اليوم س20.00 : المنتخب الليبي – المنتخب الوطني (الجولة الثانية من تصــــــــــــــــــفيات مونديال روسيا 2018): الحذر والتركيز... حتى لا يسقط «نسور» قرطــــــــاج في شباك «فرسان المتوسط»

إذا كان التعصب للأندية أحيانا يفرّق بين الجمهور الرياضي في تونس ويخلق بعض الحزازيات والمناوشات التي تتجدد كلما وجدت أرضية مناسبة ، فإن المنتخب يذيب جليد هذه الخلافات حين يلتف الجميع على راية واحدة وهدف واحد وغاية توحّد أنصار نسور قرطاج وهي تشريف النجمة والهلال

 وحتى أن عاندتنا الإمكانيات تارة و الحظ تارة أخرى فكلما تجدد الموعد مع اختبار جديد لمنتخبنا تجدنا نتطلع إليه بشغف آملين في فرحة مقترنة بـ90 دقيقة من العزيمة و«القليب» والأداء المتميز.

في هذا الإطار ،يضرب المنتخب الوطني اليوم موعدا مع نظيره الليبي ضمن الجولة الثانية من تصفيات كاس العالم روسيا 2018 بداية من الثامنة ليلا بملعب عمر حمادي بالجزائر في مباراة تختلف فيها الطموحات و إن كان المبتغى واحدا وهو الفوز فنسور قرطاج يتطلعون إلى تأكيد فوز الجولة الافتتاحية أمام المنتخب الغيني مع انتظار نتيجة التعادل في المواجهة الثانية من المجموعة ذاتها بين الكونغو و غينيا لعلها تأتي بتعادل يضع زملاء أيمن عبد النور في الطليعة. وفي الطرف المقابل، نجد المنتخب الليبي بإطار فني محلي جديد يقوده جلال الدامجة بعد أن أطاحت هزيمة الجولة الأولى أمام المنتخب الكونغولي برباعية برأس الاسباني خافيير كليمنتي.

تغييرات منتظرة
مقارنة بالمباراة الأولى، من المنتظر أن تشهد تشكيلة نسور قرطاج في مباراة اليوم عديد التغييرات مقارنة بمباراة غينيا أولها على مستوى حراسة المرمى ففي ظل غياب أيمن المثلوثي بنسبة كبيرة لأسباب صحية خاصة انه تدرب في الحصة الأخيرة مع زملائه وحضوره من عدمه يبقى بيد الاطار الفني، ينتظر أن يمنح المدرب الفرنسي البولوني هنري كاسبرجاك ثقته في رامي الجريدي لحراسة عرين المنتخب . ويشهد الخط الخلفي عودة مدافع كون صيام بن يوسف وقد يعود إلى المحور عوضا عن شمس الدين الذوادي الذي أثبتت المباريات الأخيرة مع الترجي تراجع أدائه ، كما سيتعزز الهجوم باستعادة هداف الترجي ياسين الخنيسي وقد يمثّل إحدى الورقات الرابحة للإطار الفني.

حذار من الاستسهال
تميل كفة بعض الملاحظين إلى المنتخب الوطني بالنظر إلى بعض الإشكاليات التي يعرفها المنافس، وكما سبق أن اشرنا فإن مباراة اليوم هي المصافحة الأولى للمدرب جلال الدامجة الذي تم تعيينه اثر إقالة الاسباني كليمنتي على خلفية خسارة الجولة الأولى و لم يكن أمامه الوقت الكافي ليتعرف عن كثب على مجموعته قبل الاختبار الهام أمام المنتخب الوطني وهو ما صرح به في لقاء تلفزيوني أشار من خلاله أنه رغم ذلك سيعمل على أصلاح أخطاء كليمنتي وتحقيق نتيجة ايجابية أمام المنتخب التونسي حتى لا تتعقد مهمة كتيبته .غير أن المفاجآت واصلت معاندتها للمدرب الليبي الجديد خاصة بعد اعتذار محترف اندي اليفن الأمريكي أيمن زايد و مواطنه الصادق الفيتوري محترف مانشستر يونايتد الانقليزي عن تلبية دعوة الإطار الفني و الالتحاق بتربص منتخب بلادهما.
ورغم ما يسود أجواء المنتخب الأخضر فإن هنري كاسبرجاك مدرب المنتخب الوطني حذر في الندوة الصحفية الأخيرة من مغبة استسهال المنافس الذي سينتفض على هزيمة الجولة الافتتاحية قائلا «:واجهة مهمة جدًا في مشوار تصفيات المونديال. المنتخب الليبي منافس محترم، وعلينا توخي الحذر لأنه سيحاول رد الفعل أمامنا بعد هزيمته الثقيلة أمام الكونغو».

القناة الأرضية الجزائرية تنقل المباراة
تشير بعض الاصداء القادمة من الجزائر أن القناة الأرضية الجزائرية «Programme national» ستنقل مباراة المنتخب الوطني ونظيره الليبي وترددها على النايلسات 11680 أفقي ،الترميز 27500.

التشكيلة المحتملة
من المنتظر أن يعتمد المدرب هنري كاسبرجاك على التشكيلة التالية:
رامي الجريدي - أيمن عبد النور - بلال المحسني - شمس الدين الذوادي - علي معلول - حمدي النقاز - محمد أمين بن عمر - الفرجاني ساسي - وهبي الخزري - نعيم السليتي - حمدي الحرباوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115