الملعب القابسي – مستقبل قابس (1-1): نتيجة منطقية لمباراة دون المتوسّط

حسم التعادل الايجابي (1-1) مباراة الدربي بين الملعب القابسي ومستقبل قابس التي لم ترتق الى تطلعات الجمهور الرياضي بل كان مستواها رتيبا ربما بسبب ضغط النتيجة.

مثلما كان منتظرا كانت الانطلاقة حذرة من الجانبين مع تفوق طفيف للضيوف الذين اتيحت لهم اكثر من كرة ثابتة على غرار المخالفة التي أعلنها هيثم قيراط في الدقيقة 14 لكنها لم تشكل خطورة على مرمى «الستيدة» وفي المقابل كلفت حسام الزرلي إنذارا بعد مضايقته لوسيم نوارة.

بن ساسي يعيد المباراة إلى نقطة الصفر
وكانت ابرز محاولات الملعب القابسي في الدقائق الأولى من احمد حسني غير أن دفاع «الجليزة» كان في الموعد، وأمام الكثافة الدفاعية للأحمروالأسود حاول زملاء أكرم بن ساسي إخراجهم من مناطقهم قبل أن تعلن الدقيقة 16 عن الفرصة الأبرز لكتيبة مراد العقبي بعد تسديدة هشام السيفي التي مرت بجانب المرمى. واستغل الضيوف سلاح الكرات الثابتة كأفضل ما يكون في الدقيقة 26 بعد مخالفة من فهمي قاسم في مناطق المحليين اجبرت حمزة حدة على ارتكاب الخطأ في مناطق الجزاء ضد مراد الهذلي ليعلن هيثم قيراط عن ضربة جزاء نفذها بنجاح الجزائري علي عبد العزيز القشي غير ان فرحة «الجليزة» بالتقدم لم تدم اكثر من 3 دقائق (دق 30) بما أن رد فعل اصحاب الارض كان سريعا اثر مخالفة على يسار الحارس علي العياري ورأسية القائد اكرم بن ساسي ولجت الشباك معلنة عن اعادة توزيع الاوراق.

تغييرات هجومية
الفترة الثانية بدأها الملعب القابسي بتغيير اضطراري بعد اصابة اكرم بن ساسي مما حتم تعويضه بايمن الكثيري الذي شغل خط الوسط فيما تحول ايمن محمود الى محور الدفاع فيما دخلها الضيوف بضغط اكبر مع مساندة الظهيرين حسام السديري وزياد الشاوش للهجوم فيما لعب العقبي مدرب الملعب القابسي أولى ورقاته من خلال إقحام يوسف الفوزاعي مكان درامي ميكايلو الذي لم يقدم الإضافة المطلوبة قبل الاستعانة بخدمات علاء الدين قمش لكن الفرص الخطيرة كانت تعد على اصابع اليد الواحدة وابرزها في الدقيقة 61 لـ«الجليزة» عن طريق امير العمراني لكن الراقوبي كان في التغطية. وعموما فإن تركيز الفريقين على الكرات الطويلة جعل مهاجمي الفريقين في شبه عزلة وهو ما جعل اسكندر القصري يلعب ورقة لمجد عامر رغم عدم جاهزيته لعله يستغل التغييرات التي فرضها خروج بن ساسي قبل ان يدفع ايضا بالمهدي سعادة لعله ينجح في مباغتة المنافس. وقبل 4 دقائق من نهاية الوقت الاصلي للقاء شهدنا واحدة من الكرات القليلة التي نجح خلالها صاحب الارض في اختراق دفاع منافسه بعد عملية هجومية انطلقت من هشام السيفي إلى أحمد حسني ثم اليو سيسي الذي مهّد لعلاء قمش لكن تصويبة هذا الأخير مرت بجانب المرمى لتنتهي المباراة بتعادل هو الثالث خلال الموسم الحالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115