هنري كاسبرزاك: التأهل إلى الغابون أولوية

الترشح الى نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017 ثم ياتي حديث كأس العالم ذاك ما شدد عليه المدرب هنري كاسبارزاك مؤكدا انه لا مفر من الانتصار فهو الخيار الوحيد للمنتخب في مباراة الجمعة مع الطوغو

وقال كاسبارزاك: « سنلعب من أجل الترشح إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، فبعد هزيمة أمام ليبيريا وفوز على جيبوتي نجد أنفسنا على بعد 3 نقاط من صاحب صدارة مجموعتنا وهو منافسنا القادم».
وأضاف: «لذلك ليس أمامنا سوى الانتصار حتى ننسى عثرتنا أمام ليبيريا، ونجدد العهد مع الانتصارات، ونستعد من الآن للمواجهات القادمة التي ستجمعنا بجيبوتي وليبيريا، ومن هذا المنطلق اقول انه لا مفر من الفوز على الطوغو ذهابا وإيابًا».
وحول أهداف الفريق المقبلة، قال: «لقد حددنا هدفين، الترشح الى نهائيات كاس افريقيا للأمم 2017 وتصفيات كأس العالم فيما بعد، ولكن علينا أن نركز مقابلة بمقابلة وسنعمل على ضبط الطريق الصحيح بالاعتماد على كل اللاعبين وعلى روح المجموعة التي لابد ان تكون تتمتع بلحمة كبيرة».

وواصل كاسبارزاك حديثه: «لابد أن تعلموا أن الانتصارات هي ركيزة النجاح وعلينا ان نبني معا مستقبلنا».

وحول التحضيرات الخاصة بمواجهة الطوغو، قال كاسبارزاك: «سأركز على الجانب الفني ـ التكتيكي لخلق اللحمة اللازمة بين المجموعة، لدينا عددا من اللاعبين الجدد ولا بد ان ينسجموا مع البقية حتى نصل الى الاداء الذي نامله جميعنا».
وبخصوص غياب بعض العناصر، قال مدرب نسور قرطاج: «بعض اللاعبين قد يتخلفون عن المجموعة بسبب الإصابات على غرار وهبي الخزري وفابيان كامي اللذين شاركا مع فريقيهما نهاية الاسبوع المنقضي».

وحول رأيه في منتخب الطوغو ، قال كاسبارزاك: «هو منافس محترم جدا، وهو منتخب يتركب في أغلبيته من اللاعبين الذين يحترفون في اوروبا كما انه يتصدر الآن المجموعة وهو ما يعني أن يتواجد في وضعية افضل ستساعده على ان يكون منافسا جديا وقويا امامنا ويمكن ان يسبب لنا بعض المشاكل ولذلك علينا أن نستعد له جيدًا».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115