كرة اليد: رغم كل العراقيل منتخب الكبريات حقق المطلوب

اكتفى المنتخب الوطني للكبريات بالمركز الثاني في نهائيات أمم إفريقيا التي اختتمت منذ يومين في أنغولا بعد هزيمته في النهائي أمام المنظم بنتيجة (17 – 36)، نتيجة ولئن لم يتمكن بعدها منتخبنا من الحفاظ على اللقب فإنه حجز في المقابل مقعدا في منافسات بطولة العالم القادمة في ألمانيا.

لم يتمكن المنتخب الوطني من التحضير لهذه النهائيات كما يجب والعراقيل والمشاكل كانت تلتف حوله من بكل الجوانب وكانت البداية مع رحيل المدرب رياض الصانع قبل شهر ونصف من موعد انطلاق هذه «الكان» ثم قامت الإدارة الفنية بإلغاء خمسة تربصات من برنامجه التحضيري ثم دورة فرنسا وتربص صربيا واكتفى بتربصات داخلية خاض خلالها فقط ثلاث مباريات ودية مع أصاغر وأداني جمعية الحمامات وبعث بني خيار بقيادة المعد البدني المنصف الشريف ومدرب منتخب الأواسط محمد علي الصغير اللذين يعود لهما الفضل فيما حققه المنتخب من نتائج.

لقد حقق المنتخب المطلوب بالتأهل إلى المونديال للمرة التاسعة في تاريخه في خامس نهائي يخوضه أمام المنتخب الأنغولي والفضل فيه يعود للعمل الكبير الذي قام به المعد البدني منصف الشريف ولتألق المجموعة الشابة من اللاعبات اللاتي برهن أنهن قادرات على رفع التحدي بقطع النظر عن نتيجة النهائي والظروف الصعبة التي عاشها.

تأهل المنتخب الوطني إلى المونديال في غياب نجومه منى شباح وإشراف عبد الله وفادية العمراني وسندس حشانة ومنى الجليزي وأسماء الغاوي التي أنكرت المعروف ورفضت الدفاع عن الراية الوطنية وهذه نقطة ايجابية سيكون من المطلوب استغلالها كما يجب ايجابيا ومنح الثقة لهذه المجموعة سيكون اجباريا إذا أردنا حقا الذهاب بعيدا بهذا الجيل الواعد.

الحمروني نجمة «الكان»
تحصلت امل الحمروني الجناح الايمن للنادي الإفريقي والمنتخب على كأس هدافة نهائيات أمم إفريقيا بعد أن تم أيضا اختيارها أفضل لاعبة في اللقاء الإفتتاحي أمام غينيا بعد تسجيلها لـ11 هدفا والمؤكد أن الأفضل في انتظار هذه اللاعبة الشابة التي لم تتجاوز 21 ربيعا.
منال الكوكي وسندة شقير وإيناس الجوادي بدورهن وقع اختيارهن افضل لاعبات في مباريات الجزائر والكونغو والكوت ديفوار وهذا في حد ذاته انجاز إضافي للمنتخب الذي ينتظره الكثير من العمل قبل الدخول إلى المونديال حتى يظهر بوجه مشرف ويؤكد أحقيته بالتواجد بين نخبة منتخبات العالم.

اليوم العودة
وسيكون اليوم وانطلاقا من الحادية عشرة والنصف صباحا عودة عناصرنا الوطنية من أنغولا بعد رحلة شاقة عبر دبي ستدوم لأكثر من 16 ساعة مثلما كان الحال في رحلة الذهاب إلى هناك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115