كرة اليد: بداية طيّبة لـمنتخب الكبريات في الـ«كان»

استهل المنتخب الوطني للكبريات مشاركته في النسخة 22 من بطولة افريقيا للأمم المقامة منافساتها حاليا في أنغولا بفوز مستحق في أولى مباريات الدور الأول بعد تغلبه بفارق مريح ( 34 – 22) على نظيره الغيني.

لقد حقق المنتخب المطلوب وفاز ضد غينيا التي تملك في صفوفها 16 لاعبة محترفة في البطولة الفرنسية باستثناء واحدة في البطولة الإسبانية وأكد بذلك أنه قادر على تجاوز حملة التشكيك التي طالته مؤخرا بعد استقالة مدربه رياض الصانع وبعد لعنة الإصابة التي ظلت تلاحق نجماته في كل منافسة يخوضها وبعد أن اكتفى بتربصات داخلية خاض خلالها فقط ثلاث مباريات ودية مع أداني وأصاغر جمعية الحمامات وبعث بني خيار. وسيمكن هذا الفوز منتخبنا من دافع معنوي إضافي في باقي المشوار الذي يتطلع لإنهائه دون هزيمة حين يلتقي بمنتخبي الكونغو غدا والجار الجزائر يومي 2 ديسمبر القادم حتى يمر في صدارة مجموعته ويضمن اوفر حظ لتجنب مواجهة المنظم المنتخب الأنغولي قبل النهائي فمنتخبنا سيبحث خلال هذه الـ›كان› عن بلوغ منصة التتويج بهذف العودة بورقة التأهل الى المونديال اعتبارا لصعوبة المهمة في الحفاظ على اللقب.

النتيجة:
تونس – غينيا( 34 – 22)
الرياحي يلتقي ثلاثي من الإفريقي
كان لسليم الرياحي رئيس النادي الإفريقي أمس لقاء بثلاثي فرع كرة اليد قائد الفريق مكرم الميساوي وخالد الحاج يوسف وأمين بالنور تم خلاله الحديث عن إشكال الأجور التي لم يتحصل عليها اللاعبون منذ الموسم الماضي وقد تم الإتفاق على أن تقع تسوية الأمر اليوم على أقصى تقدير حتى يوجه اللاعبون تركيزهم على المباراة الأهم في الموسم دربي العاصمة الذي ينتظر الفريق يوم 2 ديسمبر القادم أمام الجار الترجي الرياضي وسننتظر لنرى إن كان الرياحي سيفي بوعده أم يكون الأمر مجرد مسكنات كما كان الحال في كل مرة.

الإيراني ينجح في الإختبار
اجتاز الظهير الأيسر الإيراني أمين يوسف نزاد الإختبار الفني بنجاح مع النادي الإفريقي بعد أن أعجب بمؤهلاته كلّ من الإطار الفني ورئيس الفرع على حد السواء وينتظر أن يوقع خلال الساعات القادمة مع الفريق على العقد الذي لن يكون أقل من ثلاث سنوات والمؤكد أن الإفريقي الذي ينتظر أن تغادره بعض الركائز خلال العام القادم في حاجة إلى خدمات هذا اللاعب البالغ من العمر عشرين عاما والذي تقارب قامته المترين والمتميز أيضا في الدفاع.

‹حيحي› يدرب جندوبة الرياضية
تعاقدت رسميا جندوبة الرياضية مع المدرب السابق للنادي الإفريقي عادل حيحي إلى نهاية الموسم خلفا للمدرب صالح المناعي.
وبدوره تعاقد سبورتينغ المكنين مع الصحبي سيك سالم خالفا لحلمي عبد الرزاق ليكون سادس فريق في النخبة يغير مدربه إلى حد الان بعد نسر طبلة ونادي جمال وسهم منزل حر وبعث بني خيار ومكارم المهدية بينما حافظت البقية على مدربيها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115