كرة اليد: حوار لا يقبل القسمة بين «الحمامات» و»الساقية»..وخماسي ممنوع من الهزيمة

هل ستصمد جمعية الحمامات وتعود بانتصار جديد أم ستكون الكلمة لساقية الزيت؟ من سيكسب الرهان بالنسبة لفرق أسفل الترتيب؟ أي وجه لنادي جمال أمام النادي الإفريقي؟ هل سيقدر بعث بني خيار على العودة بنتيجة إيجابية من سوسة؟ أسئلة كلها سترافق

هذه الجولة التاسعة من مرحلة إياب بطولة الأكابر التي سيخوض خلالها الترجي مباراته في قاعة رادس اعتبارا لأن قاعة الزواوي فيها تحضيرات لمنافسات بطولة إفريقيا للأندية البطلة في الكرة الطائرة.

تنزل اليوم جمعية الحمامات ضيفة على ساقية الزيت في قمة مباريات هذه الجولة التاسعة من مرحلة الإياب، حوار سيدخله الفريقان من أجل الفوز لا غير اعتبارا لقيمة الرهان فجمعية الحمامات ستتحول إلى هناك من أجل انتصار جديد تثبت به أقدامها في المركز الرابع المؤهل إلى مرحلة التتويج وفوزها في لقاء اليوم سيمكنها من الإطمئنان بنسبة كبيرة على هذا الرهان الذي ينتظر أن تدافع عنه أيضا وبشدة ساقية الزيت التي تمني النفس بثلاث نقاط تقلص بعدها الفارق في الترتيب بينها وبين منافس اليوم وتقترب أكثر ما يمكن من المرتبة الرابعة ومن المؤكد أن الفائز في هذا اللقاء سيكون الأقرب ضمن الرباعي المتأهل إلى المرحلة القادمة.

وفي قاعة جمال ينتظر أن يكون نادي المكان في مهمة صعبة حين يستضيف النادي الإفريقي، هذا اللقاء ستتباين خلاله الأهداف بين فريق باب الجديد الذي سيكون مجبرا على تفادي أي عثرة أخرى حتى يستعيد موقعه وبين نادي جمال الذي سيكون أمام مهمة وحيدة الفوز لا غير إذا أراد الخروج من المراتب الأخيرة وتفادي النزول المباشر إلى الوطني «ب» شأنه شأن بعث بني خيار الذي سيكون في تنقل صعب حين يتحول إلى سوسة لملاقاة النجم الساحلي.

أما قمة أسفل الترتيب فستجمع بين شبيبة الشيحية ومضيفها سبورتينغ المكنين والفريقان سيدخلان هذا اللقاء من أجل الفوز لا غير وأي نتيجة أخرى من المؤكد أنها ستزيد من تعقيد وضعية المنهزم وهذا ما سيسعى لتجنبه أيضا صاحب المركز الأخير سهم منزل حر حين يحل ضيفا على مكارم المهدية بينما سيكون اللقاء دون رهان بين الترجي الرياضي العائد إلى مردوده المعهود وضيفه نسر طبلبة الذي أمن نفسه في وسط الترتيب.

الكلاسيكو على قناة «الجنوبية»
ستكون مباراة الكلاسيكو التي ستجمع بين.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115