الاولمبي الباجي – نادي حمام الأنف (1 – 1): تعادل أسعد الضيوف...وقاد «الباجيّة» إلى الرابطة الثانية

انتهت المواجهة رقم 48 بين الاولمبي الباجي ونادي حمام الأنف بتعادل ايجابي بادر فيه فريق بوقرنين بافتتاح النتيجة في الدقيقة 69 قبل أن يدرك أبناء عاصمة السكر التعادل قبل 8 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء، ومكنت النقطة التي عاد بها زملاء العربي الماجري

من باجة من ضمان الابتعاد رسميا عن حسابات النزول المبكر لكنه دفع غاليا ثمن الفرص المهدورة خاصة في الفترة الأولى رغم الأداء الذي قدمه اللاعبون لكن التجسيم كان الحلقة المفقودة.
في المقابل، زاد الاولمبي الباجي من تعقيد الأمور لأنه كان يحتاج إلى الفوز والانتظار لكن مع التعادل فقد آمال بقائه في قسم النخبة ليكون أول النازلين إلى الرابطة الثانية.

لعل وجود الاولمبي الباجي في المركز الأخير في المجموعة الثانية بـ7 نقاط جعل الضغط مسلطا بصفة كبيرة على أبناء عاصمة السكر لتحقيق الفوز وانتظار ما ستؤول إليه مواجهة مستقبل قابس ومستقبل المرسى حتى يتجنب الباجية أهوال السقوط المبكر إلى الرابطة الثانية ولو أن الكواليس الواردة من باجة في فترة توقف نشاط البطولة تؤكد على صعوبة المهمة خاصة لما يقترن الأمر بغياب جمهور الأولمبيك بسبب عقوبة «الويكلو» لثلاث مباريات من مكتب الرابطة.في الطرف المقابل، استغل كمال الزواغي فترة الراحة لإجراء تربص بسوسة تدارك به الفريق الانطلاقة السيئة في بداية الموسم.

ضغط النتيجة على الفريقين لاح من خلال عدد الإنذارات التي رفعها محمد شعبان ضد كل من البجاوي عيفيّة من الاولمبي الباجي ووسام بوسنينة من فريق الضاحية الجنوبية وانحصر اللعب في بداية الفترة الأولى في وسط الميدان مع أسبقية للضيوف الذين أتيحت لهم ابرز فرصة في المباراة في الدقيقة 26 بعد توغل من الغاني ايزاكا أبودو على الجهة اليمنى لهجوم «الهمهاما» وتمهيد للمهاجم المنتدب حديثا فخر الدين قلبي الذي لم يحسن استغلال فرصة إمضاء هدفه الأول مع فريق بوقرنين لكن كرته مرّت جانبية رغم احتجاجات أصحاب الأرض ومطالبتهم بإعلان تسلل.

وبدا الضيوف أكثر إصرارا على التهديف من خلال سيطرة واضحة وانكماش الباجية في مناطقهم خاصة أن الزواغي أعطى الاولوية للهجوم خاصة مع المساندة التي وجدها المهاجم فخر الدين قلبي من عمر زكري ومصعب ساسي وايزاكا. ولعلّ ابرز الفرص كانت عن طريق ايزاكا في الدقيقة 38 لكن كرته حولها الثامري إلى الركنية وتقمص المدافع حمدي العابدي دور حارس المرمى وابعد كرة من المرمى بعد عملية ثنائية بين عمر زكري وفخر الدين قلبي.

استفاقة المحليين
خلال الفترة الثانية استمر ضغط فريق الضاحية الجنوبية وكان قريبا من افتتاح النتيجة في الدقيقة 51 عن طريق مصعب ساسي لكن المدافع عامر العمراني أبعد الكرة، قرر بعدها المدرب الاسباني للاولمبي الباجي لوباز مارتيناز الاستنجاد بأول أوراقه حيث عوّض بالدي المهاجم بن حميدة، وتقدم أصحاب الأرض للهجوم خاصة ان عامل الريح بات لصالحهم.

ومع بلوغ المباراة دقيقتها 69، وضع فريق بوقرنين حدا لمسلسل الفرص المهدورة بعد مجهود كبير من عمر زكري الذي مهد للمهاجم فخر الدين قلبي وهذا الأخير لم يجد صعوبة في مغالطة الحارس خميّس الثامري. وبعد 8 دقائق،أتيحت لـ«الهمهاما» فرصة مضاعفة النتيجة لكن أنانية مصعب ساسي الذي كان بإمكانه التمرير لفخر الدين قلبي حرمت فريقه من ذلك. وفي الدقيقة 82 باغت عامر العمراني الجميع بكرة أرضية استقرت في شباك العربي الماجري معلنة عن هدف التعادل لفريق عاصمة السكر (1-1) وهي النتيجة التي انتهت عليها المواجهة رغم كم الفرص التي أتيحت لفريق بوقرنين.

رقم من المباراة: 18
حسم التعادل مباراة الاولمبي الباجي ونادي حمام الأنف للمرة الثامنة عشرة، وعاد الفريقان لاقتسام النقاط بعد 6 مواجهات سابقة تداولا خلالها على الانتصار.

نجم المغرب
عمر زكري
قدّم متوسط ميدان نادي حمام الانف عمر زكري مردودا متميزا وكان وفيا لعاداته حيث ساهم بصفة كبيرة في الهدف الذي احرزه فخر الدين قلبي لفائدة «الهمهاما».

للارشيف
الاولمبي الباجي: الثامري – بن سالم –العمراني- العابدي –دانيال- لاميلو – كريّم – البجاوي – بن حميدة – عفيّة
نادي حمام الانف: الماجري- المهذبي – بالراجح – بوسنينة- البوسليمي – اونانا –المسكيني – زكري – قلبي- ساسي – ايزاكا

الاهداف :
فخر الدين قلبي دق 69 لنادي حمام الأنف
عامر العمراني دق 82 للاولمبي الباجي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115