نادي حمام الأنف – الملعب القابسي (1 - 0): «الهمهاما» تواصل الانتفاضة و«الستيدة «تتكبد أول هزيمة

قمة الجولة السادسة من مرحلة «البلاي أوت» جمعت أمس صاحب المركز الثاني نادي حمام الأنف الساعي إلى تأكيد رباعية اللقاء الماضي خارج الديار أمام الترجي الجرجيسي بمتصدر الترتيب

الملعب القابسي الذي لم يعرف في الجولات الخمس الأولى طعم الهزيمة بعد أربعة انتصارات و تعادل.

قمة استطاع فيها فريق بوقرنين تحقيق الانتصار الثاني على التوالي ووضع حدا لسلسة النتائج الايجابية «للستيدة» والمحافظة على المركز الثاني بـ11 نقطة صحبة مستقبل قابس.

حوار وسط الميدان
رغبة كل فريق في مواصلة سلسلة النتائج الايجابية وتدعيم رصيد النقاط في أعلى الترتيب جعلت الحذر عنوان انطلاق الشوط الاول أين انحصر اللعب على امتداد أكثر من 20دق في منطقة وسط الميدان مع بعض المحاولات من الجانبين بالاعتماد على عمر زكري وابودو بالنسبة لحمام الأنف وهشام الصيفي من الملعب القابسي لكن دون خطورة تذكر.

حمام الأنف يبادر
أول فرصة في اللقاء كانت لنادي حمام الأنف في حدود دق 21 بعد عمل جماعي وتسديدة من ازاكا ابودو تصدى لها الحارس وسيم نوارة, فرصة واصل إثرها فريق الضاحية الجنوبية بحثه عن التسجيل لتحمل الفرصة الثانية توقيع محمد علي المهذبي في دق 24 بتسديدة من خارج منطقة 18 متر مرت فوق العارضة بقليل.

الملعب القابسي يجيب
أفضلية نادي حمام الأنف على الصعيد الهجومي تزامنت مع صلابة وحسن تمركز لدفاع الملعب القابسي الذي كاد أن يستثمر في دق 30 كرة ثابتة من الظهير الأيمن محمد أمين النفزي لكن يقظة الحارس حمزة الباهي انقذت نادي حمام الأنف من قبول هدف معاكس لمجرى اللعب قبل أن يعود الأخير ويتألق مجددا في دق 37 أمام نفس اللاعب.

تراجع كبير
الدقائق الخمس الأخيرة غابت فيها الفرص من الفريقين مع غياب كلي للتركيز وتقطع كبير في اللعب اثر سلبا على مستوى اللعب ليعلن الحكم على نهاية الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي مع أفضلية نسبية لنادي حمام الأنف.

تحسن ملحوظ
المستوى المتواضع للشوط الأول وخاصة في نهايته تزامن مع بداية مخالفة في الشوط الثاني الذي سجل تحسنا ملحوظا في اداء الفريقين وخاصة الملعب القابسي الذي بحث منذ البداية على فرض نسقه والوصول إلى شباك الحارس حمزة الباهي لكن التسرع وعدم استثمار الكرات الثابتة حال دون إدراك الهدف.

إجابة فورية
تقدم الملعب القابسي إلى المناطق الهجومية استغله كما يجب نادي حمام الأنف بهجوم معاكس وتسديدة يسارية من علاء الدين البوسليمي في دق 60 استقرت في شباك الحارس وسيم نوارة ليضع بذلك البوسليمي حدا لتألق نوارة الذي استطاع المحافظة على عذارة شباكه لأكثر من 420 دق.

ابودو يضيع الثنائية
هدف البوسليمي دفع بالملعب القابسي إلى النزول بكل ثقله إلى المناطق الأمامية على أمل إدراك التعادل مقابل مواصلة نادي حمام الأنف الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي كادت أن تأتي بأكلها في أكثر من مناسبة لكن تألق نوارة وغياب التركيز على ايزاكا في مناسبتين حال دون ضرب موعد جديد مع شباك الملعب القابسي.

الباهي نجم اللقاء
ضغط الملعب القابسي تزامن مع تألق نجم اللقاء بلا منازع الحارس حمزة الباهي الذي شكل سدا منيعا أمام هجوم «الستيدة» بفسخ أكثر من هدف محتم لينتهي اللقاء بانتصار مستحق لنادي حمام الأنف ومردود جيد للملعب القابسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115