الترجي الرياضي – نجم المتلوي (3 - 0): انتصار المعنويات قبل بداية الجدI

لم يمنع غياب الرهان عن لقاء الترجي ونجم المتلوي من تقديم أداء جيد كانت فيه الكلمة الأخيرة للترجي الذي استطاع تحقيق انتصار معنوي هام وإنهاء المرحلة الأولى في صدارة الترتيب في انتظار مرحلة التتويج حيث سيتجدد فيها الموعد بينهما في مدينة المناجم.

انتصار تزامن مع العديد من المستجدات خاصة منها المتعلقة بالتشكيلة الأساسية للترجي التي سجلت جملة من التغييرات مقارنة بالتي كانت عليها في لقاء الاجوار بتسجيل اول ظهور للرباعي ربيع وبن يوسف ومنصر والماجري في تشكيلة الفني فوزي البنزرتي.

سيطرة كلية
منذ البداية بحث الترجي عن الخروج بنتيجة ايجابية جعلت زملاء بن يوسف يفرضون الضغط العالي على المتلوي والبحث على التسجيل لتكون السيطرة شبه كلية لزملاء البدري الذي كان قريبا من افتتاح النتيجة بعد دقيقتين من ضربة البداية ليتواصل هجوم الترجي إلا أنه وجد تكتلا دفاعيا مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة.

المتلوي يرفض الهدية وبن يوسف
تزامن ضغط الترجي مع خطإ في محور الدفاع كاد يقلب الموازين ويمنح نجم المناجم الأسبقية وذلك بعد أن تجاوز البكوش الذوادي ليجد نفسه وجها لوجه مع بن شريفية الذي عرف كيفية التعامل مع الوضعية ممّا فرض على البكوش إضاعة فرصة هدف محقق... فرصة جعلت المتلوي يثق في إمكانياته و يتقدم الى الهجوم إلا أن رد الترجي لم يتأخر لتحمل الدقيقة 22 الجديد بعد أن تمكن بن يوسف من افتتاح النتيجة وتأكيد عودته إلى أجواء المباريات.

دفاع الترجي خارج الخدمة
تقدم الترجي تزامن مع رغبة هجوم نجم المتلوي في إدراك التعادل لكن تألق الحارس معز بن شريفية في التصدي إلى تسديدة برهان الحكيمي الذي لم يستغل خطأ محور دفاع الترجي وتواجده وجها لوجه مع بن شريفية لتتواصل أخطاء الثنائي الذوادي وبلقروي التي تواصلت في أخر عمر الشوط الأول إلا أن تسرع بن حمودة حال دون عودة المتلوي في النتيجة.

سيناريو مغاير
تكرر الأخطاء الدفاعية لمحور دفاع الترجي خلال الشوط الأول ومرور المتلوي بجانب إدراك التعادل في أكثر من مناسبة منح فريق الجنوب الثقة لتكون بداية الشوط الثاني مغايرة تماما لما كانت عليه في الشوط الأول بلعب نجم المناجم ورقة الهجوم لكن دون تسجيل خطورة تذكر في ظل التمركز الدفاعي المحكم للترجي.

عودة السيطرة
ضغط المتلوي لم يستمر كثيرا بتمكن الترجي وفي ظرف وجيز من افتكاك منطقة وسط الميدان والعودة إلى تهديد دفاع المتلوي الذي اضطر للتراجع بعد جملة من الفرص الخطيرة التي حملت توقيع البدري وبن يوسف ومنصر الذي فرط في دق 59 في فرصة جدية لتضعيف النتيجة رغم تواجده وجها لوجه مع الحارس بلال السويسي.

إصرار البدري وأول هدف لساسي
هيجان هجوم الترجي وتعدد الفرص لم يكن كافيا لاهتزاز شباك بلال السويسي الذي وجد في العارضة مساندا بعد تسديدة أولى من البدري في دقيقة 66 و ثانية من نفس اللاعب في دقيقة 75 قبل أن يضع حدا لإهدار الفرص بحركة فنية في دقيقة 82 ورفع الكرة بالحارس بلال السويسي ليعلن عن ثاني الأهداف التي لم تمنع الترجي من مواصلة الهجوم لتعلن الدقيقة 88 اهتزاز الشباك مجددا لكن هذه المرة عن طريق متوسط الميدان فرجاني ساسي.

نجم المغرب
رغم غيابه الطويل عن أجواء الملاعب فإن عودة مهاجم الترجي فخر الدين بن يوسف كانت مثمرة بما أنه دون الهدف الأول وقدم مردودا محترما دفاعا وهجوما.

للأرشيف
تشكيلتا الفريقين:
الترجي الرياضي: بن شريفية –المباركي –الربيع –الذوادي –بالقروي –ساسي –الشعلالي –البدري –بن يسوف –منصر – الماجري
نجم المتلوي: السويسي –المازني –الزواغي –بن عزيزة –بن صالح – بومبا –خليج –المعواني –الصالحي –البكوش – بن حمودة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115