النادي الإفريقي: خليفة يقود الهجوم والجزيري يغيب عن الدربي

استقر الرأي نهائيا على التعويل على المهاجم صابر خليفة أساسيا في لقاء الغد أمام الملعب القابسي في إطار الجولة الخامسة من الرابطة الأولى وذلك بعد حصة الأمس التي أعلنت بشكل قطعي تعافي هداف النادي الإفريقي من الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب وحسب ما أكده المدرب المساعد لطفي الرويسي

فإن خليفة سيكون قائد هجوم نادي باب الجديد خاصة أن الفريق يبحث عن مواصلة سلسلة انتصاراته وتدعيم مركزه في صدارة المجموعة الثانية وأن المجموعة لا تحتوي على مهاجم في قيمة خليفة حتى يستغني الفريق عن خدماته ضد منافس كثيرا ما شكل المتاعب للأفارقة كلما تعلق الأمر بخوض المباراة في أولمبي رادس.

وأضاف مساعد مدرب نادي باب الجديد أن الرأي استقر على أن يقود الهجوم كل من صابر خليفة وعماد المنياوي العائد بعد استيفائه عقوبة الإيقاف ليجدد الثنائي الظهور على غرار ما حدث في لقاء مستقبل قابس والأولمبي الباجي.
على صعيد أخر وكعادته أكد متوسط الميدان عبد القادر الوسلاتي احترافيته حيث طلب من المسؤولين نقل تمارينه الفردية على المعدات الطبية إلى الملعب الفرعي بالمنزه عوضا عن حديقة المرحوم منير القبائلي وذلك من أجل التواجد مع زملائه في خطوة لقيت استحسان الإطار الإداري والفني وحتى لاعبي الفريق.

الجزيري يغيب عن الدربي
أكدت مصادرنا أن القرار اتخذ من طرف الإطار الفني للنادي الإفريقي بالتشاور مع الإطار الطبي بأن يركن المدافع فخر الدين الجزيري إلى الراحة لأسبوع إضافي حتى أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن أبن النادي البنزرتي سيغيب عن لقاء الأجوار المبرمج ليوم 30 أكتوبر الجاري ويأتي هذا القرار بعد أن أظهرت الفحوصات ضرورة مواصلة اللاعب للبرنامج التأهيلي بما الإصابة لم تتعاف كليا وأي المجهود قد يعرض المدافع إلى مضاعفة تستوجب ركون للراحة لمدة أطول لذلك فإن الجزيري سيواصل الغياب للمباراة الرابعة على التوالي ليستفيد المدافع سيف تقا من القرار ويؤكد الظهور كأساسي في لقاء الغد والدربي المنتظر.

ثقة متجددة
على غير العادة ستعرف تركيبة وسط ميدان النادي الإفريقي استقرارا مقارنة بالمباريات الماضية للرابطة المحترفة حيث أكد احد أعضاء الإطار الفني لنادي باب الجديد أن قيس اليعقوبي اتخذ القرار بترسيم نفس التركيبة التي خاضت لقاء نجم المتلوي والمتكونة من الثلاثي نادر الغندري ومهدي الوذرفي وأحمد خليل خاصة بعد المردود المقنع الذي قدمه هذا الخط والذي أقنع الإطار الفني بتجديد الثقة وبذلك ينهي قيس اليعقوبي التجارب التي عرفها هذا الخط منذ توليه المقاليد الفنية... وكان اليعقوبي قد أكد أنه يرنو إلى تثبيت تركيبة وسط الميدان قبل الجولة الخامسة من مرحلة الذهاب ويبدو أنه وجد ضالته في ظل المستوى المحترم المقدم من الثنائي الغندري والوذرفي واسترجاع ثقة خليل وهي عوامل زادت في قناعة المدرب بتثبيت هذه التركيبة رغم أن الفريق سيعرف عودة متوسط الميدان غازي العيادي.
صحيح أن القرار اتخذ بتجديد الثقة في الثلاثي لكن شاءت الإصابة التي تعرض لها عبد القادر الوسلاتي التغيير حيث قرّر اليعقوبي إعادة الجزائري إبراهيم الشنيحي إلى مركز صناعة اللعب عوضا عن المهاجم الثاني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115