أولمبيك سيدي بوزيد – النجم الساحلي (1 – 0): رغم الانتصار...أصحاب الأرض في الرابطة الثانية

لم يكن فوز اولمبيك سيدي بوزيد بهدف لصفر على النجم الساحلي في الجولة الختامية من المرحلة الاولى للبطولة كافيا لأصحاب الأرض لضمان البقاء في الرابطة الأولى و خوض مرحلة البلاي آوت بما أن منافسه المباشر الشبيبة القيروانية تمكن من الخروج من امتحان

بن قردان بنقطة ثمينة ضمنت بقاءه فيما جعلت أصحاب الأرض سيدي بوزيد يلتحقون بالاولمبي الباجي في الرابطة الثانية.

ورغم ما قدمه زملاء العروسي البرقوقي من أداء واستماتة في الدفاع عن حظوظ البقاء إلى اللحظات الأخيرة فإن الحظ أدار لهم ظهره ليحكم عليهم بمغادرة قسم النخبة بصفة مبكرة بعد موسمين من الصعود و رغم الانطلاقة الطيبة في بداية الموسم المنقضي التي جعلته حديث الملاحظين لكن عدم الاستقرار الفني من ابرز الأسباب التي أدت بالفريق إلى طريق الرابطة الثانية.

مباراة الأمس كانت بالنسبة إلى أصحاب الأرض لقاء الأمل الأخير لضمان البقاء في الرابطة الأولى ونيل فرصة خوض مرحلة «البلاي آوت» خاصة أن الفريق يحتل المركز الأخير في المجموعة الأولى بثماني نقاط بعد هزيمته في الجولة الماضية برباعية كاملة أمام اتحاد تطاوين ،وبقاء أبناء سيدي بوزيد في قسم النخبة كان رهين الفوز مع انتظار هزيمة الشبيبة القيروانية أمام اتحاد بن قردان وأية نتيجة أخرى تؤدي به إلى النزول المبكر للرابطة الثانية .

ضغط من المحليين ولكن...
صافرة البداية للمباراة كانت بصفة مبكرة من محمد سعيد الكردي قبل 3 دقائق تقريبا من الوقت الذي من المفروض أن ينطلق فيه اللقاء مما طرح عدة تساؤلات أمام ضرورة احترام التوقيت تجنبا لأي تأويل. وأمام التغييرات التي عرفتها تشكيلة النجم الساحلي لأسباب مختلفة بعضها اختياري وبعضها الآخر اضطراري على غرار أيمن المثلوثي، عمار الجمل، دياغو أكوستا، غازي عبد الرزاق وأمين بن عمر في المقابل سجلت عدة وجوه إطلالتها الرسمية الأولى على غرار الحارس اشرف كرير والمهاجم حازم الحاج حسن فإن أصحاب الأرض دخلوا المباراة بتشكيلة مثالية بحثا عن نقاط الفوز ،ورغم رهان اللقاء فإن المستوى لم يتعدّ درجة المتوسّط ربما بسبب أرضية الملعب الكارثية تخلّلته بعض المحاولات من ابناء سيدي بوزيد أبرزها عن طريق آزر الغالي في الدقيقة 25 لكن الحارس أشرف كرير كان في الموعد تلتها محاولة أخرى وجدت في صدها المدافع زياد بوغطاس. من جانبه حاول النجم مباغتة مرمى المنافس لكن التكتل الدفاعي للمحليين والتسرع حرماه من بلوغ المرمى واختتمت الفترة الأولى بمحاولة خطيرة من الجندوبي أبعدها دفاع فريق جوهرة الساحل.

الخميري يباغت الجميع
في الشوط الثاني تواصل ضغط صاحب الارض من خلال محاولة آزر الغالي الذي توغل على الجهة اليسرى لكن محاولته لم تكن مركزة خاصة مع استماتة دفاع النجم في ابطال مفعول خطورة هجوماته. وجاءت الدقيقة 68 بالجديد بعد ان توغل يوسف الخميري في الحصون الدفاعية للنجم الساحلي واسكن الكرة الشباك بعد مخاض عسير من المحاولات.
الهدف المباغت من زملاء البرقوقي، جعل هيابر فيلود مدرب النجم الساحلي يستنجد بخدمات الجزائري عامر بوعزة لاعطاء النجاعة الهجومية للخط الامامي للضيوف في الوقت الذي بدا فيه اولمبيك سيدي بوزيد اكثر واقعية واصرارا على الخروج بنقاط المباراة في انتظار ما ستجود به مواجهة اتحاد بن قردان وشبيبة القيروان، وكان المحليون قريبين من مضاعفة النتيجة لكن تألق اشرف كرير في التصدي للمحاولة لتنتهي المباراة بانتصار ابناء سيدي بوزيد لكنه لم يكن كافيا لهم لتمديد الاقامة في الرابطة الاولى نظرا لخروج الشبيبة القيروانية بالتعادل من مواجهة اتحاد بن قردان.

ايجابي
رغم أن فريقه لم ينجح في ضمان بقائه ضمن الرابطة الاولى رغم الاسبقية فإن جمهور أولمبيك سيدي بوزيد أعطى مثالا في الروح الرياضية و تقبل النتيجة حيث صفّق لأداء فريقه مع الصافرة النهائية للحكم محمد سعيد الكردي في صورة نادرة في البطولة حيث تعودنا أن تنتهي المباراة بالمقذوفات والشتائم...

سلبي
استقطبت حالة ملعب 15 اكتوبر الاهتمام، لكن المتابعين لمباراة الامس بين اولمبيك سيدي بوزيد والنجم الساحلي لاحظوا الحالة الكارثية لملعب سيدي بوزيد الذي بات يفرض تدخلا عاجلا لتهيئته حتى نتمكن من الترويج الافضل للبطولة قبل السعي لبيع حقوق بثها الى قنوات اجنبية.

نجم المغرب
يوسف الخميري
توصل يوسف الخميري اللاعب السابق للترجي الرياضي إلى تسجيل هدف الفوز لفريقه اثر مجهود فردي و توغل على الجهة اليمنى لدفاع النجم قبل مغالطة اشرف كرير.

رقم من المباراة: 1
أول فوز لاولمبيك سيدي بوزيد في المواجهة الرابعة مع النجم الساحلي، بما أن لغة الأرقام تفيد سيطرة فريق جوهرة الساحل بثلاثة انتصارات في الموسم الماضي ذهابا وإيابا وفي ذهاب الموسم الحالي.

للارشيف
اولمبيك سيدي بوزيد: شوية، المخزومي، البرقوقي، حمدون، الجندوبي، خلفة، كامارا، الخميري، المعواني، الغالي، والفريد
النجم الساحلي: كرير، البدوي، بوغطاس، النقاز، العيوني، لحمر، ناطر، بن بلقاسم، الذوادي، بنغورا، الحاج حسن
الاهداف: يوسف الخميري دق 68 لاولمبيك سيدي بوزيد

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115