الكرة الطائرة: منتخب الوسطيات يخسر تاج «الكان» وبطاقة المونديال

عاد المنتخب الوطني للوسطيات جارا أذيال الخيبة من مصر بعد ان عجز عن الفوز بتاج نهائيات امم إفريقيا التي أقيمت هناك وأيضا عن اقتلاع بطاقة المونديال المنتظر في المكسيك من 14 إلى 23 جويلية القادم.

إنقاد المنتخب خلال هذه المنافسات إلى هزيمتين أمام المنظم المنتخب المصري بنتيجة (0 – 3) و(1 – 3) في بطولة افريقية اقتصرت على مشاركة منتخبين فقط من مجموع 53 منتخبا وطرحت أكثر من سؤال عن مدى جدية هذه النهائيات فنهائيات الأواسط اقتصرت بدورها سابقا على منتخبين بينما شارك في بطولة منتخبات أقل من 23 سنة (فتيات) ثلاثة منتخبات والعدد مثله في منتخبات الصغريات وسننتظر لنرى عدد المنتخبات التي ستشارك في منافسات أقل من 23 سنة للذكور التي مازال الغموض يلف موعد ومكان إقامتها.
خاض المنتخب هذه الـ«كان» في يومين وعاد إلى أرض الوطن ولا ندري حقيقة لماذا تحول إلى مصر إذا كان غير جاهز للدفاع عن حظوظه فنتائج الأشواط على سبيل المثال (6 – 25) و(9 - 25) مخجلة وتوحي بأن مستواه لا يسمح له بالمشاركة في مثل هذه النهائيات التي من المؤكد أن المشاركة فيها قد كلفت الجامعة مصاريف تنقل هي في غنى عنها خاصة في ظل الضائقة المالية التي تعيشها بسبب الإرث الثقيل الذي تركه لها الرئيس السابق منير بن سليمان ومازال إلى حد الان يكبل يديها وعجزت بسببه عن التعاقد مع مدرب جديد لمنتخب الاكابر إلى حد الان.

تكفل المصريون بمصاريف الإقامة ولكن كان ذلك على حساب مصلحة المنتخب الذي وجد نفسه أمام حتمية خوض اللقاء الأول دون راحة ثم خسارة هذا التاج الذي كان سيكون إنجازا في حد ذاته للكرة الطائرة التونسية في هذا الظرف بالذات من اجل وضع حد لسيطرة المنتخبات المصرية التي نصبت نفسها في الريادة بعد أن توجت بكل الألقاب. لا ندري لم قبلت الجامعة بمشاركة المنتخب في هذه النهائيات اما كان يجدر بها ان ترفض إلى حين يجد الإتحاد الإفريقي للعبة حلا؟ هذا ما كان يتوجب عليها فعله حتى تتجنب خسارة جديدة امام المنتخبات المصرية وتجنب مصاريف إضافية بالإمكان إستغلالها في ما هو أهم مراكز النهوض وتطوير هذه اللعبة التي تحدث عنها المكتب الجامعي ورفعها شعارا أيام حملته الإنتخابية مادام من هم في المناصب العليا لا تعنيهم سوى مصالحهم الشخصية كما جرت العادة.

نتائج المنتخب:
تونس - مصر (0 - 3)
تونس - مصر (1 - 3)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115