كرة اليد: بطولة إفريقيا للأندية البطلة الترجي يواصل بثبات وغدا ثالث المواجهات

واصل الترجي الرياضي تألقه في منافسات بطولة افريقيا للأندية البطلة المقامة حاليا في بوركينافاسو بعد أن تمكن من الخروج بثاني انتصار في اليوم الثاني من منافسات الدور الأول على حساب نادي موينيه الكامروني بنتيجة 43 – 32.

وقد مكن هذا الفوز فريق باب سويقة من مواصلة السير بثبات ومن تأكيد فوز اليوم الإفتتاحي الذي حققه بفارق 16 هدفا على حساب كايمان الكونغولي 37 – 21، نتيجتان أكد من خلالهما ممثل كرة اليد التونسية علو كعبه وجاهزيته لهذه المنافسات التي يمني خلالها النفس بالعودة من هناك بالتاج الثاني في تاريخه وبتدارك خيبة النسخة الماضية في المغرب التي اكتفى خلالها بالمركز الرابع. وسيركن الترجي الرياضي اليوم إلى راحة مؤكد ستمكنه من ترتيب أوراقه ومن إستعادة الأنفاس استعدادا للمباراة الثالثة التي ستجمعه غدا وانطلاقا من التاسعة صباحا الشرطة الرواندي وللقاء الأهم في هذا الدور الأول الذي سيجمعه يوم 25 أكتوبر الجاري وانطلاقا من التاسعة ليلا بالأهلي المصري، تلك المواجهة التي سيكون الترجي مجبرا على كسبها حتى يتفادى مواجهة حامل اللقب الزمالك المصري في المربع الذهبي وحتى يعبد الطريق بأريحية نحو النهائي والمراهنة على اللقب الذي يعني الكثير لكرة اليد التونسية والترجي اعتبارا لكونه سيتيح له فرصة خوض السوبر الإفريقي والمراهنة على بطاقة ثالثة يدخل بها مونديال الأندية. ويملك الترجي كل المؤهلات التي تمكنه من تحقيق هذه الأهداف إذا امن بحظوظه كاملة فرد الإعتبار مطلوب من أجل وضع حد لهيمنة الفرق المصرية على التتويجات القارية واستعادة المقدمة.

منتخب الكبريات مجددا في التسلل!!
كان من المفروض أن يدخل المنتخب الوطني للكبريات أمس في أول تربص استعدادا لنهائيات بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في أنغولا بداية من 28 نوفمبر القادم ولكن المنتخب وجد نفسه مجددا في التسلل بعد أن تم الغاء التربص الجديد مثل ما تم إلغاء بقية التربصات السابقة بسبب عدم قيام الجامعة بالإجراءات الخاصة المتعلقة بسكن وتنقل المنتخب إلى سوسة في الوقت المناسب. وسينتظر المنتخب حتى 26 أكتوبر الجاري ليدخل في أول تربص بنابل بعد إلغاء أربعة تربصات بالتمام والكمال تربص 15 و26 سبتمبر الماضي و3 و17 من الشهر الحالي وحقيقة لا ندري بأي تحضير سيخوض المنتخب «الكان» وبأي معنويات سيواجه منافسيه في مقدمتهم أنغولا فالأوضاع لا تبشر بخير والمؤكد أن المهمة ستكون أكثر من صعبة والخوف كل الخوف من نتائج كارثية تعود بهذا المنتخب سنوات إلى

الوراء بعد أن بلغ مرحلة كان يجدر بكل الأطراف الساهر ة على شؤونه الحفاظ عليها وإيجاد كل أسباب الدعم فالمنتخب قد يخسر لا فقط فرصة الحفاظ على التاج الإفريقي الذي استعاده بعد 38 عاما وإنما قد يخسر أيضا فرصة التواجد في المونديال القادم. لن تمكن الأسابيع القليلة المنتخب من إعداد جيد يكون في حجم وقيمة نهائيات بطولة افريقيا للأمم والمنظم المنتخب الأنغولي وهذا العبء سيكون على كل الأطراف تحمل تبعاته في مقدمتها الجامعة واللجنة المسؤولة عن المنتخبات النسائية وأيضا الإدارة الفنية التي لم تدافع عن مصلحة منتخب الكبريات الذي قد يضطر للانتظار لسنوات حتى يستعيد موقعه ويؤسس جيلا مثل جيل 2014 والجيل الحالي. وتجدر الإشارة إلى أن تحضيرات المنتخب سيشرف عليها مبدئيا المعد البدني الفيدرالي منصف الشريف إلى حين إيجاد البديل لرياض الصانع الذي قدم مؤخرا استقالته من مهامه بسبب الغاء تربصات المنتخب من قبل الإدارة الفنية مثل ما كان قد أكده في تصريح خص به «المغرب».

جلسة عامة انتخابية للمكارم
ستعقد مكارم المهدية يوم 4 نوفمبر القادم جلستها العامة الإنتخابية لإختيار رئيس جديد للفريق خلفا لمحمد صالح فراد الذي كان قد التحق منذ أشهر برابطة الهواة لكرة القدم وأيضا لاختيار هيئة مسيرة تتسلم مقاليد إدارة شؤون الفريق خلفا للهيئة المسيرة الوقتية التي يترأسها حافظ السبع والتي كان قد تم تعيينها من السلط الجهوية بسبب انسحاب حمادي السوسي في أوت الماضي بعد أسبوعين من انتخابه لهذه المهمة يوم 7 من الشهر ذاته بحجة عدم وضوح التقرير المالي.
وحسب ما أكده مصدر مسؤول من الفريق لـ»المغرب» فإنه مازال لم يسجل إلى حد الان ترشح أي قائمة لتولي هذه المهمة علما وأن مكارم المهدية تبحث أيضا عن مدرب لبقية الموسم بعد انسحاب الناصر شباح الأسبوع الماضي بسبب النتائج السلبية وتواجد الفريق ضمن كوكبة فرق اخر الترتيب.

النتيجتان :
الترجي الرياضي – موينيه الكامروني (43 – 32)
الترجي الرياضي – كايمان الكونغولي (37 – 21)
بقية برنامج الترجي في الدور الأول:
24 أكتوبر 2016 س 09:00:
الترجي الرياضي – الشرطة الرواندي
25 أكتوبر 2016 س 21:00:
الترجي الرياضي – الأهلي المصري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115