المنتخب الوطني مباراة تونس وكاتالونيا تمت أمام شبابيك مغلقة : بين ثقة «كسبرجاك» وطموحات «الخنيسي»... باب الأمل مفتوح

كما يهمنا التطلع الى زاد المنتخب الوطني لكرة القدم لرحلته الافريقية من خلال مبارياته الودية التي انطلقت امس مع النخبة الكاتالونية فانه حري بنا معرفة اجواء المنافسين التي من خلالها يجوز لنا التعرف على محرارها وحتى اسهمها في بورصة هذه المنافسة القارية

و اذا ابدى تفتح الناخب الوطني على الكرة الاوروبية من خلال التباري مع تشكيلة اسبانية في انتظار استقبال نظيره الاوغندي قبل شد الرحال الى القاهرة لملاقاة الفراعنة في الثامن من شهر جاانفي فانه يهمه بكل تاكيد التعرف على منافسيه ومنهم المنتخب الزمبابواي المتعادل مع نظيره الإيفواري ‘ للاعبين المحليين ‘ سلبيا بنتيجة 0-0 بالعاصمة أبيدجان في أولى مبارياته الودية.

ولم يخف الناخب الوطني كسبرجاك تفاؤله في خصوص هذه المشاركة الافريقية وان تم نعت ما سبق من مشاركات منذ نهائيات مصر 2006 بالمخيب حيث كان الفشل الذريع في اعادة انجاز تونس 2004 حيث كانت الكاس الافريقية لتونس وهي المرة اليتيمة التي اعتلى فيها نسور قرطاج منصة التتويج بفضل هداف برازيلي الاصل اسمه دوس سنطوس ... وايضا بفضل رسوم لمهندس فرنسي اسمه روجي لومار.

ولم يغب التفاؤل عن المنتخب التونسي وهوما تجلى من خلال تصريحات اللاعب طه ياسن الخنيسي الذي لم يخف سعادته الكبيرة لاختياره أفضل لاعب في تونس لسنة 2016 من خلال الاستفتاء السنوي لوكالة تونس أفريقيا للأنباء ... مضيفا : « إن هذا اللقب سيزيدني إصرارا على مواصلة المشوار على أعلى مستوى وعلى تقديم المزيد لفريقي وللمنتخب التونسي».

وحول حظوظ منتخب تونس في نهائيات كاس أمم افريقيا الغابون 2017، أضاف الخنيسي: «الأكيد أن المهمة في الغابون لن تكون سهلة خصوصا وأن القرعة وضعتنا في مجموعة صعبة، لكن بحول الله سنكون في مستوى الآمال، وسنبذل كل ما في وسعنا للذهاب بعيدًا، ولم لا المراهنة على اللقب القاري الذي يبقى من أبرز طموحاتي لبداية العام الجديد».

مباراة الامس بين المنتخب التونسي و’ كاتالونيا ‘ سجلت اقبالا كبيرا على التذاكر فقد تمت أمام شبابيك مغلقة بما أن الــ9 آلاف تذكرة التي تمّ عرضها للبيع نفدت في وقت قياسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115