الكرة الطائرة: مولدية بوسالـم تعود من بعيد

تشير المعطيات الأولوية إلى أن مولدية بوسالم تسير في طريق النجاة من النزول مباشرة إلى الوطني «ب» بعد أن تداركت أمرها في الجولات الأخيرة وتمكنت من إستعادة توازنها بفوزين متتالين من خارج القواعد الأول بثلاثة أشواط لشوطين على حساب المتصدر

مستقبل المرسى والثاني خلال الجولة الأخيرة والثانية من مرحلة العودة بثلاثة أشواط دون رد أمام نادي تونس الجوية.

ستمكن هذه الوضعية الفريق من دافع معنوي إضافي في بقية المشوار الذي ستسعى لأن تتجنب خلاله خوض «الباراج» مع ثاني الوطني «ب» الذي وضع فيه مبدئيا اتحاد قرطاج قدما بعد أن اكتفى طيلة هذا الموسم بفوز يتيم وظل قابعا في ذيل الترتيب منذ أول خطوة وإلى حد هذه الجولة في وضعية أثارت أكثر من تساؤل عن جدوى تواجد الفريق ضمن فرق النخبة إذا كان غير قادر على مقارعة أي منها. وتمكنت مولدية بوسالم من العودة من بعيد وتحدت كل المشاكل التي إعترضتها وفي مقدمتها المادية التي باتت عائقا أمام عديد الفرق وإشكالا لا بد من حل له من الساهرين على هذه اللعبة إذا أردنا المضي قدما قدر المستطاع فالتعاقد مع مستشهرين لتوفير الدعم المادي مطلب لا بد منه وهذا لا بد أن يكون موجودا ضمن سياسات رؤساء الفرق والهيئات الساهرة على إدارة شؤونها فالمال وكما يقال قوام الأعمال ومن دونه لن تستقيم خاصة في الوقت الراهن. بذل مصباح المحمودي رئيس مولدية بوسالم جهودا كبيرة في الحفاظ على الفريق من شبح الإندثار الذي يتهدده والفريق هو الممثل الوحيد للشمال الغربي وعلى مسؤولي الجهة دعمه حتى يصمد ويواصل المشوار.

بعد غد قرعة كأس الأكابر
سيكون الموعد بعد غد مع سحب قرعة الدور ثمن النهائي لكأس الأكابر، قرعة ستتم بمقر الجامعة انطلاقا من السادسة والنصف مساء بعد أن كانت مقررة ليوم 3 فيفري الجاري وتم تأجيلها إلى هذا الموعد بسبب عدم حضور كافة الفرق التي لم يصلها مكتوب الجامعة وفقا لما أكّده سابقا رئيسها فراس الفالح لـ«المغرب».

كأس الكبريات
فرجة في المربع الذهبي
سنشاهد خلال المربع الذهبي لكأس الكبريات مواجهتين واعدتين ستجمع الأولى في دربي الضاحية الشمالية بين حامل اللقب نسائي قرطاج و الجار اتحاد قرطاج والثانية بين الوصيف النادي الصفاقسي ومستقبل المرسى السائر بخطى ثابتة منذ الموسم الماضي وإلى حد الان، مواجهتان ستدوران بين يومي 25 و26 مارس القادم.
ومر النادي الصفاقسي إلى هذا الدور بعد فوزه في الدور ربع النهائي على نسر الهوارية بثلاثة أشواط نظيفة والنتيجة ذاتها عاد بها اتحاد قرطاج على حساب مجردة مجاز الباب بينما تغلب مستقبل المرسى بثلاثة أشواط لشوط على النادي الجامعي بأريانة أما حامل اللقب وثنائية الموسم الماضي نسائي قرطاج فجاء فوزه بثلاثة أشواط لصفر أمام الشبيبة الأولمبية بصفاقس التي تحولت رغم صعوبة المهمة وقلة الإمكانيات إلى الضاحية الشمالية للعاصمة وخاضت المباراة وهذا مثال يحتذى ودليل إضافي على الوعي التام للهيئة المديرة للفريق وإطارها الفني بقيادة المدرب خالد الصامت وما على بقية الفرق سوى الإقتداء بفتيات الشبيبة الأولمبية بصفاقس.

نتائج ربع النهائي:
مجردة مجاز الباب – اتحاد قرطاج (0 – 3)
مستقبل المرسى – النادي الجامعي بأريانة (3 – 1)
نسائي قرطاج – الشبيبة الاولمبية بصفاقس (3 – 0)
النادي الصفاقسي – نسر الهوارية(3 – 0)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115