النادي الإفريقي: الإنذارات تفرض التغييرات و«روزيكي» يكسب النقاط

ارتفعت حصيلة الإنذارات في تشكيلة النادي الإفريقي حيث تحصل كل من بلال العيفة وصابر خليفة على الإنذار الثاني ما يجعل تهديد الإنذار الثالث يسيطر على المشهد وهو ما فرض على المدرب شهاب الليلي التفكير في إراحتهما في لقاء الجولة الختامية للمرحلة الأولى للبطولة

حين ينزل الأفارقة ضيوفا على مستقبل المرسى يوم الثلاثاء القادم.

وتأتي هذه الخطوة خوفا من حصول الثنائي على إنذار يجعلهما يغيبان عن مواجهة ربع نهائي كأس تونس أمام النادي البنزرتي وهو ما يفسر التفكير في إحداث بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية في لقاء الثلاثاء خاصة أن خسارة الثنائي تعد ضربة موجعة للنادي الإفريقي ولن يكون تهديد الإنذار الثالث خاصا بالعيفة وخليفة فقط بما أن الثنائي غازي العيادي وأسامة الدراجي يملكان في الرصيد إنذارين وهو ما يحتم الحذر في اللقاء القادم وحسب مصادرنا فإن الليلي تحدث مع ثنائي وسط الميدان من أجل الحذر في لقاء ملعب الشتيوي بل أكثر من ذلك بما أنه يدرس إراحة متوسط الميدان الدفاعي غازي العيادي والتعويل عليه في لقاء الأحد أمام النادي البنزرتي.

حسابات الإنذارات فرضت التغييرات في التشكيلة الأساسية خاصة أن الرهان سيكون أكبر في لقاء ربع النهائي بما أن أمر العبور إلى مرحلة «البلاي أوف» حسم منذ الجولة قبل الماضية ما يجعل الإطار الفني قادرا على التغيير ومنح الفرصة لعدة وجوه جديدة في التشكيلة الأساسية.

«روزيكي» يدخل الحسابات
قدمت الدقائق التي خاضها المهاجم الجديد للنادي الإفريقي «ماثيو روزيكي» رغم حداثة عهده بالفريق ووصوله المتأخر إضافة لقيمة المباراة بما أنها دربي مؤشرات إيجابية جعلت المدرب شهاب الليلي يثني على الشوط الثاني المقدم من مهاجم الزيمبابوي الذي تؤكد المعلومات بحوزتنا أنه سيكون أساسيا في قادم المواعيد وأنه كسب نقاطا في صراع المهاجم الأول للنادي الإفريقي خاصة أنه أظهر خصالا كان مدرب الإفريقي يبحث عنها وتتماشي وتصوراته الفنية والتكتيكية.

«روزيكي» رغم وصوله المتأخر والذي أثار غضب الإطار الفني كاد يقصيه من حسابات مباراة الأجوار أكد في التمارين التي سبقت المواجهة خصالا جعلت الليلي يتخلي عن فكرة إبعاده عن الدربي بل أكثر من ذلك بما أنه أقنعه بلعب ورقته في الشوط الثاني ليمنح الوافد الجديد بعدا آخر لهجوم النادي الإفريقي ويدخل حسابات مدربه ويكسب نقاطا في صراع قلب هجوم الأحمر والأبيض...

مصادرنا أكدت أن «روزيكي» سيكون أساسيا في لقاء الثلاثاء القادم أمام مستقبل المرسي ليسجل أول ظهور له منذ البداية في تشكيلة نادي باب الجديد على أن يتواصل منحه الثقة في لقاء ربع نهائي الكأس بما أن لعب ورقة مهاجم منتخب الزيمبابوي سيمكن الفريق من استغلال قوة القائد صابر خليفة على الجهة اليسري.

صحيح أن النسخة الحالية للنادي الإفريقي لا يتوفر فيها لاعبون في خطة قلب الهجوم إلا أن المؤشرات التي أظهرها «روزيكي» جعلته يكسب نقاطا في المنافسة مع عماد المنياوي.

عين على «الكاف»
أعفى كما هو معلوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم النادي الإفريقي من خوض مباريات الدور التمهيدي الأول لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي إلا أن ذلك لم يمنع الإطار الفني من البحث عن أخبار المنافس المنتظر للأحمر والأبيض في الدور الثاني للبطولة الثانية في القارة الإفريقية حيث يريد المدرب شهاب الليلي الحصول على فيديو مباراة الذهاب والإياب التي ستجمع «القوات المسلحة «السيراليوني بنظيره» ويكي توريست” النيجيري وذلك خوفا من المفاجآت خاصة أن الفريقين مجهولا الهوية ولا يعدان من الفرق المعروفة سواء في سيراليون أو نيجيريا...

وتدور اليوم مباراة الذهاب التي ستجمع القوات المسلحة السيراليوني بـ«ويكي توريست» النيجيري فيما حددت مواجهة الإياب بين أيام 17و18 و19 فيفري الحالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115