كرة اليد: انتصاران هامان للمعنويات و«السوسي» بالعلامة الكاملة

عاد أمس وفد المنتخب الوطني للأكابر قادما من إسبانيا بعد تربص لخمسة أيام خاضه استعدادا لبطولة العالم التي ستنطلق يوم 12 جانفي القادم، تربص خرج خلاله بانتصارين على حساب منتخب مقاطعة الباسك( 28 – 25 ) و(24 – 21 ).
حقق المنتخب

إذا المطلوب وعاد بانتصارين مكناه من تدارك خيبة الود الأول الذي خاضه أمام المنتخب المصري وخرج خلاله بهزيمة وتعادل كاد أن يدخل بعدهما في دوامة من الشك بعد الانتقادات التي طالت اختيارات المدرب الوطني وبعض العناصر التي لم تكن جاهزة بعد في مقدمتها صانع الألعاب صبحي سعيد، انتصاران استعاد بعدهما منتخبنا الثقة في الذات ومؤكد سيكون لهما رجع ايجابي على بقية التحضيرات التي مازال ينتظره خلالها ود في أعلى مستوى أمام كرواتيا ومونتنيقرو يومي 7 و8 جانفي القادم.

الواضح أن الإنتصار في الود الأول أمام منتخب مقاطعة الباسك قد حرر عناصر المنتخب ودفعها لمزيد التألق والثبات في نفس المستوى وبنفس المردود فأسامة البوغانمي الجناح الأيمن الذي سجل هذا اللقاء ثمانية أهداف وكان أبرز لاعب سجل خلال الود الثاني خمسة أهداف بينما حافظ أمين بالنور على المردود ذاته وعلى نسبة الأهداف بعد أن سجل ستة أهداف في كل مباراة في حين تألق لاعب الدائرة مروان شويرف بتسجيله لستة أهداف كاملة وهذه نقطة ايجابية اضافية تحسب للمنتخب قبل الدخول للمونديال في انتظار استفاقة من بقية العناصر.

أما الحارس مروان السوسي الذي سبق وأن تألق في الود الثاني أمام المنتخب المصري يوم 14 ديسمبر الجاري فقد كان نجم المنتخب بإمتياز بعد أن بلغت نسبة تصديه 50 % وهي نسبة عالية وليس من السهل تحقيقها والمؤكد أنه سيمثل نقطة قوة في الذود عن شباك المنتخب صحبة مروان مقايز الذي لطالما كان حاسما وفي الموعد.

تألق مروان السوسي في هذا الود سيفتح أمامه وفي انتظار قرار المدرب الوطني حافظ الزوابي بخصوص القائمة النهائية الباب للدخول إلى المنتخب من الباب الكبير ولخوض مونديال تعلق عليه امال كبيرة في استعادة كرة اليد التونسية لمكانتها المعهودة بعد النتائج المخيبة للآمال التي عرفتها في الأولمبياد الأخيرة ومن قبلها في مونديال قطر.

النتيجتان:
تونس – منتخب مقاطعة الباسك( 28 – 25 )
تونس – منتخب – مقاطعة الباسك ( 24 – 21 )

شريط الأهداف:
أمين بالنور (6) – أسامة البوغانمي (5) – مروان شويرف (6) – جهاد جاب الله (1) – أيمن التومي (1)– أسامة حسني (1) – صبحي سعيد (1) – مصباح الصانعي(3).
التصديات: مروان السوسي 50.%

27 مدربا يحصلون على الدرجة الثالثة
تمكن 27 مدربا من اجتياز امتحان الحصول على الدرجة الثالثة في التدريب بنجاح وهؤلاء هم هشام مقنم وأسامة بن عامر وأحمد علية وشادية الهذيلي التونسي ومجدي بن حميدة وزهير بن مسعود وبدر الدين الحاج ساسي ورشا عبيد وخولة السماري وحلمي عبد الرزاق وصابر عميش وصفاء الكشك وأحمد طه الجريبي وعبد المجيد قدور ورجاء التومي ومحمد حفوظي وابراهيم لاغة وزياد بن حليمة وهيكل فضلون وأيمن يعقوب وهيكل محمود وبديع القمري والجيلان يمامي وحمدي الهمامي وبشير الغضاب ومنير الرياحي وبسام قاسم في انتظار تألقهم على الميدان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115