رياض عمارة (اللاعب السابق للنجم الساحلي) : «مباراة 1990 لن تمحى من ذاكرتي»

نجح النجم الساحلي خلال الموسم الحالي في تحقيق بداية موفقة في سباق البطولة بعد 3 انتصارات متتالية جعلت الفريق يحتل المركز الثالث بتسع نقاط في انتظار استكمال مباراتيه المؤجلتين لمزيد الاقتراب من الطليعة. وقبل ذلك سيكون زملاء حمزة لحمر يوم السبت في امتحان تأكيد السلسلة

الايجابية أمام النادي الصفاقسي. وفي هذا الإطار تحدث «المغرب» إلى اللاعب السابق لفريق جوهرة الساحل رياض عمارة عن مسيرة النجم وحظوظه في مباراة السبت فكان ما تقرؤون

- كيف تقيم بداية النجم الساحلي في سباق البطولة ؟
هي بداية موفقة حتما لان النجم تمكن من الانتصار في المباريات الثلاث التي خاضها في أولمبي سوسة في انتظار المباراتين المؤجلتين وهو ما يؤكد أن الفريق عاقد العزم هذا الموسم على عدم التفريط في لقب البطولة الذي أحرزه الموسم الماضي.

- وماهي عوامل نجاح النجم حسب تقديرك؟
لقد تمكن الفريق من تحقيق معادلة الإقناع في الأداء و النتيجة وذلك بفضل الاستمرارية فنيا وإداريا وثراء الرصيد البشري مما أعطى الفريق طابعا خاصا ومكنه من التتويج بالبطولة وإضافة كأس الكاف إلى خزينة النادي.

- وما رأيك في نظام البلاي أوف الذي تم اعتماده هذا الموسم ؟
اعتبره اختيارا ايجابيا خاصة انه سيفتح باب المنافسة أمام 6 أندية في المرحلة الثانية من البطولة وسيجعل البطولة تبتعد عــن الحسابات و التخمينات والولاءات حيث سيكون الفوز فيها للأجدر.

- وماذا عن كلاسيكو الصفاقسي والنجم ؟
التاريخ يفيــــد أن الأسبقية من حيث الانتصارات تعود للنجم ولو أن لغة الورق تنتفي صحتها أمام حقيقة الميدان وما توفره من فرجة وحماس وتشويق .وأتذكر أنه ذات لقاء في موسم 1989 - 1990 تمكنا من الفوز في صفاقس بالذات بخماسية لما كان مدربنا البرتغالي ﺍﻟﺒﻠﻐﺎﺭﻱ ﻧﻴﻜﻮﺩﻳﻤﻮﻑ.

- وماذا عن حظوظ فريق جوهرة الساحل في مباراة اليوم ؟
من المؤكد أن مباراة اليوم لن تشذ عن القاعدة من حيث الفرجة و التشويق خاصة أمام حاجة الفريقين إلى الفوز لتعزيز حظوظهما في التأهل إلى مرحلة البلاي أوف . النادي الصفاقسي أثبت في المباريات الأخيرة جاهزيته واستعادة توازنه غير أن ذلك لن يمنع النجم من إضافة فوز جديد إلى سلسلة انتصاراته وتأكيد عزمه على المحافظة على لقب البطولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115