إيهاب المساكني (النجم الساحلي) لـ«المغرب» : «الحديث عن الأسبقية المعنوية لا يستقيم في الكلاسيكو...»

بدأ التململ يدب في صفوف جمهور النجم الساحلي في المباريات الأخيرة التي تراجع فيها اداء جل العناصر إضافة إلى الانسحاب من ربع نهائي الكأس وهو ما جعله يرفع شعار ضرورة المحاسبة وفرض الانضباط لكن مع الفوز الذي بدأ به زملاء أيمن المثلوثي مسيرتهم في مرحلة التتويج

ضد بن قردان عاد الهدوء الى أجواء الفريق الذي يواجه اليوم النادي الصفاقسي.
ويسعى فريق جوهرة الساحل الى العودة من ملعب الطيب المهيري بثلاث نقاط اضافية يدعم بها مشواره في سباق الدفاع عن لقب البطولة، «المغرب» كانت لها مصافحة مع ايهاب المساكني متوسط الميدان العائد للتشكيلة بعد غياب بسبب الاصابة للحديث عن تحضيرات فريقه وحظوظه في مباراة اليوم فكان ما تقرؤون:

ماذا تقول عن البداية الموفقة في «البلاي أوف»؟
ليس هناك من خيار سوى الفوز على اتحاد بن قردان لدخول مرحلة التتويج بمعنويات مرتفعة ،وقد وفقنا في الجمع بين معادلة الاداء و النتيجة خاصة بعد الانسحاب الاخير من الكأس الذي كان بمثابة سحابة صيف عابرة سرعان ما طوينا صفحتها بعد استخلاص العبرة لنؤكد أننا جاهزون للدفاع عن لقبنا.

تواجهون اليوم النادي الصفاقسي في امتحان صعب كيف ترى اللقاء؟
تلك هي خصوصيات مرحلة التتويج وطريق الفوز باللقب التي ستضعنا في كل مرة في امتحان هام والفريق الذي يرغب في الصعود على منصة التتويج عليه الخروج بأفضل عدد ممكن من النقاط. لقد سبق أن واجهنا فريق عاصمة الجنوب في المرحلة الاولى من البطولة لكن مباراة اليوم لها رهان خاص سواء بالنسبة الى المنافس الذي سيعمل على تدارك عثرة الجولة الاولى امام النادي الافريقي أو بالنسبة الينا لندعم انتصارنا على اتحاد بن قردان في الجولة الاولى.

لغة التاريخ تشير إلى أسبقية النجم فما هو رايكم؟
صحيح اننا نمتلك اسبقية معنوية من حيث عدد الانتصارات لكن يجب أن لا ننسى أن تلك لغة الورق فحسب وهي قد لا تتبلورغالبا على المستطيل الأخضر لأن لكل مباراة حقيقتها وخصائصها وفريقنا تعود ان يستعد لكل لقاء على حدة دون خلفيات أو اهتمام بهذه الجزئيات المتعلقة بالاسبقية المعنوية.

المواعيد ستتلاحق والنسق مرتفع في «البلاي أوف» هل انتم قادرون على مجاراته؟
النسق الماراطوني ليس جديدا على فريقنا فمنذ مواسم ونحن نخوض هذا النسق لتعدد الرهانات محليا وقاريا وهوما يجعلنا قادرين على مجاراة النسق المرتفع الذي سنخوضه في مرحلة التتويج بحكم الرصيد البشري الثري المتوفر على ذمة الاطار الفني وتعودنا دوما على لعب الأدوار الاولى في السباق.

ماذا عن حظوظكم في كلاسيكو اليوم؟
نملك حظوظا وافرة للعودة من صفاقس بنقاط الفوز حتى نزيد تأكيدا ان فريقنا عاد الى مداره الصحيح بعد خيبة الانسحاب من الكأس، ولاشك أن النقاط الثلاث اليوم ستكون مهمة جدا في مسيرة الدفاع عن لقبنا لكونها أمام أحد منافسينا على التتويج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115