مفاجأة مدوّية في النجم الساحلي

بشكل مفاجيء اعلن رضا شرف الدين استقالته من رئاسة النجم الساحلي وجاء القرار اثر الاجتماع بالمشرفين على صفحة «الفايسبوك» التابعة للنجم وقد عبر فيه شرف الدين عن تذمره من الوضع المادي للنجم الساحلي لا بسبب غياب السيولة التي اجتهد في توفيرها في ظل مغازة مفلسة وفندق

لا يوفر المداخيل وبنية تحتية مهترئة بل بسبب ما يتلذذ به من يدعون مناصرة النجم من فرجة فهم يلهثون وراء اقتناء الاسم في شركاته ولا يوفرون للنجم دينارا بشكل فاض معه الكاس ونفد الصبر...
ومع ذلك فقد توفر المال بشكل ضمن للنجم الالقاب في جميع الاختصاصات استقالة شرف الدين شكلت مفاجاة مدوية في اوساط النجم الساحلي.

استقالة شرف الدين بين ما ظهر وما بطن
ظاهرها خلاف مع محبّ وباطنها اقتصادي
اختلفت التبريرات لاستقالة رضا شرف الدين من رئاسة النجم الساحلي واذا كان ما ظهر هو اختلاف في وجهات النظر مع محب لم يرق له عدم السفر الى الكنغو لمواكبة مباراة النجم الاخيرة مع مازمبي الى حد استباح معه التطاول على رئيس الفريق إثر جلسة مع المشرفين على صفحة الفايسبوك للنجم فان ما بطن له ابعاد اقتصادية اذ ساء شرف الدين ان يرى من هم من المحجمين على توفير الدعم المالي للنجم من المقبلين بنهم على اقتناء اسم شركاته وهو ما يكشف تناقض نوايا هؤلاء بين السر والعلن و قد عبّر شرف الدين عن إستيائه من هذه التصرفات و من غياب المساندة و الدعم من رجالات النادي السابقين.

شرف الدين :
«بعت رزقي من اجل النجم.. ورجال سوسة شراتو»..
انفق رضا شرف الدين اكثر من 30 مليار من ماله الخاص على فريق النجم الساحلي منذ توليه الرئاسة (منقسمة بين ديون و ضمانات بنكيّة). و قال شرف الدين انه قام ببيع عدد من اسهم شركاته لتغطية المصاريف و القيام بانتدابات قيّمة للفريق، و اكّد بحسْرة كبيرة انّ من اشتروا اسهمه هم من جهة الساحل وممّن يدّعون حبهم للنجم الساحلي.

وذكر انّ هناك ثلاثة اشخاص فقط قاموا بدعم النادي بمبلغ قيمته 150 الف دينار و هم : كمال الرايس، محمد سعيدان والحبيب السايحي.

كما عبّر عن رضاه على ما قدمه النجم من مردود خلال فترته النيابية، حيث توج بثلاث كؤوس محلية و كأس افريقية، بالاضافة لبطولة وطنية لم يتوج بها الفريق منذ 2007. من جهة اخرى تمكن النجم الرياضي الساحلي من استعادة بريقه في كل الفروع، أين تمكن من التتويج بعدد من الالقاب في كرة السلة و الكرة الطائرة وكرة اليد. يشار ان سنة 2012 مرّ النجم بظروف صعبة على المستويين المالي والرياضي و كان هناك عزوف على الترشح لرئاسة النجم، الا ان رضا شرف الدين كانت له الشجاعة الكافية لتسلم المقاليد الادارية للفريق نظرا لتعلّقه و حبّه الكبير لفريق جوهرة الساحل. موقف استاء له شرف الدين ... كما ساء شرف الدين ان يكون النجم الساحلي محل ملاحقة عدلية من رئيسه السابق حافظ حميد بسبب مبلغ قدره 450 الف دينار.
في ظل هذه الأجواء المشحونة داخل الفريق, يتساءل العديد: ماذا يحدث في النجم الساحلي؟

شرف الدين يجتمع بالمشككين ويرد بالحجج
نتيجة الحملات الفايسبوكية على مواقع التواصل الاجتماعي التي شنتها بعض الاطراف على عدد من الصفحات كانت محل لقاء جمع رضا شرف الدين بعد اعلانه التخلي عن رئاسة النادي بالمشرفين على هذه الصفحات لتوضيح جملة من النقاط وخاصة منها المتعلقة بالجانب المادي اين اكد شرف الدين بالأدلة و البراهين انه دفع ما لا يقل عن 30 مليار منذ توليه رئاسة النجم منها 3 مليارات هذا الموسم دون استرجاع و لا دينار واحد الى حد اليوم اما عما تداوله البعض عن الانتعاشة التي عرفتها خزينة النادي بعد التفريط في العديد من اللاعبين فقد اكد رضا شرف الدين ان هذه المداخيل لا تسد حاجيات الفريق مشيرا إلى ان التفريط في فرانك كوم لم يتجاوز 600 الف يورو و احمد العكايشي 2 مليون يورو و بغداد بونجاح 4.5 مليون يورو مقابل 3 مليارات مصاريف لتجديد عقود بعض اللاعبين و اجراء بعض الانتدابات مقابل هذا فان الدعم من جانب الاحباء كان هزيلا و لم يتجاوز 300 الف دينار.

محبّ لم يسافر إلى الكونغو أفاض كأس شرف الدين

و القطرة التي أفاضت الكأس ودفعت رضا شرف الدين رئيس النجم الساحلي للتخلي عن مهامه هي حادثة جدّت أمس الثلاثاء وتمثلت في الإعتداء عليه، ماديا ولفظيا، من طرف أحد الأحباء المنتمين إلى إحدى المجموعات المعروفة بمساندتها للفريق في مقر النادي، وسبب الاعتداء احتجاج هذا المحب على عدم تمكينه من التنقل مع وفد النجم إلى الكونغو الديمقراطية في مباراة تي بي مازمبي.
ورغم أن الأجواء كانت طيبة بعد اجتماع رضا شرف الدين بالمشرفين على صفحات النجم الساحلي على مواقع التواصل الإجتماعي مما أثمر عودة الهدوء والتفاؤل إلى محيط الفريق، إلا أن الحادثة المذكورة أعادت الأمور إلى نقطة الصفر، وتشبث شرف الدين بالرحيل في اجتماعه مع بعض أعضاء الهيئة المديرة.

غاز ي بن عثمان (الناطق الرسمي للنجم)
شرف الدين متشبث باستقالته ومحاولات اقناعه بالبقاء متواصلة
للوقوف على حيثيات اتخاذ رضا شرف الدين لقرار الاستقالة او بالأحرى التخلي عن رئاسة النجم بصورة مفاجئة و غير منتظرة كان «للمغرب» حديث مع الناطق الرسمي للفريق غاز ي بن عثمان الذي اكد انه تمت دعوة اعضاء الهيئة المديرة من قبل رئيس الفريق رضا شرف لعقد اجتماع تم خلاله دراسة العديد من الجوانب والتطورات التي حصلت خلال الايام القليلة الماضية تجاه رئيس النادي من تهجمات على شخصه وتوجيه جملة من الاتهامات غير المبررة من قبل فئة من الانصار لا يمثلون الجماهير العريضة للنجم في محاولة منهم لتعطيل و ارباك المسيرة الناجحة للفريق لغايات مختلفة كانت محل قرار التخلي عن رئاسة الفريق و الدعوة الى جلسة انتخابية عاجلة في الشهر القادم. اما عن امكانية تراجع شرف الدين عن قراره و مواصلة المشوار على راس الفريق فقد اشار غازي بن عثمان ان جميع اعضاء الهيئة المديرة حاولوا مرارا و تكرار اقناع شرف الدين الذي والى غاية الساعات القليلة الماضية تشبث بالرحيل على امل ان تحمل الساعات القليلة القادمة الجديد في ظل تواجد محاولات من عدد من الاطراف المقربة من رئيس النادي سواء من داخل الهيئة المديرة أو خارجها لإقناعه بمواصلة المشوار.

كما اضاف الناطق الرسمي للفريق غازي بن عثمان ان ما حصل ليس إلا نكرانا للجميل من رجل قدم الكثير من التضحية تجاه النجم من احاطة ودعم مادي و معنوي كان وراء النجاحات المحلية والافريقية التي حققها الفريق في المواسم الاخيرة.

جنيح و الجزيري يهددان بالانسحاب
جاء في جوهرة اف ام ان المدير التنفيذي للنجم الساحلي حسين جنيح و المدير الرياضي زياد الجزيري في طريقهما الى الانسحاب من مهمتهما صلب الهيئة المديرة للفريق مباشرة بعد مباراة اتحاد بن قردان في البطولة و ذلك تضامنا مع الدكتور رضا شرف الدين الذي قرر في وقت سابق الاستقالة من رئاسة النادي.

فوزي البنزرتي يرغب
في الاستقالة
تردد امس في سوسة ان المدرب فوزي البنزرتي قد عبر عن رغبته في الاستقالة في اتصال هاتفي بأحد أعضاء الهيئة المديرة للفريق و أعرب عن نيته عدم مواصلة المشوار خصوصاً بعد استقالة رئيس النادي و تهديد الجزيري و جنيح بالاستقالة ايضا وهو ما يجعل المناخ غير ملائم للمواصلة خصوصا أن الحملة التي عصفت برئيس النادي استهدفته هو أيضاً.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115