في لقاء وزيرة الشباب والرياضة برئيس الجامعة الدولية لكرة القدم المصغرة: الحل عند رئاسة الحكومة.. و16 فريقا في الموعد

استقبلت أمس وزيرة الشباب والرياضة ماجدولين الشارني رئيس الجامعة الدولية لكرة القدم المصغرة ‹فليب جودة› الذي كان مرفوقا برئيس الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة أشرف بن صالح للحديث عن ملف تنظيم تونس كأس العالم للكرة المصغرة في أوت 2017.

اللقاء كان إيجابيا في ظل تأكيد ‹فليب جودة› سعادته بما شاهده في اليومين الماضيين لزيارته لتونس كما أنه تلقى وعودا حقيقية من الوزيرة على استعدادات تونس لاحتضان الحدث العالمي.

القرار النهائي للمجلس الوزاري
لم تكن زيارة رئيس الجامعة الدولية للكرة المصغرة ودية بل جاءت من أجل الاطمئنان على استعدادات تونس لتنظيم كأس العالم للعبة في الفترة الممتدة من 11 إلى 20 أوت 2017 حيث زار عدة مدن تونسية سعيا منه للوقوف على الحالة الأمنية خاصة لتؤكد المؤشرات أنها إيجابية وهو ما عبر عنه أمس في اللقاء الذي جمعه بوزيرة الشباب والرياضة وكاتب الدولة لشؤون الرياضة والشباب حيث أكد أنه مقتنع بنجاح تونس في تنظيم الحدث الذي سيكون الأول في القارة الإفريقية مضيفا أن تنظيم مثل هذه التظاهرة سيعود بالنفع على تونس من الناحية السياحية أو الاستثمار والإشهار...

كل هذا الإطراء لتونس لن يمر دون قرار رئاسة الحكومة التي تملك القرار النهائي وهذا ما أكدته وزيرة الشباب والرياضة التي عبرت عن اقتناعها بتنظيم تونس لبطولة العالم للكرة المصغرة لما ستعود به من نفع على بلادنا لكنها ستعرض الأمر على المجلس الوزاري المرتقب والذي سيكون له كلمة الفصل النهائية وهذا ما يطرح سؤالا عن أهمية اللقاء خاصة أن الكل يعرف الوضع الاقتصادي التي تمر به تونس وأن تنظيم مثل هذه التظاهرات يتطلب مصاريف...فهل ميزانية الدولة تتحمل هذا... موضوع للمتابعة رغم أن كواليس اجتماع الأمس أكدت أن الوزيرة ورئيس الجامعة التونسية متأكدان من موافقة الحكومة على تنظيم كأس العالم.

16 فريقا في ضيافة تونس
أكد رئيس الجامعة التونسية للكرة المصغرة أشرف بن صالح أن القرار اتخذ من الجامعة الدولية للعبة أن تكون بطولة العالم التي ستقام في تونس في الفترة بين 11 و20 أوت بمشاركة 16 فريقا فقط رغم أن الدعوة كانت تصب عند إقامة البطولة بـ32 منتخبا إلا أن الاتحاد الدولي رفض المقترح واستقر عند 16 فريقا فقط سيكون أغلبهم من القارة الأوروبية حيث عبر 7 فريقا على استعدادهم للتواجد في تونس فيما ستتحدد هوية المنتخبات الأخرى لاحقا... على صعيد أخر تنطلق مدينتا الحمامات وسوسة بحظوظ وافرة لاستضافة الحدث العالمي خاصة بعد إعجاب رئيس الاتحاد الدولي للكرة المصغرة ‹فليب جودة› بمدينة الحمامات ورغم تأكيدات وزيرة الرياضة ورئيس الجامعة التونسية على أن الحدث لابد أن يمس عدة ولايات إلا أن قرار الاتحاد الدولي حد من طموحات المسؤولين وجعلهم يفكرون في مدينتي الحمامات وسوسة.

الجم في الخدمة
يبدو أن زيارة رئيس الجامعة الدولية للكرة المصغرة لمدينة الجم ظلت راسخة في ذهنه حيث انطلق الحديث أن مدينة الجم الأثرية قد تكون مسرحا لحفل الافتتاح لكأس العالم للكرة المصغرة أوت 2017 خاصة مع تأكيدات رئيس الجامعة التونسية أن ‹فليب جودة› راسل كافة أعضاء الجامعة الدولية مقترحا أن تكون الجم مكانا لحفل الافتتاح ويبدو أن الاقتراح وجد القبول لدى أعضاء الجامعة الدولية ورئيس الجامعة التونسية ووزيرة الشباب والرياضة لكن ذلك يمر عبر ضرورة موافقة وزارة الثقافة والتي وعدت وزيرة الشباب والرياضة بفتح الملف معها وحسب رئيس الجامعة التونسية فإن حفل الافتتاح قد يتكلف 300 ألف دينار تونسي...
ولن يقف حضور مدن الجنوب عند هذا الحد بما أن القرعة المزمع تنفيذها في 12 أفريل القادم ستكون في إحدى مدن الجنوب حسب ما أكده رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115