في نظر القانون: جامعة كرة القدم «لائكية» ؟؟

•عدم تنفيذ الأحكام أيام الجمعة وفي الأعياد الوطنية والدينية لا ينطبق على جامعة كرة القدم

•جامعة كرة القدم «لائكية» فهي لا تصوم ولا تصلي ولا دبن لها وان كان واجب الزكاة محمولا عليها من خلال الاداءات و الضرائب
تحول امس العدل المنفذ مرتضى زكري الى الجامعة التونسية لكرة القدم لابلاغها بقرار المحكمة الابتدائية بتونس باضفاء الصبغة التنفيذية على قرار الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي القاضي بالغاء الجلسة العامة الانتخابية المقررة لليوم الجمعة 18 مارس بنزل المرادي بقمرت الا ان العدل المنفذ جوبه بالصد من خلال غلق ابواب الجامعة والحال ان الاتصال بادارتها كان في وقت عمل رسمي.

كما تم اشعار ادارة نزل المرادي بقمرت بقرار إيقاف الجلسة العامة.

وطبقا للفصل 8 تم توجيه رسالة مضمونة الوصول الى الجامعة التونسية لكرة القدم قصد احاطتها علما ان الجلسة العامة المزمع عقدها باطلة بحكم القانون وسيتم الاستنجاد بالقوة العامة لإبطالها.
و للغرض توجه محامي قرمبالية الرياضية الاستاذ الطيب بالصادق الى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس من اجل احاطتها علما بتلكؤ الجامعة التونسية لكرة القدم التي من المفروض ان تتوخى الحياد.
وقفز تأويل قانوني يمنع التنفيذ بالقوة العامة ايام الجمعة وهو نص موجود فعلا إلا انه يهم الاشخاص من المواطنين المسلمين كما يهم المواطنين التونسيين من اليهود يوم السبت فيما لا يتم التنفيذ ايام الاحد على المسيحيين
وعدم تنفيذ الاحكام لا يشمل الايام المصنفة اعيادا في الاديان السماوية فقط بل ايضا بقية الاعياد الوطنية والدينية .

الا ان الامرلا ينسحب على الذوات المعنوية وبالتالي الهياكل و المؤسسات فهي لائكية ...لا تصوم ولا تصلي ولا دبن لها , وان كان واجب الزكاة محمول عليها من خلال الاداءات و الضرائب . و الحالة تلك فان تدخل القوة العامة لتنفيذ حكم قضائي يوم جمعة مخول قانونا في الاحكام المتعلقة بالمؤسسات وجامعة كرة القدم ليست مستثناة , زد على ذلك ان الاذن على العريضة قد حدّد يوم التنفيذ وهو الجمعة 18 مارس 2016 , كما حدد المكان وهو نزل المرادي بقمرت وتعرض بالذكر الى المناسبة وهي الجلسة العامة للجامعة التونسية لكرة القدم .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115