من يضع حدا «لفتنة» مجموعات الأحبّاء ؟

الشغب الحاصل بين مجموعات احباء الفريق الواحد كاننا بها في الطريق لتصبح عادة واخر العينات ما حصل بين احباء الترجي الرياضي عشية السبت الماضي امام قاعة الزواوي ومحيط الحديقة حيث كان التراشق بالحجارة والعصي مما ادى الى تدخل الامن لايقاف

من جهزوا انفسهم لمثل هذه الاعتداءات والدليل ما تم احضاره من عصي وهراوات لتكون الحصيلة الى غاية امس قرار النيابة العمومية بتونس العاصمة الاحتفاظ بـ 22 محبا من انصار الترجي بعد أحداث الشغب التي جرت في محيط ملعب مباراة الترجي ونجم الفحص الودية في حديقة الترجي. لكن لا بد ان نسال أي دور للترجي في الذي حصل؟

لا علاقة له ولغيره من الاندية بشغب الجماهير ما دامت هذه المجموعات تعيش في ظل فراغ قانوني يحتم التاطير ويجعل تحركات هذه المجموعات من مشمولات الاندية وما يتفرع عنها من لجان احباء والحالة تلك لا بد من البحث عن حل قانوني اولا وبالذات لانه من خلاله سنوفر الحلول من مداخل بيداغوجية.

والسؤال الاهم هل استعصى الحل القانوني بشكل يبيح خروقات هذه المجموعات؟ لا بد من الامتثال لقانون الجمعيات (وهذا البدإ) لنضع حدا لظاهرة ما اصبح قريبا من «الفتنة»

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115