نادي حمام الأنف – النادي البنزرتي (1 - 0): الباهي يهدي الانتصار لفريقه...

نجح نادي حمام الأنف في الخروج بنقاطه الثلاث الأولى في مسيرة ضمان البقاء في قسم الاضواء امام النادي البنزرتي بهدف لصفر سجله عمر زكري في مباراة يمكن ان نصنفها في خانة المتوسط بالنظر إلى ارتفاع نسقها في بعض الأحيان من الجانبين ورغم الفرص التي اتيحت للضيوف

فإن الامتياز كان لحارس فريق بوقرنين حمزة الباهي نجم مباراة الأمس بما أنه حافظ على عذارة شباكه رغم الفرص السانحة للمنافس.

رغم الغيابات العديدة في تشكيلة الفريقين على غرار العربي الماجري، شهاب الزغلامي، أمين المسكيني وفابريس اونانا بالنسبة إلى نادي حمام الأنف وسيف الله حسني، مروان تاج ،حمزة الجلاصي وجاسم الحمدوني بالنسبة إلى الضيوف فإن بداية المباراة كانت دون جس نبض من الفريقين مع خطورة فرضها الضيوف في البداية وأثمرت ركنيتين لم تشكلا خطورة على مرمى حمزة الباهي.

سلاح الهجومات المرتدة كان ناجعا
ولم يتأخر رد أصحاب الأرض طويلا حيث حاولوا خلق الفارق عن طريق سلاح الكرات الثابتة من خلال مخالفة في الدقيقة 14 نفذها مصعب ساسي غير أن رأسية فخر الدين قلبي أخطأت المرمى، وإذا فشلت الكرات الثابتة في تحقيق الأسبقية فإن الهجومات المعاكسة كانت نتيجتها ايجابية بعد عملية سريعة في الدقيقة 19 انطلقت من الغاني ايزاكا إلى مصعب ساسي الذي توغل على الجهة اليسرى لهجوم فريق الضاحية الجنوبية ومهّد لعمر زكري ليتمكن هذا الأخير من مغالطة حمدي القصراوي برأسية مانحا هدف التقدم لفريقه (1 – 0).

وكان بإمكان فخر الدين قلبي مضاعفة النتيجة بعد 5 دقائق لكن تصويبته مرت محاذية لمرمى فريق قرش الشمال.
مع الهدف المباغت، حاول زملاء حمزة المسعدي العودة في النتيجة وأُتيح لهم ذلك في الدقيقة 33 من خلال مخالفة نفذها ماهر بالصغير وتألق في صدّها حارس «الهمهاما» حمزة الباهي وأعاد هذا الأخير الكرّة أمام محاولة ماهرالصغيرالذي استغل بهتة دفاعية.

ارتفاع النسق من الجانبين
وارتفع النسق في الدقائق الأخيرة حيث حاول فريق الضاحية الجنوبية الاطمئنان على مصير المباراة بهدف ثان في وقت كانت فيه غاية الضيوف العودة الى حجرات الملابس بالتعادل.
في الفترة الثانية واصل زملاء سيف الله المسكيني ضغطهم على الخط الخلفي للمنافس أملا في مباغتته بصفة مبكّرة فيما لعب ماهر الكنزاري مدرب السي آبي أول أوراقه من خلال إقحام الحسن سو عوضا عن عبد الخالق وأجابه كمال الزواغي بتغيير فخر الدين قلبي بمحمد علي المهذبي تلاها أيضا دخول محمود العذيبي مكان عمر زكري. ومنذ دخوله حاول المهذبي تهديد مرمى القصراوي حيث توغل في مناطق الجزاء لكن دفاع فريق عاصمة القنال اجبره على ارتكاب الخطأ ورفع في وجهه الحكم وليد الجريدي الورقة الصفراء وكان بامكان ايزاكا إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي خاصة مع خروج حارس النادي البنزرتي من مناطقه وكانت الإجابة سريعة من هجوم النادي البنزرتي في الدقيقة 90 زائد 4 لكن حمزة الباهي كان في المكان المناسب للحفاظ على أسبقية فريقه الذي نجح في انهاء أول امتحان من مرحلة تفادي النزول بنجاح في انتظار مباراة الجولة القادمة التي سيتحول خلالها إلى تطاوين في ضيافة اتحاد المكان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115