النجم الساحلي: المحسني وأكوستا أمام مجلس التأديب... وخطية ب700 ألف دولار من «الفيفا»

في إطار البحث عن مصادر تمويل جديدة لمجابهة العجز المادي الكبير الذي تعاني منه خزينة النجم، أمضت هيئة النجم الساحلي ممثلة في رئيس النادي رضا شرف الدين عقد شراكة مع شركة تأمين ستار لمدة 3 سنوات وسيخول للنجم الانتفاع بنسبة عن كل عقد تامين يقوم به أحباء الفريق سواء على منزل أو سيارة أو شركة.

وقد أعلن الدكتور شرف الدين أن العقد من الممكن أن يمكن النجم من مداخيل هامة جدا، يأتي ذلك بالتوازي مع العقد الممضى مع إحدى شركات الهاتف الجوال وبالدعوات الموجهة إلى أحباء الفريق للإقبال على الاشتراكات لتوفير موارد مالية إضافية. في المقابل ، لاتزال غيابات المدافع بلال المحسني متواصلة دون مبرّر وهو ما تم توثيقه سابقا من خلال عدل منفذ وانجر عنه خصم نسبة من مستحقات المدافع الدولي حسب ما يفرضه القانون الداخلي للنادي ، ومع تواصل تمرد اللاعب فإنه سيمثل أمام مجلس التأديب لاتخاذ الإجراءات اللازمة والأمر ينطبق أيضا على المهاجم البرازيلي دياغو اكوستا الذي سيمثل بدوره أمام مجلس التأديب بعد ان هجر هو الآخر التمارين.

ثنائي على أبواب الرحيل
في صراع الجالية الاجنبية لضمان بقاء الأفضل في مركب فريق جوهرة الساحل تأكد ان النية تتجه إلى الحفاظ على الثلاثي بايو فاكون، قودس باور والخليل بانقورا فيما يبدو أن الثنائي أنيس سلتو ودياغو اكوستا باتا الأقرب إلى الرحيل.
اما في ما يخص موضوع الانتدابات فقد عاد الحديث عن صفقة يوسوفا مبينغي التي تعطلت سابقا لأسباب مادية.

خطية مالية
وجدت هيئة النجم الساحلي نفسها في وضع لا تحسد عليه بعد صدور قرار لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الذي يلزم أهل القرار في فريق جوهرة الساحل بدفع مبلغ قيمته 700 ألف دولار للاعب البرازيلي البولندي ليو ماركوفسكي الذي تم فسخ عقده من جانب واحد اثر انتدابه في الميركاتو الصيفي لسنة 2011.

بابل يراوغ النجم ويمضي لسبورتينغ لشبونة
أعلن نادي سبورتينغ لشبوبة البرتغالي رسميا التعاقد مع هاري بابل مهاجم «بريميرو دي اغوستو» الإنغولي حيث أورد موقع الفريق البرتغالي صور المهاجم بقميص الفريق وبذلك تسقط حسابات النجم الساحلي الذي كان قريبا من التعاقد مع المهاجم الإنغولي الذي أمضى عقدا مبدئيا مع فريق جوهرة الساحل إلا أنه خير مراوغة مسؤولي النجم والانتقال إلى الدوري البرتغالي. وكان من المنتظر أن يحل بابل إلى سوسة في الأيام القادمة بعد الاتفاق مع مسؤولي النجم الساحلي إلا أن العرض المالي الهام من الفريق البرتغالي وضغط مسؤولي فريق «بريميرو دي اغوستو» حوّلا وجهة المهاجم من سوسة إلى لشبونة لتسقط أولى زيجات النجم الشتوية في الماء ويصبح القائمون على الميركاتو مطالبين بالبحث عن بديل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115