«كاسبرجاك» يضع آخر اللمسات... والمثلوثي في انــــــــتظار الفحوصات

ينهي اليوم المنتخب الوطني تحضيراته لمباراة الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول التي تجمعه غدا بمنتخب الزيمبابوي في الثامنة ليلا بملعب الصداقة بليبروفيل في لقاء يحتاج فيه نسور قرطاج إلى الفوز أو التعادل على الأقل لتحقيق المرور إلى دور الثمانية للنسخة الحادية والثلاثين من كأس إفريقيا للأمم.

صحيح أن نقطة التعادل كفيلـــــة بضمان مكان لزملاء يوسف المساكني ضمن المنتخبات الثمانية التي ستؤثـث ربع النهائي، لكن الأصداء الواردة من ليبروفيل تفيد أن الإطار الفني للمنتخب لم يلق بالا للحسابات لأنه يطمح الى فوز جديد يؤكد من خلاله آن نســــور قرطاج اهتدوا إلى هوية ونمط لعــــب واضح يمكنهم من الذهاب بعيدا في هذه النسخة مـن الكأس الإفريقية التي أكدت أنها لا تعترف بـ«الكبار» بقدر اعترافها بالعزيمة والثقة في الإمكانيات...

الويكلو مرة أخرى...
يضع اليوم المدرب الفرنســــي البولوني هنري كاسبرجاك آخــــــر اللمسات على تحضيرات نسور قرطاج للموعد المنتظر غدا في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول أمام منتخــب الزيمبابوي. وستكون مصافحة الغــد الأولى بين المنتخبين في كأس إفريقيــا مما يفرض الحذر من هذا المنتخب الذي يعتبره البعض مغمورا خاصة بعد تأهله مرتين إلى النهائيات القارية في 2004 و2006 واكتفائه بالدور الأول غير أن ما قدمه ضد الجزائر كفيل بأن يجعل كل المنتخبات تقرأ له ألف حساب.
وقرر الإطار الفني فرض الويكلــو في الحصة الثانية بليبروفيل السبت التي انطلقت في الثامنة ليلا أي نفس توقيت المباراة لمزيد التركيـــــز على اللقاء علما أن الحصة الأولى عرفت مشاركة كل اللاعبين باستثناء الحارس أيمن المثلوثي الذي خير الإطار الفني أن يمنحه قسطا من الراحة في انتــظار الفحوصات الطبية التي ستحدد طبيعــة إصابته ولو أن هناك تطمينات تؤكد أن الإصابة لا تكتسي خطورة كبيرة ولن تحول دون حضوره لمباراة الغد.

الجريدي يتلقى التهاني
أثار وضع الحارس الدولي للمنتخب علامات سوداء تحت عينيه الكثير مـــن ردود الفعل فالبعض صنفه في خانـــة الاستعراض رغم أنه تقليد اتبعه عدد من اللاعبين في العالم ليأتي التوضيح من حارس النادي الصفاقسي الذي أشار أن تلك العلامات تجنبه قوة انعكاس الأضواء الساطعة ليلا على الكرة البيضاء وتزيد من احتمالات الرؤية. وما دمنا في سياق الحديث عن الجريدي نشير أنه تلقـــى التهاني من زملائه والإطار الفني بعد أن ازدان فراشه يوم الجمعة بمولود اختار له من الأسماء «كيان سلطان»...

ديمبلي حكما للقاء تونس والزيمبابوي
عينت لجنة التحكيم بالكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم الحكم الإيفواري دينيس ديمبلي لإدارة مباراة المنتخب الوطني ونظيره الزيمبابوي يوم الاثنين القادم بداية من الثامنة ليلا بملعب الصداقة بليبروفيل. ويبلغ الحكم المذكور من العمر 38 سنة وهو مهندس كومبيوتر وقد سبق أن أدار مباراة مصر والكونغو ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018 التي جرت في أكتوبر 2016 وانتهت بانتصار الفراعنة (2 - 1).

كاسبرجاك يسعى لمعادلة رقم لومار
باحتساب مباراتي الـــــدور الأول من «الكان» مع المنتخبين السينغالي والجزائري، فإن المدرب الفرنســــي البولوني هنري كاسبرجاك قاد المنتخب الوطني في 12 مباراة خلال النهائيــات الإفريقية في 3 دورات وهي جنــــوب إفريقيا 1996 (6 مباريات)، بوركينــا فاسو 1998 (4 مباريات) إضافة إلى لقاءين فـــي النسخة الحالية وسيحتاج كاسبرجاك إلى بلوغ محطة نصـــــف النهائي ليتفوق على رقم الفرنســـــي روجي لومار الذي قاد نسور قرطاج في 14 مباراة في 2004 وقادهم للإحراز على اللقب القاري للمرة الأولى فــــي تاريخهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115