النادي الإفريقي: اليعقوبي يعترف بمعضلة الكرات الثابتة و«ويكلو» في التمارين

أوضحت مباراة الجولة الخامسة بين النادي الإفريقي والملعب القابسي التي أعلنت أولى هزائم متصدر المجموعة الثانية الثقل الذي يمثله متوسط الميدان عبد القادر الوسلاتي في مجموعة المدرب قيس اليعقوبي وما جرنا إلى هذا الحديث هو الكم الهائل من الكرات الثابتة المهدورة

حيث تحصل أمس النادي الإفريقي على 10 ركنيات كاملة و9 مخالفات.

الكرات الثابتة لم تأت بالخطورة على مرمى الحارس المتألق سليم الرباعي ورغم تعدد المنفذين من الوذرفي للشنيحي للحدادي والثنائي البديل يحيي والصرارفي إلا أن الرعونة وقلة الدقة ميزت تسديدات الخماسي ما يقيم الدليل على ضرورة البحث عن حلول خاصة أنه من غير المعقول والمقبول أن يعجز لاعبون في فريق في حجم الإفريقي على تنفيذ الكرات الثابتة.

«المغرب» توجه بالسؤال للمدرب قيس اليعقوبي عن العجز في الكرات الثابتة فقال: «نعم عجزنا تماما في تنفيذ الكرات الثابتة رغم التغيرات العديدة في هوية المنفذين وهذا الموضوع يعاني منه الفريق منذ قدومي وأحاول البحث عن حلول لتفادي هذه المعضلة خاصة أن الجميع يدرك قيمة الكرات الثابتة في الكرة العصرية وما زاد في تأكيد الصعوبات هو غياب الاختصاصي الأول عبد القادر الوسلاتي الذي دائما ما قدم لنا الحلول... علينا العمل من أجل إيجاد حلول إضافية حيث من غير المعقول أن تشكل الكرات الثابتة عائقا أمام فريق في حجم الإفريقي. على صعيد أخر أكد اليعقوبي أن الفريق قدم مباراة كبيرة مضيفا أنه شكر اللاعبين على المردود الذي قدموه في اللقاء مؤكدا أن الإفريقي دفع ثمنا باهظا لخطأ وحيد ارتكبه الفريق.

الجزيري وبيسان في قفص الاتهام
مثلت الاحتجاجات الجماهيرية دافعا كبيرا للمدرب قيس اليعقوبي لتغيير المهاجم سيف الجزيري في الشوط الثاني حيث صبت جماهير الإفريقي غضبها على المهاجم خاصة بعد إضاعته لفرصة محققة بعد انفراده بالحارس سليم الرباعي لتعلن هذه الكرة الضائعة كما هائلا من الاحتجاجات والتصفير وصل إلى مطالبة اليعقوبي بإخراج اللاعب وهو ما حدث فعلا بما أن الفترة الثانية عرفت دخول الصرارفي بديلا...العلاقة بين الجزيري والجماهير كثيرا ما كانت متوترة حيث يعيب أحباء الإفريقي على المهاجم إضاعة الفرص السهلة والأنانية المفرطة والأهم تأكيده على عدم تطوره منذ أن التحاقه بالأكابر. الجزيري لم يكن الوحيد الذي تعرض لسهام النقد بما أن المهاجم البنيني جاك بيسان كان بدوره محل احتجاجات وسخط وصل إلى حد رميه بالقوارير ومطالبته بمغادرة الفريق خاصة بعد عجزه للمباراة السابعة على تقديم الإضافة للهجوم واقتصاره في آخر المباريات على لعب ورقة البديل وما زاد في كم الغضب الجماهيري على البنيني هي الكرة الضائعة أمام المرمى حيث عجز عن التوجه إلى الشباك رغم موقعه المميز. اليعقوبي كثيرا ما اتبع سياسة تحصين اللاعبين من النقد الجماهيري فهل يواصل سياسته أم أن سيل الانتقادات لهذا الثنائي قد يعجل بإخراجهما من الحسابات؟

‹ويكلو›
علم ‹المغرب› أن المدرب قيس اليعقوبي قرر أن تدور تمارين هذا الأسبوع استعدادا للقاء الأجوار المبرمج ليوم الأحد 30 أكتوبر الجاري دون حضور الجماهير وذلك خوفا من ردة الفعل إثر هزيمة الجولة الماضية والأهم أبعاد اللاعبين عن الضغط الجماهيري الذي قد يزيد من الضغوط على المجموعة... ويستأنف زملاء خليفة التمارين اليوم الثلاثاء في الملعب الفرعي بأولمبي المنزه على أن تدخل المجموعة في تربص مغلق انطلاقا من يوم الخميس في مدينة الحمامات يمتد إلى غاية دربي العاصمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115