أرقام من الرابطة الأولى: الانتصار «عصيّ» عن الباجية في العاصمة... وبعد 5 سنوات تغيب الأهداف عن مواجهات ترجي الجنوب و الصفاقسي

• للمرة الثالثة ينجح الأفارقة في العودة في المباراة رغم تأخرهم في النتيجة

أعاد مستقبل قابس توزيع الأوراق على مستوى ترتيب المجموعة الثانية عندما أجبر النادي الافريقي على اقتسام النقاط رغم انه كان قادرا على الخروج بالنقاط الثلاث لولا تمكن أبناء باب الجديد من العودة في النتيجة لكن التعادل نصّب الترجي الرياضي المنتصر بدوره على الاولمبي الباجي في طليعة المجموعة بفارق نقطة واحدة عن غريمه. في المقابل، حافظ ترتيب المجموعة الأولى على معالمه مع تعادل المتصدر النادي الصفاقسي مع الترجي الجرجيسي و انقياد النجم الساحلي إلى هزيمته الثانية على التوالي غير أن اتحاد بن قردان كان أبرز مستفيد وهو الذي بات على بعد نقطة واحدة من فريق جوهرة الساحل.

 

لئن توصلت الشبيبة القيروانية الى طرد سوء الطالع و الاهتداء إلى الانتصار الأول في الموسم ، فإن مستقبل المرسى بات الفريق الوحيد في المجموعتين دون فوز بعد مرور 9 جولات بما أنه خرج من حواره مع الملعب القابسي بنقطة وحيدة لم تزد الأوضاع إلا غموضا في الضاحية الشمالية أمام الانهيار الذي لم يعرف له فريق ‘الصفصاف’ مثيلا في السنوات الأخيرة.

للمرة الثالثة يتعادل الإفريقي مع «الجليزة»
حسم التعادل مواجهة مستقبل قابس والنادي الإفريقي للمرة الثالثة في الحلقة الثانية عشرة من المواجهات بين الفريقين ومن الصدف أنه كان بنفس النتيجة (1 - 1) . يذكر ان الفريقين قد تعادلا في ذهاب موسم 1984 - 1985 وإياب موسم 2010 - 2011 ومنذ 23 ماي 2012 تاريخ آخر فوز لـ«الجليزة» على الإفريقي في العاصمة بالذات بهدفين نظيفين لم يفلح فريق عاصمة الحناء في تحقيق الانتصار على نادي باب الجديد. بقي أن نشير أنها المرة الثالثة هذا الموسم التي ينجح خلالها الأفارقة في العودة في النتيجة بعد أن كانوا متأخرين إذ كانت المرة الأولى في مباراة الذهاب أمام مستقبل قابس (في الجولة الثانية) حيث بادرت «الجليزة» بالتهديف منذ الدقيقة 12 عن طريق فهمي قاسم قبل أن يعدّل الإفريقي عن طريق صابر خليفة في الدقيقة 32 ويسجل إبراهيم الشنيحي الهدف الثاني في الدقيقة 76. كما تكرر نفس السيناريو في مباراة الدربي حيث افتتح الترجي التسجيل في الدقيقة 3 قبل أن يعدّل إبراهيم الشنيحي للأفارقة في الدقيقة 19. ويبقى الجزائري هداف الأحمر والأبيض بـ6 أهداف.

للمرة الأولى يسجل هجوم الشبيبة هدفين
تزامنت الجولة التاسعة مع الانتصار الأول للشبيبة القيروانية هذا الموسم بعد 6 هزائم وتعادلين وللمرة الأولى يتمكن فريق عاصمة الاغالبة من مغادرة قاع الترتيب، وبفضل الهدفين اللّذين حققهما ترك هجوم الشبيبة المركز الأول لترتيب أسوأ الخطوط الهجومية لاولمبيك سيدي بوزيد واتحاد تطاوين اللذيْن سجل كل منهما 5 أهداف فيما بلغت حصيلة فريق عاصمة الاغالبة 6 أهداف. علما أن اتحاد تطاوين انهزم بعد 3 جولات حقق خلالها 5 نقاط حصيلة تعادلين مع اولمبيك سيدي بوزيد واتحاد بن قردان وفوز على الترجي الجرجيسي.

عقدة الاولمبي الباجي تتواصل في العاصمة
حقق الترجي الرياضي فوزه رقم 41 في المواجهة 58 مع الاولمبي الباجي وهو الانتصار رقم 23 في العاصمة، ولئن سبق لفريق باب سويقة أن انقاد إلى الهزيمة أمام فريق عاصمة السكر في ثلاث مناسبات فقد كانت كلّها في باجة أولها في موسم 1991 - 1992 بنتيجة هدف لصفر والثانية في ذهاب موسم 2007 - 2008 (2 – 0) فيما كانت الخسارة الثالثة في إياب 2011 - 2012 (3 - 1) وبذلك يكون الفوز صعبا بالنسبة إلى الباجية في العاصمة فمن أصل 29 مباراة جرت في العاصمة كان الفوز فيها ترجيا في 23 مناسبة مقابل 6 تعادلات... علما أن فريق عاصمة السكر لا ينتصر على الترجي للمواجهة السادسة على التوالي.

للمواجهة السادسة لا يعرف المرساوية الفوز على «الستيدة»
بنجاح الشبيبة القيروانية في اقتلاع فوزها الأول في سباق الرابطة الأولى بات مستقبل المرسى الفريق الوحيد الذي لم يهتد إلى طريق الانتصارات بعد 810 دقيقة (9 مباريات). وحسم التعادل السلبي المواجهة الأخيرة بين فريق الضاحية الشمالية و الملعب القابسي وهو ما أفرز عجز فريق الصفصاف عن الانتصار على فريق عاصمة الحناء للمواجهة السادسة على التوالي إذ يعود آخر انتصار لـ«القناوية» على «الستيدة» إلى إياب موسم 2013 - 2014 في قابس بالذات بهدف نظيف .في المقابل فإن التعادل الذي حسم المواجهة 24 بين الفريقين هو الرابع في المباريات الستة الأخيرة بين الفريقين والثالث في ملعب الشتيوي من أصل 6 تعادلات في المجموع.

للمرة السابعة تغيب الأهداف عن حوارات العكارة و«السي آس آس»
على خلاف المواجهات الثمانية الأخيرة فإن الأهداف سجلت غيابها في اللقاء الأخير بين الترجي الجرجيسي وضيفه النادي الصفاقسي وهي المرة السابعة التي تنتهي فيها المباراة على نتيجة بيضاء بعد: إياب 1994 1995، إياب 1995 1996، ذهاب 1999 - 2000، اياب 2002 - 2003، ذهاب 2009 - 2010، ذهاب 2010 - 2011. والتعادل الأخير أوقف سلسلة 7 مواجهات متتالية لم تعرف اقتسام النقاط. للإشارة فإن التعادل الأخير حمل الرقم 14 في المواجهة 42 وهو الثامن على ميدان ترجي الجنوب.

للمواجهة الخامسة لا ينتصر حمام الأنف على المتلوي
للمواجهة الخامسة على التوالي لا ينتصر نادي حمام الأنف على نجم المتلوي بما أن آخر فوز لفريق الضاحية الجنوبية على أبناء المناجم يعود إلى ذهاب 2014 - 2015 بهدفين لواحد في المتلوي بالذات ومنذ ذلك التاريخ بسط فريق المتلوي سيطرته بتحقيق 3 انتصارات في ذهاب 2015 - 2016 بنتيجة هدف لصفر في المتلوي وبنفس النتيجة في إياب الموسم ذاته ولكن في حمام الأنف. كما انتصر فريق المناجم في حوار الذهاب بهدفين لواحد في الوقت الذي لم يفلح فيه زملاء عمر زكري في المحافظة على تقدمهم بهدفين لصفر ليتوصل المنافس إلى التعديل، وهو التعادل الثاني بعد أن اقتسم الفريقان النقاط في إياب 2014 - 2015.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115