الكرة الطائرة: قضية الموسم : فتحي المكوّر يقاضي فوزي بن شعبان

رفع فتحي المكور المدرب الوطني لمنتخب الأكابر للكرة الطائرة منذ أيام قضية ضد فوزي بن شعبان المرشح لانتخابات الجامعة التي تقرر أن تكون يوم 27 نوفمبر الجاري على خلفية تصريحاته الأخيرة لإحدى المواقع الإلكترونية في إطار الحديث عن برنامجه الانتخابي.

وخلال اتصالنا بالمدرب الوطني فتحي المكور لمعرفة تفاصيل الخبر أكد لـ«المغرب» قائلا:

«لقد رفعت منذ أيام قضية ضد فوزي بن شعبان بعد ما جاء في تصريحه يوم 22 أكتوبر الماضي لإحدى المواقع الالكترونية من ثلب وتجريح وتشهير بشخصي والقضية أيضا رفعتها ضد الصحفي الذي أدار الحوار والموقع الالكتروني.
لقد قضيت قرابة 34 سنة في الكرة الطائرة وتقمصت مناصب عليا في الداخل والخارج وأملك الدكتوراه في اختصاص اللعبة لذلك فإنه من العيب أن يتكلم فوزي بن شعبان في شخصي ويقول بأني مدرب مختص في رفع الأثقال ولا علاقة لي بالكرة الطائرة. ليس من العيب أن أكون مدربا في رفع الأثقال ولكن العيب في ما قاله ومن العيب أيضا أن يبدأ حملته الإنتخابية بالتسلط على من قدموا خدمات للكرة الطائرة لسنوات طوال وأنا واثق من أنه لا يعرف مثل هذه الحقائق ولو كان على بينة منها لما تحدث فأنا لم أكن يوما تحت وصاية أية «أجندا» رغم الضغوطات ورغم النقائص التي واجهتها.

ثقتي كبيرة في القضاء وأنا على يقين تام من أنه سيرد لي الاعتبار وسينصفني وأنا على بينة من أنه من حقي ان أرفع القضية حتى لا تكون حرية التعبير غطاء لثلب الاخر فهل يعقل أن نصل إلى هذا المستوى من النقد؟ هل بداية حملة انتخابية تكون على هذه الشاكلة؟
ويقول أيضا فتحي المكور: «دخلت الجامعة منذ 1975 وكنت أقوم بعملي في نطاق ما تتطلبه مهامي ولم أتجاوز يوما صلاحياتي وكل المدربين والفنيين الذين نراهم اليوم على الساحة هم تلاميذ فتحي المكور وحقيقة لم أفهم أسباب تصريحات فوزي بن شعبان الذي قام بتصريحات الكرة الطائرة في غنى عنها وشخصيا كنت أنتظر كلمة طيبة أو تكريما فالكل يخطئ ويصيب وفوزي بن شعبان الذي يرغب في رئاسة الجامعة يجب أن يدرك أن موقعه يلزمه بأن يكون قدوة يجمع ولا يفرق. ويختم المدرب الوطني قائلا: «لا تربطني أية علاقة بفوزي بن شعبان ولا أعرف الأسباب التي جعلته يتوجه لي بالثلب والتجريح ولكني سأتمسك بحقي وأنا على ثقة كما أكدت سابقا من أن القضاء سينصفني».

ولقد حاولنا الإتصال مرارا وتكرارا بالطرف الثاني فوزي بن شعبان كامل يوم أمس لمعرفة رأيه حول الموضوع ولكنه لم يرد على اتصالنا رغم توجيه ارسالية قصيرة عبر الهاتف الجوال تتضمن اسم الطالب وصفته...

تكتم من المرشحين لانتخابات الجامعة
أيام قليلة تفصلنا عن الجلسة العامة الانتخابية للجامعة التي تقرر أن تتم يوم 27 نوفمبر الجاري ولكن الغموض مازال يدور حول الأسماء التي ستتضمنها القائمات الأربع المرشحة، فالرئيس الحالي للجامعة منير بن سليمان كان خارج حدود الوطن إلى غاية يوم أمس وفراس الفالح وعز الدين المهذبي أكدا لـ«المغرب» أنهما مازالا بصدد وضع اللمسات الاخيرة وفوزي بن شعبان لا يجيب على اتصالنا ولكن المؤكد أنه سيعيد النظر في الأسماء التي ستكون معه بعد أن عاد محمد الصباغ إلى رئاسة فرع الترجي الرياضي وبعد أن تأكد لـ»المغرب» أن منعم بن علي الرئيس الحالي لفرع النجم الساحلي من المنتظر أن يكون ضمن قائمة فراس الفالح.

ولا ندري حقيقة إن كانت الانتخابات ستتم في موعدها إذا تواصل الأمر بهذا النسق وعلى هذه الشاكلة بعد أن تم تأجيلها سابقا في مناسبتين فالمرحلة الأولى من البطولة على وشك النهاية والمطلوب أكثر جدية فمنتخباتنا تنتظرها الكثير من التحديات التي لا تتطلب التأخير أكثر.

«المكور» يحاضر في الغابون
سيتحول المدرب الوطني فتحي المكور يوم 20 نوفمبر الجاري إلى الغابون لتقديم محاضرة في التدريب خلال الملتقى الدولي الذي ينظمه الإتحاد الدولي هناك حتى 28 من الشهر ذاته بعد أن كان حمادي القرقني قد شارك في الملتقى الدولي التكويني لمؤطري مراكز النهوض للعبة يوم 20 اكتوبر الماضي في لوكسمبورغ.

• الجولة الثانية إيابا لبطولة الأكابر
الصفاقسيي يخرج بنقاط الكلاسيكو والسعيدية تضمن مرحلة التتويج
أول هزيمة للنجم الساحلي وأول فوز للأولمبي القليبي في الموسم وتأكدت السعيدية من خوض مرحلة التتويج للموسم الثاني على التوالي تلك كانت اهم عناوين الجولة الثانية إيابا من بطولة هذا الموسم.
وجاءت هزيمة النجم الساحلي في لقاء الكلاسيكو الذي نزل خلاله ضيفا على النادي الصفاقسي.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115