الترجي الجرجيسي- مستقبل المرسي (3 - 2) «العكّارة» يعودون من بعيد

بعزيمة كبيرة ورغبة في الانتصار حسم الترجي الجرجيسي مواجهته أمام مستقبل المرسي رغم تأخره بهدفين إلا أن «العكارة» عادوا من بعيد في الشوط الثاني وأكدوا أن اللقاء يحسم مع الصافرة النهائية للحكم وهو ما تناساه فريق الضاحية الشمالية...
شوط ثاني

مثالي لفريق المدرب منير راشد وبسيناريو لم يتوقعه أشد المتفائلين عاد «العكارة» بثلاثية كاملة في شوط أكد أن الانتصارات تأتي بالبذل والعطاء وأن رونق كرة القدم يبقي فريدا من حيث الإثارة والتشويق والفرجة.

شوط «مرساوي»
دون مقدمات أعلنت الدقيقة الثانية من المواجهة التي جمعت الترجي الجرجيسي بضيفه مستقبل المرسي الجديد بما أن الشباك اهتزت عن طريق الضيوف عبر المدافع ماهر العبيدي ليعلن عن نوايا فريق الضاحية الشمالية بالعودة إلى المرسي بنتيجة المواجهة خاصة مع الاختيارات الهجومية للمدرب خالد بن ساسي في المقابل زاد الهدف المبكر في لخبطة أصحاب الأرض والجمهور الذين لم يتمكنوا من إعادة ترتيب الأوراق خاصة مع الصلابة التي أظهرها دفاع مستقبل المرسي الذي استنجد بحارسه الطرابلسي لإنقاذ مرماه من أهم فرص «العكارة» عن طريق اللاعب السينغالي «فال» ليساهم تألق حارس المرسي في مواصلة التقدم.

هجوم الترجي الجرجيسي سيطر على بقية دقائق الفترة الأولى خاصة مع الحركية الكبيرة لزياد العونلي إلا أن الصلابة الدفاعية للمرسي أجهضت كل الأماني في التعادل ليزيد العكارة في الضغط خاصة في أخر دقائق الفترة الأولى ليتركوا مساحات كبيرة في الدفاع استغلها جيدا هجوم الضيوف عبر محمد العويشي الذي أعلن الهدف الثاني لمستقبل المرسي وذلك في الدقيقة 45 زائد 3 ليعلن أثرها الحكم نصر الجوادي عن نهاية الشوط الأول.

جرجيس يضغط
دخل الترجي الجرجيسي ضغطا في الفترة الثانية بحثا عن العودة في النتيجة حيث تعددت الفرص عن طريق العونلي والعطوي وطريطر إلا أنها تكسرت عند يقظة الحارس الطرابلسي والدفاع المكثف لمستقبل المرسي الذي اختار لعب الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة خاصة أنها أثبت نجاحها في الفترة الأولى حيث جاء الهدف الثاني عن طريق هجمة معاكسة سجلت حضورها مجددا إلا أن المهاجم الكامروني أرنست وجد أمامه هذه المرة منتصر خمير...
ضغط «العكارة» تواصل ولم يهدأ الهجوم ليتمكن متوسط الميدان زهير عطية من تذليل الفارق عبر تسديدة قوية لم يقو الحارس الطرابلسي عن صدها ليترجم «العكارة» دخولهم القوي في الفترة الثانية ولم يكتف المضيف بهذا الهدف ليواصل نسج الهجمات التي نجحت مرة جديدة في هزّ الشباك عن طريق المدافع محمد علي الجويني ليعود «العكارة» من بعيد بعد التأخر في النتيجة بهدفين لينجح منير راشد في قرائته الفنية للشوط الثاني. ولم يقف ضغط الترجي الجرجيسي عند الهدف الثاني فقط بما أنهم تمكنوا من الحصول على ضربة جزاء ترجمها محمد بن طرشة إلى هدف الانتصار.

بعد 13 سنة ملعب جرجيس القديم في الخدمة
في ظل الأشغال التي يعرفها ملعب ترجي جرجيس الجديد وبطلب من الهيئة المديرة عاد الفريق لخوض المباريات في ملعب جرجيس القادم الذي لم يستقبل المباريات منذ (2003 - 2004) أي أن مواجهة الأمس كانت الأولى لفريق «العكارة» منذ 13 سنة كاملة موعد أخر مباراة للفريق والتي جمعت الترجي الجرجيسي وأمل جربة ميدون انتهي بفوز الفريق المحلي الذي تمكن في ذلك الموسم من تحقيق الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى وهذا ما جعل التفاؤل يسيطر على جماهير ترجي الجنوب رغم المشاكل العديدة التي عاشها الفريق في الآونة الأخيرة.
ملعب جرجيس القديم يعد الفال الحسن لـ«العكارة» ليبقي السؤال هل تكون العودة إلى الملعب القديم عنوان بقاء الترجي الجرجيسي في الرابطة الأولى الأكيد أنّ مباريات «البلاي آوت» ستعلن الإجابة النهاية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115