كرة السلة: النجم رائد السلة العربية

بامتياز توج النجم بلقب البطولة العربية لكرة السلة في نسختها (29) اثر انتصاره في النهائي على نادي سلا المغربي بنتيجة ( 72/62) في دربي مغاربي مشوق عرف تنافسا كبيرا و تسابقا و تلاحقا بين الفريقين قبل ان تكون الكلمة الفصل لزملاء مكرم بن رمضان خلال الشوط

الرابع الذي قدم فيه النجم افضل ما لديه ليعتلي منصة التتويج و يتوج باللقب العربي للمرة الثانية على التوالي.

تتويج تزامن مع مسيرة ناجحة للنجم الذي لم يعرف طعم الهزيمة في المقابلات السبع التي خاضها على امتداد المسابقة و التي كانت على النحو التالي، النجم – قرمبالية الرياضية (89 - 56) – السيب العماني (93 – 46) – الغرافة القطري (80 – 62) – الميناء العراقي (80 - 56) في الربع النهائي امام الفتح السعودي (91 - 56) في نصف النهائي امام المجمع البترولي الجزائري (87 – 60) و في النهائي امام سلا المغربي (72 – 62).

قالو عن التتويج:
رئيس الفرع: المهدي العجيمي
لم يكن التتويج سهلا بهذا اللقب أمام منافس محترم وعتيد إلا أن رغبة اللاعبين في إسعاد الجماهير الكبيرة التي تابعت الدورة و خاصة لقاء النهائي كان وراء الإبقاء على اللقب بسوسة على أمل المزيد من النجاحات في قادم المسابقات القارية منها و المحلية .

المدرب المساعد: نبيل الحطاب
للمرة الثانية على التوالي نتوج بهذا اللقب و هو خير دليل على ان فريقنا متعود على اللعب من اجل الالقاب والنجاح في حصدها على امل المزيد من التتويجات في قادم المواعيد خاصة ان المجموعة التي نمتلكها قادرة على اعطاء المزيد و اسعاد الجماهير التي كان لها دور في دعم المجمعة على امتداد الدورة.

عمر الموحلي: لاعب
لم يكن من السهل اعتلاء منصة التتويج على حساب منافس عتيد اكد على امتداد الدورة قدرة كبيرة على المنافس بكل جدية على اللقب الذي حرصنا أن لا يغادر سوسة وأن يكون هدية جديدة من النجم إلى كرة السلة التونسية.

حمدي براع: لاعب
كان في مستوى الآمال المعلقة علينا و حققنا المطلوب و تمكنا من إسعاد جماهيرنا التي لعبت دورا كبيرا في هذه المسابقة بتواجدها الدائم إلى جانب الفريق و تشجيعها المستمر الذي سيفتح لنا الأبواب للمزيد من العمل وبذل كل ما لدينا من جهد لإسعادها بألقاب جديدة.

ألقاب فرع كرة السلة بالنجم
البطولة التونسية
1981 – 2007 – 2009 – 2011 – 2012
كأس تونس
1981 – 2011 – 2012 – 2013 – 2016
كأس رابطة الأبطال الإفريقية
2011
البطولة العربية للأندية
2015 و2016

رئيس الإتحاد العربي لكرة السلّة:
إشادة بنجاح النسخة 29 للبطولة العربية
أكدت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني لدى استقبالها صباح أمس الاثنين، بحضور كاتب الدولة للرياضة عماد الجبري لرئيس الإتحاد العربي لكرة السلّة إسماعيل القرقاوي مرفوقا بالمدير الفني للإتحاد الإماراتي لكرة السلة منير بن سليمان ورئيس الجامعة التونسية لكرة السلة ونائب رئيس الاتحاد العربي للعبة علي البنزرتي ضرورة مزيد دعم وتطوير التعاون التونسي الإماراتي في القطاع الرياضي ونوّه رئيس الإتحاد العربي لكرة السلة بحسن التنظيم وبالأجواء الممتعة التي دارت فيها فعاليات البطولة، العربية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115