الترجي الرياضي: مشاكل دفاعية و عودة جماعية

لم تكن المباريات الودية الأولى التي خاضها الترجي تحت إشراف المدرب فوزي البنزرتي خلال تربص المغرب موفقة على مستوى النتيجة بما أن الفريق عجز عن تحقيق الانتصار مكتفيا بتعادلين وهزيمة لتحمل أولى الوديات المحلية التي خاضها الفريق ظهر

الأحد أمام نادي حمام الأنف اول انتصار (2 - 1) بأهداف بقير والرجايبي للترجي والعذيبي لفريق الضاحية الجنوبية.

وشكّل الودّ فرصة إضافية للمـــدرب فوزي البنزرتي للوقوف على إمكانيــــات بعض الأسماء لعل أبرزها المنتدب الجديد فريد الماطري بما أنه قدم على امـــــتداد 51 دق مردودا جيدا قد يجعله منافســــا قويا للجزائري هشام بالقروي الذي سجل تواجده خلال الشوط الثاني مكان علـــي المشاني, إضافة إلى أيمن بن محمد الـذي واصل تواجده في خطة ظهير أيسر مكان خليل شمام بما أن هذا الأخير يواصــل التمارين على انفراد بقاعة تقوية العضلات.

مشاكل دفاعية
لئن نجح خط الهجوم في التسجيل في جميع المباريات الودية رغم غياب هــداف الفريق طه ياسين الخنيسي فإن ذلـــــك تزامن مع إشكال في خط الدفاع بقبول 5 أهداف في 4 مباريات كانت مصدر ارق للمدرب فوزي البنزرتي الـذي بات مطالبا وفي ظرف وجيز بإيقاف النزيف و إيجـاد التركيبة المثالية للخط الخلفي بعد عودة بالقروي واقتراب التحاق الذوادي.

من سيترك مكانه للفرجاني؟
لن تكون مهمة المدرب فوزي البنزرتي في تحديد ثنائي الارتكاز الذي سيخوض المواجهات الرسمية القادمة سهلة مع عودة لاعب المنتخب الفرجاني ساسي والانتعاشة التي يمر بها كل من كوليبالي وغيلان الشعلالي اللذين سجلا تواجدهما على امتداد 90 دق في لقاء حمام الأنف شانهما في ذلك شأن صانع الألعاب سعد بقير الذي أصبح محل عناية خاصة لتطوير أدائه البدني الذي يعد احد نقاط ضعف اللاعب.

بلبوا خارج الحسابات
للقاء الثاني على التوالي لم يمنــــح المدرب فوزي البنزرتي الفرصة لمتوسـط الميدان الهجومي النيجري برنار بلبوا الذي لم توجه إليه الدعوة للتواجد مع المجموعة حيث تؤكد المعلومات التي بحوزتنا انه أصبح رسميا خارج دائرة اهتمامـــــات الإطار الفني نظرا لعدم التزامه بتعليمــات البنزرتي وتقديمه لمردود ضعيف خــلال اللقاء الودي الأول والثاني.

عودة جماعية
من المنتظر أن تسجل حصة تمارين اليوم التحاق كل من الحارس معز بـــــن شريفية والمدافع المحوري شمـــــــس الدين الذوادي على أن يكتمل النصــاب نهاية الأسبوع بعودة كل من طه ياسين الخنيسي والفرجاني ساسي اللذيــــــن سيتمتعان براحة خاطفة لاسترجـــــاع الأنفاس نظرا لمشاركتهما مع المنتخب في منافسات كاس إفريقيا بالغابون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115