أرقام من الجولة الثالثة عشرة للبطولة: للمباراة الثالثة يفشل هجوم الترجي في التهديف ...والهزيمة الثانية في التنقل السابع «للسي آس آس»

• للمرة الرابعة يقبل سيدي بوزيد اكثر من 3 أهداف في مباراة واحدة... وأول تعادل بعد 6 مواجهات بين الهمهاما والباجية

باحت الجولة الثالثة عشرة من الرابطة الأولى باسم الفريق الثاني المتأهل لمرحلة «البلاي أوف» عن المجموعة الأولى بعد أن نجح النجم الساحلي في حسم الكلاسيكو أمام النادي الصفاقسي بهدف لصفر مدعما من خلاله أسبقيته على «السي آس آس» بـ52 فوزا.فيما لا تزال البطاقة الثالثة محور صراع بين اتحاد بن قردان والنادي البنزرتي ولو أن الأول خطا خطوة عملاقة نحو مرحلة التتويج بعد التعادل الذي عاد به من عاصمة القنال.

في المقابل، خرج النادي الإفريقي بانتصار معنوي من الدربي 124 مكنه من تسلّم صدارة المجموعة الثانية فيما عجز الترجيون للمرة الأولى منذ 3 مواجهات في بلوغ شباك غريمهم. ولئن أسدل الستار عن حسابات النزول المبكر في المجموعة الثانية بتأكد التحاق الاولمبي الباجي بالرابطة الثانية فإن الجولة القادمة ستكون حاسمة لتحديد صاحب البطاقة الثانية بين أولمبيك سيدي بوزيد وشبيبة القيروان واتحاد تطاوين.

للمرة الثالثة لا يسجل هجوم الترجي
للمرة الثالثة خلال الموسم الحالي يفشل هجوم الترجي الرياضي في التهديف وكانت المناسبة الاولى مباراة الجولة الرابعة التي تعادل خلالها سلبيا مع نادي حمام الانف وتكرر السيناريو في مباراة الجولة العاشرة مع مستقبل المرسى قبل أن تكون الجولة الثالثة عشرة امام الجار ثالث مباراة لا يبلغ فيها هجوم باب سويقة مرمى منافسه. أضافة الى ذلك، فإن الترجي الرياضي عجز عن التسجيل في شباك الافارقة بعد 3 دربيات اهتدى فيها الى طريق التهديف وذلك في ذهاب موسم (2015 - 2016) حيث انتصر بهدفين لصفر وفي اياب الموسم ذاته حيث فاز بنتيجة (2 - 1) فضلا عن لقاء ذهاب الموسم الحالي الذي حسمه التعادل (1-1) لتكون المباراة الاخيرة التي لم يسجل فيها الترجيون في اياب (2014 - 2015) وانتهت بهدف دون رد لابناء باب الجديد. ويذكر أنها المرة الحادية عشرة التي يفوز فيها الأفارقة على فريق باب سويقة بهدف يتيم، ورفعوا رصيدهم في طليعة الخطوط الهجومية للمجموعة الثانية بـ21 هدفا 10 منها تحققت في الأشواط الثانية.

منذ 2014 لم يفز السي آس آس في سوسة
اهتدى النجم الساحلي إلى طريق الانتصارات بعد جولتين انقاد خلالهما إلى تعادل مع اتحاد تطاوين وهزيمة أمام النادي البنزرتي، وحقق فوزه 52 امام النادي الصفاقسي و34 في سوسة بالذات في حين عجز فريق عاصمة الجنوب عن تكرار سيناريو 13 افريل 2014 عندما فاز على النجم في سوسة (1 – 2).

وتكبد السي آس أس هزيمته الثانية في الموسم بعد ان انقاد إلى الخسارة في لقاء الجولة الحادية عشرة أمام شبيبة القيروان وهي بالمناسبة المباراة الرابعة التي يفشل خلالها ثالث أفضل الخطوط الهجومية ب16 هدفا في التهديف خلال بطولة الموسم الحالي بعد تعادله سلبا في الجولة الثالثة أمام اتحاد بن قردان في الجولة الثالثة وبالنتيجة ذاتها امام ترجي جرجيس في الجولة التاسعة إضافة إلى الجولة 11 التي عرفت هزيمته الأولى في الموسم أمام شبيبة القيروان .يذكر أن الأسود والأبيض جنى11 نقطة في 7 تنقلات بعد 3 انتصارات وتعادلين ومثلهما من الهزائم.

أول تعادل بعد 6 مواجهات
حسم التعادل مواجهة الاولمبي الباجي ونادي حمام الأنف للمرة الثامنة عشرة ،وللمرة 12 في ملعب باجة بعد 6 مواجهات سابقة لم تعرف اقتسام النقاط فاز فريق بوقرنين في 4 منها مقابل فوزين للباجية ذلك أن آخر تعادل كان في ذهاب موسم (2010 - 2011) بصفر من الجانبين.

للإشارة فإن النقاط الثماني التي جناها فريق عاصمة السكر كانت داخل القواعد بعد انتصار و5 تعادلات وهزيمة أما خارج الديار فإنه لم يعرف إلاّ طعم الخسارة في 6 مناسبات، ولذلك يحتل الباجية المركز الأول في ترتيب أسوء الخطوط الدفاعية بعد ان استقبلت شباكه 24 هدفا ولم ينجح في تسجيل سوى 15 هدفا وكلها عوامل جعلت الفريق يشق طريقه بصفة مبكّرة نحو الرابطة الثانية.

في المقابل للجولة الثالثة خلال الموسم الحالي يفشل نادي حمام الانف في الحفاظ على اسبقيته في النتيجة، ويتذكر الجميع انه كان سباقا في التهديف في مباراة الجولة الخامسة امام مستقبل المرسى لكن فريق الضاحية الشمالية تمكّن من التعديل وتكرر السيناريو في الجولة التاسعة أمام نجم المتلوي رغم أن فريق بوقرنين كان متقدما بهدفين لكن توصّل أبناء المناجم إلى التعديل. وفي مباراة الجولة 13 لم تدم فرحة زملاء عمر زكري بالأسبقية على الاولمبي الباجي لأكثر من 14 دقيقة بما ان الدقيقة 83 من المباراة أعلنت عن هدف التعادل لفريق اللقالق.

رحلة البحث عن الهدف الاول متواصلة
التقى النادي البنزرتي واتحاد بن قردان في 4 مواجهات انتصر ابناء بن قردان في اثنتين منها وانتهت مباراتان بالتعادل السلبي ،ولئن تمكن أبناء بن قردان من التهديف في مناسبتين فإن فريق قرش الشمال لا يزال يبحث عن الهدف الأول في شباك منافسه.
وللاشارة فإنه للجولة الثالثة يحافظ السي آبي على عذارة شباكه بعد تعادله في الجولة الحادية عشرة مع الترجي الجرجيسي سلبا وفوزه في الجولة الثانية عشرة على حساب النجم الساحلي بهدف دون رد إضافة الى التعادل الأخير مع اتحاد بن قردان. أما هذا الأخير فقد حقق تعادله الرابع خارج الديار لتكون حصيلته خارج القواعد 7 نقاط متأتية من فوز و4 تعادلات وهزيمتين أما على ملعبه فقد حقق 5 انتصارات وتعادلا.

للمرة الرابعة أكثر من 3 اهداف....
للمرة الرابعة في بطولة الموسم الحالي تستقبل شباك أولمبيك سيدي بوزيد أكثر من 3 اهداف في مباراة واحدة ذلك أن الوافد الجديد على البطولة انهزم برباعية مقابل هدفين امام النجم الساحلي في لقاء الجولة السابعة ثم بثلاثية نظيفة امام النادي الصفاقسي في الجولة الثامنة وبالنتيجة ذاتها في الجولة الموالية امام النادي البنزرتي قبل أن يمطر هجوم اتحاد تطاوين شباكه برباعية نظيفة، وبذلك يحتل المركز الثاني في ترتيب اضعف الخطوط الدفاعية بعد أن اهتزت شباكه في 23 مناسبة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115