حسابات البقاء في مرحلة "بلاي آوت" الرابطة الأولى ثنائي يضمان البقاء ..مستقبل المرسى رسميا في الرابطة الثانية والحسابات تسيطرعلى بقية الأندية

يصل قطار مرحلة تفادي النزول للرابطة المحترفة الأولى إلى أخر محطاته

حيث أن المتبقي من عمار السباق جولتان ستعلن بشكل رسمي ونهائيا تركيبة الأندية التي ستكون مع فرق النخبة في الموسم القادم وستجبر ثنائي من المغادرة والتحاق بفرق الرابطة الثانية الموسم القادم وسيكون الصراع على أشده في الجولتين المتبقيتين بين 5 أندية من أجل مقعد واحد بما أن كل من الأولمبي الباجي والنادي البنزرتي قد ضمانا البقاء مع أندية مرحلة التتويج فيما غادر مستقبل المرسي رسميا الرابطة المحترفة بعد هزيمة الجولة 12 نهاية الأسبوع وبذلك ينحصر الحوار بين خماسي يبحث عن أن تعلن الجولة القادمة رسميا بقائه مع فرق النخبة وهو ما سيجعل المنافسة على أشدها.
وسنعود في مقالنا اليوم إلى الحسابات التي فرضتها الجولة الماضية بعد أن أمنت بقاء الأولمبي الباجي رسميا ونهائيا وأعلنت سقوط مستقبل المرسي فيما أمن النادي البنزرتي بقائه منذ جولات ليبقي السباق على أشده في الجولتين المتبقيتين خاصة أن نتائج الجولة الـ12 زادت في الحسابات بين الأندية المتنافسة والتي ستكون في صراع مباشر في الجولة القادمة وأيضا الجولة الأخيرة والتي قد تكون شكلية في صورة حسم المنافسة في جولة السبت القادم وفي انتظار ذلك سنسلط الضوء على الحسابات الخاصة بصراع مرحلة تفادي النزول للرابطة المحترفة الأولى.
ثلاثي خارج المنافسة
تمكن النادي البنزرتي بفضل نتائج الدفعة الأولى من نتائج الجولة الرابعة إيابا من مرحلة تفادي النزول من ضمان مقعده رسميا بالرابطة الأولى قبل أن يواجه لحساب الجولة ذاتها قوافل قفصة الخميس الماضي بملعب 15 أكتوبر وقبل ثلاث جولات من خط النهاية.
وبات قرش الشمال أول ناد تأكد حضوره حسابيا الموسم المقبل بالرابطة الأولى باحتلاله صدارة ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة بالاضافة إلى سداسي مرحلة التتويج (الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري والنجم الساحلي والنادي الافريقي والملعب التونسي) وسيكون حضور أبناء المدرب ماهر الكنزاري في ما تبقي من سباق البقاء شكلي بعد أن حقق الهدف المطلوب.
ثاني الأندية التي خرجت من حسابات النزول قبل جولتين من المنافسة هو الأولمبي الباجي الذي تمكن من الفوز بثلاثية على مستقبل المرسي ليعلن ترسيم نفسه مع فرق الرابطة الأولى الموسم القادم وبذلك سيكون حضوره في الجولات المتبقية شكلي خاصة أنه وقبل جولتين من النهاية حقق هدفه المرسوم بالتواجد مع فرق الرابطة الأولى الموسم القادم.
في المقابل أعلن الهزيمة التي تكبدها مستقبل المرسى أمام الأولمبي الباجي الهبوط رسميا إلى الرابطة الثانية خاصة أن منافسه المباشر نجم المتلوي يملك 18 نقطة أي في صورة فوزه في الجولتين فإنه سيحقق 18 نقطة بالتساوي إلا أن لعبة الأهداف المقبولة والمدفوعة تلعب ضد فريق الضاحية الشمالية الذي بات أول فرق الرابطة المحترفة الأولى الذي يغادر رسميا ويهبط إلى الرابطة الثانية.
حسابات البقاء
في ظل وضعية الترتيب الحالي فإننا سنقدم احتمالات بقاء الفرق الخامسة المتنافسة وستكون البداية بصاحب المركز الثالث اتحاد تطاوين الذي يملك 21 نقطة يعاني أن تعادله في الجولة القادمة سيعلن رسميا بقائه في الرابطة المحترفة الأولى دون النظر إلى بقية النتائج وذلك بسبب أن مستقبل سليمان يملك 15 نقطة وفي صورة فوزه فإنه سيرفع رصيده عند 21 نقطة.
أما فيما يخص قوافل قفصة فإن فوزه في الجولة القادمة سيؤمن بقائه رسميا بما أنه يملك 20 نقطة أما في صورة التعادل أو الهزيمة فإنه سيكون مطالبا بالفوز في الجولة الأخيرة حتى يؤمن مكانه مع فرق الرابطة المحترفة الأولى.
فيما يخص اتحاد بن قردان صاحب المركز الخامس برصيد 19 نقطة فإنه سيكون مطالبا بالفوز في الجولة الماضية دون النظر إلى نتائج نجم المتلوي ومستقبل سليمان أي أن انتصاره أمام الأولمبي الباجي سيؤمن مكانه وحتى التعادل سيتركه فقي موقف مناسب في الجولة الأخيرة من السباق.
وعلى غرار البقية فإن نجم المتلوي يملك مصيره بيده بما أن الفوز في الجولة الماضية وتعثر مستقبل سليمان سيعلن بقاء نجم المناجم رسميا مع فرق النخبة في الرابطة المحترفة الأولى دون انتظار الجولة الأخيرة.
وتبقي وضعية مستقبل سليمان الأكثر تعقيدا في الفرق المنافسة حيث سيكون على الفريق الانتصار في الجولتين الماضيتين مع انتظار تعثر أحد الثلاثي المتمثل في قواقل قفصة و اتحاد بن قردان ونجم المتلوي من أجل ضمان بقائه إلا أن المهمة لن تكون سهلة بما المواجهة القادمة ستجمعه بتطاوين الباحث عن ضمان بقائه رسميا وفي صورة التعادل أو الهزيمة فإن الوضعية ستكون معقدة خاصة في صورة انتصار نجم المتلوي في الجولة الماضية.
الترتيب:
1- الأولمبي الباجي 24 نقطة
2- النادي البنزرتي 23 نقطة
3- اتحاد تطاوين 21 نقطة
4- قوافل قفصة 20 نقطة
5- اتحاد بن قردان 19 نقطة
6- نجم المتلوي 18 نقطة
7- مستقبل سليمان 15 نقطة
8- مستقبل المرسى 12 نقطة
الجولة قبل الأخيرة
نجم المتلوي - قوافل قفصة
مستقبل المرسى - النادي البنزرتي
الأولمبي الباجي - اتحاد بن قردان
اتحاد تطاوين - مستقبل سليمان
الجولة الأخيرة
اتحاد بن قردان - مستقبل المرسى
مستقبل سليمان - نجم المتلوي
النادي البنزرتي - اتحاد تطاوين
قوافل قفصة - الأولمبي الباجي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115