الجولة الخامسة إياب للرابطة الثانية: قمة في الحمامات ودربيات الذكريات فــــــــي صفاقس

مازال سباق مرحلة «البلاي أوف» على أشده في الرابطة الثانية فلكل جولة معطي ولكل مباراة حقيقة جديدة تؤكد أن السباق إلى المرحلة الأخيرة من البطولة سيحسم في أخر جولاته وهو ما كان متوقعا منذ ضربة البداية وتدعم مع تقدم المباريات وخاصة مع التقارب

الكبير في المستوي الفني لأندية المجموعة الأولى وخاصة المجموعة الثانية التي يبدو الصراع فيها مشوقا في ظل تقارب النقاط بين الفرق الطامحة للتواجد في «البلاي أوف».

الجولة الخامسة إياب ستدور على دفعتين حيث افتتح المشوار بمباراتين الأولى جمعت الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة- مستقبل القصرين وانتهت بفوز المحليين الذين قفزوا إلى صدارة الترتيب في انتظار ما ستسفر عنه مباراة المتصدر السابق الاتحاد المنستيري أما الثانية فسيطر التعادل فيها وذلك حين تواجه هلال مساكن مع الملعب النابلي.

قمة الجولة
تتواصل فعاليات الجولة الخامسة إياب بإقامة الدفعة الثانية من المباريات والتي تتصدرها قمة ملعب الحمامات حين يستضيف نادي المكان الاتحاد المنستيري في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين خاصة بعد فوز منزل بورقيبة حيث يرنو الاتحاد إلى العودة من جديدة إلى كرسي الصدارة وتدعيم موقفه في حسابات الصعود إلى المرحلة الحاسمة من البطولة في المقابل ستكون الفرصة سانحة للحمامات للثأر من هزيمة الذهاب وتحقيق انتصار يواصل به الفريق الأحلام بإعادة سيناريو الموسم الماضي واللعب في مرحلة «البلاي أوف».

وفي المواجهة الثانية يسعى متذيل الترتيب اتحاد سليانة إلى تدعيم انتصار الجولة الماضية ومواصلة رحلة الإنقاذ ولم لا تحقيق المفاجأة خاصة أن الجميع أكد أن الاتحاد ضمن النزول إلا أن المهمة لن تكون سهلة أمام قوافل قفصة المنتشي بفوزه الكبير في الجولة الماضية والبحث عن التشبث بكوكبة الصدارة ومواصلة صراعه للعودة من جديد إلى الرابطة الأولى.

ثالث المباريات يحتضنها ملعب حمام سوسة حين يستقبل الأمل سبورتينغ بن عروس في لقاء سيكون التكهن بهوية الفائز بالنقاط الثلاث صعبا في ظل تقارب المستويات الفنية وبحث الفريقين عن مواصلة التواجد في كوكبة الفرق المتراهنة على مكان في المرحلة الحاسمة للبطولة.

آخر مواجهات المجموعة الأولى سيكون مسرحها ملعب الكاف بين نادي المكان وضيفه النادي القربي في لقاء يطمح فيه المحليون إلى العودة من جديد إلى سكة الانتصارات الغائبة فيما يمني الضيوف النفس بالقطع مع التعادلات وحصد انتصار يزيد من الطموحات.

دربي صفاقس يشد الأنظار
سيكون الدربي الصفاقسي بين سكك الحديد والملعب أحد أهم عناوين الجولة حيث يعد الطبق الرئيسي للجولة لما يحمله الدربي من معاني للفريقين رغم وضعيتهما المختلفة حيث يتذيل السكك ترتيب المجموعة فيما يقبع الملعب في المركز الثالث المؤهل لمرحلة «البلاي أوف» وعلى غرار لقاءات الأجوار فإن دربي اليوم لن يخرج عن العادات فهو لا يعترف بالوضعيات الحالية للفريقين وهو ما يفتح الباب أمام مباراة قمة حقيقية خارجة عن نطاق التوقع خاصة أنها دائما ما تؤسس للفرجة والتشويق.

أكثر الفرق جاهزية في الشطر الثاني والحديث هنا عن جندوبة الرياضية فإنه سيكون في امتحان صعب وحقيقي لجاهزيته ولتأكيد نتائجه المحترمة وذلك حين يشد الرحال إلى جربة لملاقاة المتصدر والبحث عن تدعيم صدارته ومواصلة حلمه بالعودة من جديد إلى صفوف النخبة بعد غياب طويل لتكون هذه المواجهة منتظرة خاصة بعد المؤشرات التي أظهرها الفريقان.

أما الملعب التونسي وصيف الترتيب فأنه سيكون في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مدنين بهدف القطع مع النتائج السلبية وتأكيد طموحات الفريق باسترجاع مكانه الطبيعي مع فرق النخبة في المقابل فإن أولمبيك مدنين يرنو إلى العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت في الفترة الأخيرة.

آخر مباريات المجموعة ستجمع قرنبالية الرياضية بجمعية أريانة المتخبط في مشاكله المادية والذي سيخوض اللقاء بعناصر الأمل في ظل إضراب لاعبي الأكابر وامتناعهم عن خوض اللقاءات شأنهم شأن المدرب حسان القابسي وهو ما يجعل الفريق المحلي في طريق مفتوح لحصد الانتصار وتدعيم موقفه في سباق «البلاي أوف».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115