كرة اليد: هل تجد الجامعة مخرجا لأزمتها المالية ؟

ستتصدر ميزانية الجامعة الاجتماع الذي سيلتقي خلاله المكتب الجامعي غدا بكاتب الدولة للشباب والرياضة عادل الجبري بمقر الوزارة.

وتسعى الجامعة لإقناع سلطة الإشراف بالترفيع في ميزانيتها التي تعاني من ديون تقدر بـ 850 ألف دينار وتنتظرها استحقاقات تتطلب الكثير من النفقات في مقدمتها بطولة العالم التي تنتظر منتخب الأكابر في جانفي 2017 في فرنسا والبطولة المتوسطية للأصاغر التي ستقام أيضا في باريس على هامش المونديال إضافة إلى أن بقية المنتخبات متأهلة بدورها إلى بطولات العالم في مختلف الاختصاصات أصاغر وأواسط وكبريات وتحضيراتها في حد ذاتها تتطلب ميزانية خاصة.
وكانت الجامعة قد عانت خلال الموسم الماضي من أزمة مالية أجبرتها على التقليص في تحضيرات منتخب الكبريات الذي كاد أن يدخل في ازمة لولا عودته ببطاقة المونديال وأيضا في تربصات الأصاغر والأواسط.

وسيعقد المكتب الجامعي الليلة اجتماعه الدوري وسيخصصه لتعيين بقية أعضاء الرابطة الوطنية والرابطة النسائية وأيضا أعضاء مختلف الرابطات الجهوية التي ستعقد جلساتها العامة يوم 25 ديسمبر الجاري علما وأن رشاد العجيمي سيواصل رئاسة رابطة تونس وعادل تقية رابطة الوسط والوسط الشرقي وسفيان كمون رابطة صفاقس بينما سيرأس رابطة الجنوب الغربي صلاح الدين عمر خلفا لشكري الرويسي العضو الجامعي في المكتب الحالي المنتخب مؤخرا ورئيس لجنة التنظيم والتظاهرات بعد أن تم أيضا منح الثقة مجددا في لطفي المكني للمواصلة في قيادة رابطة كرة اليد النسائية ونجيب الشريف لخلافة أحمد الجمل على رأس الرابطة الوطنية.

مستشهر جديد
وينتظر أن تتعاقد الجامعة خلال الأيام القليلة القادمة مع مستشهر كبير في المجال البنكي بعد أن أمضت منذ أسابيع على عقد مع المستشهر الجديد الخاص بالحكام ‹بليزا› الماركة المختصة في مواد التجميل سيمكنها من عائدات قدرها 200 ألف دينار لأربعة مواسم وجددت أيضا العقد مع ‹كيمبا› للملابس والتجهيزات الرياضية للمدة ذاتها سيمكنها من عائدات قدرها 120 ألف أورو في كل موسم، عائدات مؤكد سيكون لها الرجع الإيجابي وستمكن الجامعة من تجاوز عجزها المالي ولو بنسبيا.

النجم يستأنف تمارينه
استأنف النجم الساحلي عشية أمس تمارينه استعدادا لبقية المشوار بعد راحة لأسبوعين منحها الإطار الفني للاعبين الذين ستكون في انتظارهم مهمة أكثر من صعبة خلال المرحلة الثانية من البطولة تتمثل في تحقيق نتائج طيبة وتدارك عثرات مرحلة الذهاب من اجل مقعد في مرحلة التتويج والقدرة على المراهنة على تاج بطولة هذا الموسم.

وسيكتفي النجم الساحلي وعلى غرار النادي الإفريقي الذي سيعود إلى التمارين بداية من الإثنين القادم بتمارين عادية ولن يخوض أي تربص خارجي مثلما اكده مصدر مسؤول من الفريق لـ«المغرب» والذي بين أيضا أن الفريق لن يقوم بانتدابات في الوقت الراهن بعد تعثر كل المفاوضات التي دخل فيها خلال الأيام القليلة الماضية مع بعض اللاعبين.

لا جديد في ملف ‹حمزة›
أما بخصوص ملف حارس المرمى ماجد حمزة المعاقب دوليا بعام كامل فان النجم سيضطر للأنتظار حتى مارس القادم ليتمكن من استعادة خدماته بعد استيفاء كل السبل ورفض كل مطالب التقليص في عقوبته والمؤكد أن عودة ماجد حمزة ستكون مناسبة اعتبارا لأنها ستتزامن مع المباريات الأخيرة من مرحلة الإياب ومرحلة التتويج إضافة إلى الأدوار المتقدمة من سباق الكأس فالواضح أنه ترك فراغا كبيرا في الفريق الشاب الذي خسر في مباريات حاسمة منها كلاسيكو الترجي وأيضا الإفريقي بسبب اصابة الحارس أمين البدوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115