النادي الإفريقي: عقلة على حسابات الفريق وخليفة على ذمة المنتخب

مازالت المشاكل المادية تطل برأسها في واقع النادي الإفريقي فما إن يتنفس الفريق قليلا بعد حل إشكال حتى يجد إشكالا أكبر منه في الانتظار يزيد في تأكيد الصعوبات المالية التي تعاني منها الهيئة الحالية لتعتمد سياسة المسكنات التي لم تقو على حل القضايا العالقة بل زادت الطين بلة

بما أن كل يوم نسمع شكاية جديدة ضد النادي الإفريقي.

آخر الملفات الشائكة جاءت بامضاء المدرب الفرنسي دانيال سانشيز الذي لايزال يطارد أمواله التي حكمت بها لجنة النزاعات للجامعة التونسية والمقدرة بـ540 ألف دينار فبعد الشكاية التي قدمها من أجل سحب الإجازة الفنية للمدرب الحالي للفريق شهاب الليلي التجأ المدرب المتوج بالبطولة في موسم 2015 إلى عدل تنفيذ قام بعقلة على حسابات النادي الإفريقي البنكية بل أكثر من ذلك بما أن عدل التنفيذ قام بعقلة على كافة حسابات الشركات التي تتعامل مع نادي باب الجديد ومن بينها شركة «أوريدو» الراعي للقاء الودي المنتظر بين النادي الإفريقي وباريس سان جيرمان.

وأكدت مصادر لـ«المغرب» أن الكتابة العامة تجهز نفسها لمواجهة هذا الإشكال القانوني الجديد حيث من المنتظر أن ينتهي الخلاف مع المدرب الأسبق للفريق في قادم الأيام وتحديدا يوم 2 جانفي القادم حيث ستدخل لحساب نادي باب الجديد أموال سيكون النصيب الأكبر منها خلاص الفرنسي دانيال سانشيز وهو ما أكده وكيل المدرب السابق للأحمر والأبيض حيث أعلن أن مسؤولي الإفريقي أكدوا أن أموالا ستصل إلى الحساب البنكي للفريق في هذا الموعد إلا أن موكلي اختار ضمان حقوقه عبر تنفيذ عقلة على حسابات الإفريقي وفي صورة خلاصه في هذا الموعد فإن العقلة ستسقط.

بعد تخلفه عن الموعد الأول
تدخل رئيس فرع كرة القدم عبد السلام اليونسي من أجل تطويق «الورطة» التي كاد المهاجم الدولي صابر خليفة يتسبب بها للنادي إثر رفضه تمكين مرافق المنتخب من جواز سفره إضافة إلى امتناعه عن الحضور للفحص الطبي المقرر لكافة لاعبي المنتخب قبل التحول إلى اسبانيا لخوض التربص التحضيري قبل بداية كأس أمم إفريقيا...
اليونسي تلقى اتصالا من نجيب الخويني يعلمه بسلوك المهاجم بحثا منه عن تطويق الخلاف قبل رفعه إلى أعضاء الجامعة وهو ما جعل الرجل يدخل خاصة أن رفض نداء الواجب سيعرض خليفة إلى عقوبات سيدفع ثمنها الإفريقي باهظا بما أن إيقاف نشاط خليفة سيكون قرار الجامعة.

وأكدت المعلومات التي بحوزتنا أن خليفة مكن الخويني من جواز السفر كما أنه سيمر بالفحص الطبي الروتيني غدا الاثنين ليتم تطويق الخلاف في مهده وإنهاء الورطة التي كان سيتسبب فيها المهاجم الدولي...
مصادرنا أكدت أن الناخب الوطني هنري كاسبارجاك تدخل على الخط خاصة أنه يريد خليفة ضمن المجموعة ومن المنتظر أن يمنح ترخيصا لمهاجم الإفريقي لقضاء بعض الشؤون الخاصة في فرنسا متعلقة بعائلته.

هشام بن عمران يوضح وضعية خليفة
بحث مع الإدارة الفنية للمنتخبات في شخص مديرها يوسف الزواوي الذي أكد أن مهامه تقتصر على المنتخبات الشابة وعلى التنسيق مع الإطار الفني للمنتخب الأول وأن مثل هذه الإشكالات ليست من مهامه بل تعهد للقائمين على المنتخب الأول... لنوجه سؤالنا إلى نائب رئيس الجامعة والمكلف بالمنتخب هشام بن عمران الذي أكد أن الحديث سابق لأوانه عن رفض خليفة التواجد مع المنتخب مضيفا أن معرفته القريبة من اللاعب تجعله متأكدا من عدم صحة الخبر خاصة أن خليفة يعد من ركائز المنتخب وطالما رحب باللعب مع نسور قرطاج شأنه شأن عدد من ركائز المنتخب الوطني.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن غياب خليفة في صورة حصوله سيعرضه إلى العقوبات بعد أن يعرض الملف على المكتب الجامعي إلا أنه أكد أن غيابه أذا كان مبررا بملف صحي أو بإجراءات تتعلق بالسفر كنهاية صلحية التأشيرة فإن موقفه سيكون سليما على غرار ما حدث مع مدافع النجم الساحلي عمار الجمل.

وأكد بن عمران بعد التثبت من الوضعية أن غياب خليفة عن اللقاء الأول للفحص الطبي كان مبررا بقضائه بعض الشؤون الخاصة ليتم تحديد موعد جديد لخضوعه للفحص الطبي والذي تحدد كما قلنا إلى الغد الاثنين مع تمكين مرافق المنتخب من جواز السفر حيث سيتم منحه التأشيرة للسفر إلى اسبانيا مع زملائه في ذات الموعد ليكون بذلك خليفة على ذمة الإطار الفني للمنتخب.

واختتم بن عمران حديثه معنا مؤكدا على يقينه بأن يكون خليفة على ذمة المنتخب في تربص اسبانيا في صورة سلامة الإجراءات مضيفا أن الجامعة تسعي في هذه الأوانه لحل إشكال التأشيرة للمدافع محمد علي اليعقوبي المحترف في البطولة التركية والذي تنتهي تأشيراته لأوروبا قبل موعد السفر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115