لسعد الدريدي (مدرب الملعب القابسي) لـ«لمغرب»: «الحديث عن الدربي سابق لأوانه ولـم أعرف فريقي في لقاء المرسى»

• الترجي والإفريقي في طريق مفتوح نحو «البلاي أوف»
صبت تكهنات بداية الموسم أن يكون الملعب القابسي في طريق مفتوح لخطف إحدى بطاقات العبور إلى مرحلة التتويج وذلك بالعودة إلى كم التعاقدات التي أبرمها الفريق إضافة إلى المحافظة على الركائز الأساسية للملعب القابسي الذين قدموا موسما استثنائيا خاصة على

المستوى القاري لكن من يتابع نتائج «الستيدة» يلاحظ التذبذب الكبير سواء في النتائج أو الأداء.
«المغرب» وعلى هامش مباراة ملعب عبد العزيز الشتيوي بين مستقبل المرسى والملعب القابسي التقى بمدرب فريق «الستيدة» لسعد الدريدي الذي تحدث عن عدة معطيات في هذا الحوار.

تقييمك لمردود الملعب القابسي؟
أصدقك القول لم أعرف فريقي الذي كان غائبا في لقاء مستقبل المرسى حيث لم نقدم المردود المعهود وخضنا أسوأ مباراة لنا منذ بداية السباق خاصة من الناحية الهجومية رغم التغييرات التي أحدثناها مقارنة بمباراة الكأس... لكن المهم أننا لم ننهزم في ظل المردود المقدم وربحنا نقطة في صراع المركز الثالث المؤهل لمرحلة «البلاي أوف».

كيف ترى حظوظ فريقك؟
باستثناء الترجي والإفريقي اللذين يبدوان في طريق مفتوح للعبور إلى مرحلة التتويج فإن البطاقة الثالثة مازالت في الملعب وستحددها الحوارات المباشرة بين الثلاثي الملعب القابسي ونجم المتلوي ومستقبل قابس...حظوظنا وافرة للتواجد في مرحلة التتويج التي تعتبر المكافأة للمجموعة على المجهودات الكبيرة التي بذلها ويبذلها كافة المحيطين بالفريق. نملك فريقا يجمع بين الخبرة والطموح وهما سلاحان هامان في صراعنا مع المتلوي ومستقبل قابس وأنا على يقين أن المجموعة قادرة على العبور إلى «البلاي أوف».

ماذا عن المجموعة ككل؟
مقارنة بالمجموعة الأولى تعد مجموعتنا أصعب في ظل تقارب المستويات الفنية بين عدة فرق وكما قلت باستثناء الترجي والإفريقي صاحبي الرصيد البشري الكبير والحلول الفردية الحاسمة فإن بقية الفرق معنية ببطاقة التأهل إلى مرحلة التتويج...
مباريات المجموعة الثانية وأرقامها أكدت المنافسة الكبيرة فقد رأينا عدة مباريات محترمة فنيا تعددت فيها الأهداف والرسوم الفنية وأكبر دليل على ذلك أن عدة مباريات حسمت نتائجها في الدقائق الأخيرة.

المتبقي 3 جولات قبل التوقف؟
3 جولات ستكون حاسمة بشكل كبير في هوية المتأهلين إلى مرحلة «البلاي أوف» لذلك فإن التعويض سيكون صعبا وهذا ما تحدثنا فيه كإطار فني ولاعبين ومسؤولين وسنحاول تدارك ما فاتنا وضمان مقعدنا مع الترجي والإفريقي خاصة أننا سنعلب مباراتين على ملعبنا حين استضافة حمام الأنف وعندما نلعب الدربي فالفوز في الجولة القادمة مطلوب وبشدة لمواصلة مسيرتنا خاصة أننا سنلاقي الملاحقين في ملعبنا.

الدربي في البال؟
صحيح أن الكلام عن الدربي انطلق رغم أن الحديث عنه سابق لأوانه بما أننا سنخوض جولتين قبل ملاقاة مستقبل قابس وهذا ما طلبته من اللاعبين عدم التركيز على الدربي وضرورة التركيز على مباراة نادي حمام الأنف أولا لأنها مهمة بشكل كبير لنا حيث سنكون مطالبين بالفوز وانتظار نتيجة الحوار المباشر بين الملاحقين نجم المتلوي ومستقبل قابس... نتيجة الذهاب فرضت على جماهيرنا الحديث عن الدربي لكن نحن مطالبون بالتركيز على مباراتي البطولة والكأس ثم نفتح ملف الدربي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115