سليمان كشك (النادي الإفريقي) لـ«المغرب» : «سنؤكد فوزنا في الدربي الماضي وبدايتنا في «البلاي أوف»

لم تمنع حداثة عهده بأجواء النادي الإفريقي في التأقلم سريعا حتى أنه نال الثناء من مدربه شهاب الليلي الذي تحدث عن معرفة سليمان كشك بالإفريقي «كأنه متكون في نادي باب الجديد» ورغم أن المسؤولية لم تكن سهلة بما أنه أخذ مكان القائد أسامة الحدادي إلا أن ما يقدمه الوافد من النادي البنزرتي

أكد أنه سيكون إحدى الصفقات الشتوية الناجحة في الأحمر والأبيض.
كشك ومنذ مباراته الأولى وجد نفسه في امتحان أقوى المباريات حين واجه الترجي الرياضي لتتوالى المواجهات الصعبة والتي وضعته أمام فريقه الأم النادي البنزرتي ليجد نفسه في هذه الأوانه مع مباريات مرحلة التتويج التي انطلقت أمام النادي الصفاقسي واليوم ستكون أمام الترجي ويوم الأحد أمام النجم الساحلي. «المغرب» التقت الظهير الأيسر الجديد للنادي الإفريقي وتحدثت معه عن تأقلمه مع فريقه الجديد وعن مباراة الدربي ومرحلة «البلاي أوف» بضفة عامة وحظوظ نادي باب الجديد فيها.

لاحظنا تأقلمك سريعا مع أجواء الإفريقي؟
رغبتي كانت كبيرة في الالتحاق بالنادي الإفريقي في الميركاتو الشتوي الماضي خاصة بعد حديثي مع المدرب شهاب الليلي الذي أكد أني قادر على التطور في الفريق كما أن تواجد بن مصطفي والجزيري ساعدني كثيرا دون نسيان أنني أعرف جيدا المجموعة بحكم اللعب في مختلف أصناف المنتخب والأهم هو رغبتي الكبيرة في التألق في الإفريقي كل عوامل ساهمت في سرعة اندماجي مع الفريق والأكيد أنني أطمح للمزيد.

فوز مهم في بداية مرحلة «البلاي أوف»؟
العودة في اللقاء وأمام منافس في قيمة النادي الصفاقسي يؤكد خصال المجموعة التي تملك الخبرة والرغبة الكافية لتقديم مرحلة تتويج كبيرة والأهم أن الفوز المحقق زاد في منسوب الثقة للمجموعة سيما أنه اقترن بالأداء الجيد والعزيمة الكبيرة لذلك فإننا دخلنا منذ البداية في صلب مرحلة «البلاي أوف» وهذا المطلوب في هذه المرحلة لكن القادم سيكون أصعب لذلك علينا التركيز أكثر.

اليوم دربي جديد؟
كما قلت كل المباريات ستكون صعبة وأهمها لقاء الأجوار الذي سيكون مختلفا على سابقه لكنه سيحافظ على رونقه بما أن الدربي يبقي دربي مهما اختلفت المعطيات ونحن سنخوض اللقاء من أجل الفوز ومواصلة مسيرتنا خاصة أننا نملك كل العوامل للفوز على الترجي...نملك فريقا قادرا على تجاوز الجميع وأكبر تهديد لنا هو أن نكون في غير يومنا إلا أن أجواءنا الإيجابية ستكون سلاحنا الأقوى في دربي اليوم لتأكيد انتصارنا الأخير على الترجي وبدايتنا المثالية في مرحلة «البلاي أوف».

كيف سيكون اللقاء؟
المباريات الكبرى والدربيات تلعب على جزئيات بسيطة من يستغلها يكون الأقرب للفوز بنتيجة المواجهة ولقاء اليوم لن يخرج عن عادات مباريات الأجوار لكن اليوم سيكون لمعركة وسط الميدان وقع كبير في حسم هوية الفائز خاصة أن الفريقان يملكان لاعبين في هذه المنطقة لهم الخبرة والمهارات الكبيرة لذلك فإن من سيفوز بصراع الوسط سيكون الأقرب للفوز.

حظوظ الإفريقي في «البلاي أوف»؟
نملك كل الحظوظ لكي نكون متوجين في أخر الموسم وذلك يعود لعدة عوامل هي الجو المثالي في الفريق والخبرة التي تمتلكها المجموعة والأهم الرغبة الكبيرة في تحقيق اللقب ...كما أننا أثبتنا أن الفريق يمتلك مقعد بدلاء قادر على تغيير واقع المباريات وهو عامل مهم في مرحلة التتويج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115