الياس الجلاصي (الترجي الرياضي): لهذه الأسباب فضلت الترجي على الإفريقي و الصفاقسي

مراهنة الترجي على الأسماء الشابة التي تنشط على الساحة المحلية كان شعار الهيئة المديرة خلال المواسم الأخيرة التي عرفت نجاحا في انتداب ابرز المواهب الصاعدة كما هو الحال مع لاعب الملعب التونسي الياس الجلاصي الذي شكل انتقاله إلى الترجي ضجة بما أن الأخير

كان محل صراع كبير مع العديد من الأندية على غرار النادي الإفريقي و النادي الصفاقسي.

ضجة تزامنت مع أداء محترم للاعب الذي استطاع تقديم الإضافة كلما منحه الإطار الفني الفرصة إلا أن هذا الأداء لم يفتح له الأبواب لاقتلاع مكان في التشكيلة الأساسية للفريق ما أثار في أكثر من مناسبة غضب جماهير الترجي و فتح أبواب التأويلات عن وجود إشكال شخصي بين اللاعب و مدربه و للوقوف على حقيقة العلاقة بين الطرفين كان «للمغرب» الحوار التالي مع اللاعب الياس الجلاصي الذي تحدث خلاله عن كل صغيرة وكبيرة تجمعه بالترجي و الإطار الفني.

عدم ثبات الجلاصي أثار موجة من الاستفسارات بلغت حد الحديث عن إشكال شخصي مع السويح؟
لا يوجد إشكال شخصي مع المدرب عمار السويح الذي تجمعني به علاقة احترام متبادل و عدم تواجدي بانتظام في التشكيلة الأساسية يعود بالأساس إلى اختيارات فنية للمدرب الذي أكد مرارا و تكرارا انه يتحمل مسؤوليتها وهو أمر لن يزيدني إلا رغبة في العمل لاقتلاع مكان ضمن التشكيلة الأساسية رغم أن المهمة صعبة للغاية.

لماذا تعتبر مهمتك صعبة؟
الكل يدرك الزاد البشري الثري الذي يمتلكه الفريق في منطقة وسط الميدان ما يجعل المهمة صعبة إلا أنها ليست بالمستحيلة لأني أدرك جيدا حقيقة إمكانياتي التي ستفتح لي الأبواب يوما ما لأكون احدى ركائز الفريق و أحقق هدفي في تقمص أزياء المنتخب التونسي.

خروجك على القانون الداخلي للفريق كان سببا في خروجك من حسابات السويح؟
لا أنكر أني أخطأت و قد بادرت بالاعتذار من الجميع هيئة مديرة إطار فني و جماهير, إلا أن هذا الخطأ لا يمكن تحويله إلى حدث الساعة بما أن الكل يخطئ و المهم أن لا أعيد الكرة خاصة بعد قبول الجميع اعتذاري.

هل تعتبر اختيارك للترجي صائبا رغم عرض الإفريقي و النادي الصفاقسي؟
بالتأكيد, حيث درست الأمر جيدا و أدركت أن الطريق للنجاح سيكون بألوان الترجي

تذبذب أداء الفريق جعل الجماهير تشكك في قدرة لاعبيها على اللعب من اجل الألقاب؟
من حق الجماهير أن تتوجه باللوم للاعبين بعد تتالي العثرات في المقابلات الأخيرة و هو أمر سنعمل على تجاوزه في القريب العاجل لأننا ندرك جيدا حقيقة إمكانياتنا التي تخول لنا اللعب من اجل الألقاب المحلية و الإفريقية وهو ما سنعمل على تأكيده في قادم المواجهات التي سنعمل فيها جاهدين على أن يكون أداء الفريق مغايرا تماما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115