نادي حمام الأنف – مستقبل قابس (1 - 3): «الجليزة» تنهي المشوار بأفضل انتصار

أنهى مستقبل قابس المرحلة الأولى من بطولة هذا الموسم في المركز السادس بعد تغلبه خلال الجولة الأخيرة على مضيفه نادي حمام الأنف بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف سجلها كل من سليم المزليني وأمير العمراني والجزائري عبد العزيز علي القشي في لقاء شكلي اعتبارا لكون الفريقين

تفاديا منذ الجولة الماضية النزول المباشر إلى الرابطة الثانية وضمنا خوض مرحلة ضمان البقاء في الرابطة الأولى التي تمكن مستقبل قابس خلال مرحلتيها من تسجيل ثمانية أهدف كاملة في شباك «الهمهاما» باعتباره فاز بخماسية لهدفين في لقاء الذهاب.
ولئن عول مستقبل قابس خلال هذا اللقاء على تشكيلة العادة فإن التغييرات كانت حاضرة في تشكيلة نادي حمام الانف بعد أن خير المدرب كمال الزواغي خوض اللقاء بالتشكيلة الثانية وإعطاء راحة لتسعة لاعبين من بينهم الحارس الأول للفريق العربي الماجري ونجم الفريق الشاب عمر زكري وأيضا مصعب ساسي ووسام بوسنينة لأن الفريق تنتظره مباراة هامة في ربع نهائي الكأس أمام النجم الساحلي الأحد القادم.

وكان مستقبل قابس أكثر حضورا في هذا اللقاء ولم ينتظر طويلا ليمضي على أول الأهداف عن طريق سليم المزليني منذ الدقيقة السادسة، هدف أكد بعده أبناء «الجليزة» حضورهم التام بدنيا وذهنيا رغم غياب الرهان في هذا اللقاء الذي كانت خلاله في المقابل «الهمهاما» الحاضرة بالغياب بعد أن عولت على تشكيلة مغايرة تماما للقاء الماضي واكتفت ببعض المحاولات بين الفينة والأخرى ولم تتمكن من الوصول إلى مناطق المنافس إلا في محاولات قليلة كانت أبرزها في الدقيقة الثالثة بعد محاولة من فراس العياري داخل مناطق الجزاء ولكن التسديدة مرت محاذية للمرمى بقليل.

«الجليزة» تؤكد
وواصل مستقبل قابس ضغطه وتمكن من فرض سيطرة كاملة على مجريات هذا الشوط الأول وعرف كيف يستغل الثغرات الموجودة في دفاع نادي حمام الأنف وتمكن من إضافة الهدف الثاني مع مطلع الدقيقة التاسعة عشرة عن طريق أمير العمراني الذي كان متحررا من كل رقابة، هدف حاول بعده نادي حمام الأنف العودة وتذليل الفارق وفرض ضغطا على دفاع مستقبل قابس وأجبره على ارتكاب بعض الهفوات ولكنه لم يعرف كيف يستغل الركنيات الثلاث التي تحصل عليها ويسجل ولو فرصة منها بسبب حسن تمركز دفاع المنافس الذي كان حاضرا كما يجب في هذا اللقاء.

«الهماما» تستفيق
وتمكن نادي حمام الأنف ورغم الأسبقية بهدفين لصفر لمستقبل قابس من استعادة توازنه في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط الأول والعودة في اللقاء بفضل الضغط الذي فرضه على وسط الميدان وفي مناطق المنافس، ضغط أربك دفاع المنافس وأجبره على الخطأ وتمكن من الحصول على ضربة جزاء في الوقت البديل من الشوط الأول حولها بنجاح إلى هدف تذليل الفريق محمود العبيدي بعد فرصة أولى في الدقيقة 38 لم يعرف هجوم «الهمهاما» كيف يستغلها.
وتواصلت المحاولات خلال الدقائق الأخيرة من هذا الشوط من الجانبين ولكن النتيجة لم تتغير وتمكن مستقبل قابس من العودة إلى حجرات الملابس بأسبقية هدفين لهدف في شباك حمزة الباهي الذي لم يعرف كيف يستغل الفرصة ويثبت جدارته في تعويض العربي الماجري.

«القوابسية» بإصرار أكبر
ولم يؤثر هدف تذليل الفارق من نادي حمام الانف على مردود مستقبل قابس الذي دخل الشوط الثاني بعزيمة أكبر وتمكن منذ الدقيقة 49 من الإمضاء على ثالث أهدافه بعد حصوله على ضربة جزاء نفذها بنجاح الجزائري عبد العزيز علي القشي وغالط بها مجددا الحارس حمزة الباهي، هدف ثالث حرر هجوم «الجليزة» أكثر فكثفت من هجماتها ولكن اللمسة الأخيرة كانت ضائعة.
وواصل مستقبل قابس ضغطه والبحث عن الهدف الرابع وكاد أن يتمكن من ذلك في الدقيقة الخامسة والسبعين بعد هجوم سريع من سليم الزكار ولكنه لم يحسن ترويض الكرة التي كانت خارج الميدان وبعيدة عن مرمى نادي حمام الأنف تحرر هجومه في الدقائق الأخيرة من هذا اللقاء الذي من المؤكد كان أفضل تحضير للمباراة الهامة التي تنتظره الأحد القادم في ربع نهائي الكأس أمام النجم الساحلي وأيضا بروفة إعدادية لمستقبل قابس الذي ينتظره رهان أكبر ضمان البقاء ومواصلة المسيرة في سباق الرابطة المحترفة الأولى.

رقم من اللقاء: 2
كانت مباراة نادي حمام الأنف ومستقبل قابس المباراة الثانية للحكم الشاب محمود قصيعة في الرابطة المحترفة الأولى بعد أن أدار خلال الجولة الماضية مباراة الملعب القابسي ونجم المتلوي.

2
أعلن الحكم محمود قصيعة خلال هذا اللقاء عن ضربتي جزاء واحدة لفائدة نادي حمام الأنف في الوقت البديل من الشوط الأول والثانية لمستقبل قابس في الدقيقة 49 من المباراة، الإثنتان تم تنفيذهما بنجاح من محمود العبيدي وعبد العزيز علي القشي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115