
سجلت مباراة الشبيبة القيروانية اليوم أمام مستقبل المرسى أول ظهور لمنتدبها الجديد من النادي الإفريقي منصور بن عثمان الذي أمضى على أول أهدافه مع الفريق وقدم أداء طيبا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115