المعارضة الغابونية تهدد «الكاف»: التهديد بمظاهرات حاشدة بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية

ذكرت تقارير صحفية أن المعارضة الغابونية قد أعطت مهلة أخيرة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، برئاسة الكاميروني عيسى حياتو، من أجل سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 من البلاد.
وذكرت المصـــــادر

أن المعارضة الغابونية قد جددت دعوتها للشعب بالنزول في مظاهرات حاشدة بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام خلال الفترة من 14 جانفي وحتى الخامس من فيفري المقبلين، من أجل إفشال البطولة.

وكانت الغابون قد شهدت في وقت سابق مظاهرات حاشدة وأعمال عنف، بعد إعلان فوز علي بونغو بالانتخابات الرئاسية، قبل أن يؤكد «الكاف» على إقامة البطولة فى البلاد بموعدها يحصل هذا حتى في ظل تاكيد الرجل الاول للكنفديرالية الافريقية لكرة القدم عيسى حياتو ان الغابون هي التي ستحتضن النهائيات الافريقية ولا بديل عنها. الا ان المعارضة الغابونية تصر على رفض هذه التظاهرة الرياضية ... واشد المعارضين هو «Marc Ona Essangui» بمعاضدة من الفرنسي «Laurent Duarte» الناشط في المجتمع المدني الغابوني مع المطالبة بتحويل نهائي كاس افريقيا الى اي بلد اخر والامر له اسباب سياسية مع بروز اخرى مالية تهم الكنفديرالية بالاســــاس لكن تصبح «مصائب» الغابون «فوائد» للمغرب ؟
فعلا هل يحتضن المغرب نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بدل الغابون؟

سؤال طفا على السطح ومسؤولو «الكاف» يدرسون سرا إمكانية منح المغرب تنظيم «كان» 2017، في حال استمر الانفلات الأمني والمظاهرات الحالية بالغابون وان شددت على الكنفديرالية التمسك بموقفها الداعم للغابون وان امهلها المجتمع المدني الغابوني الى غاية يوم 15 ديسمبر الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115