جامعة كرة القدم تعتذر لأبطال ريو لا نريد الاعتذار... فالمطلوب «الاعتبار» ...

حضور منتخب ذوي الاحتياجات الخصوصية الى ملعب رادس كان ببادرة من اللجنة الوطنية التي رامت تكريمهم لكنها لم تضع في اعتبارها ما يمكن ان يحول الحركة الى نقيضها وهو ما كان فعلا حيث غادر ابطال ريو الملعب غاضبين من تصرفات المنسق الاعلامي.

و من جهته وضح المنسّق الإعلامي لزهر بنّوري حيث اكّد أنّ بعض الأفراد المنتمين لجمعية صيانة الروح الرياضية هم من تسببوا في الفوضى داخل الملعب في وقت عبر فيه رئيس اللجنة البارالمبية التونسية محمد المزوغي عن إستيائه من سوء المعاملة وما نعته بالإهانة التي تعرّض لها الرياضيون ذوي الإحتياجات الخاصة خلال التكريم و توجّه بأصابع الإتهام للمنسق الإعلامي المكلف من الجامعة التونسية لكرة القدم في مباراة رادس لزهر بنّوري و اكّد أنه المتسبب في إهانة أبطال تونس.
«للمغرب» أكّد الملحق الاعلامي لجامعة رياضة المعوقين ان الجامعة التونسية لكرة القدم بادرت بالاعتذار في خصوص ما حصل مع الوعد بالتكامل مع جامعة المعوقين من اجل حفل يمرر الطلاسة على ما حصل في رادس يوم الاحد الماضي... واذا كان

ابطال ريو ليسوا في حاجة إلى حفل من اي جامعة كانت فيكفيهم ما نالوه من مكانة لدى الشعب التونسي باكمله... فهؤلاء اثبتوا وجودهم في المشهد الرياضي التونسي الى حد فرض إلغاء التمييز الرياضي وهو ما اعلنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد واهم تكريم لهؤلاء يمر عبر الترفيع في ميزان التصرف الخاص بجامعة المعوقين وتوفير ما يحتاجه ابطالها من عناية اجتماعية تجعلهم اصحاب الاولوية في التشغيل... كما نحتاج الى تنويع الانشطة وان تصبح لنا جامعات ذات اختصاصات مختلفة تبيح احداث جامعة (برالمبية) وهي التي تقوم مقامها جامعة المعوقين التي ينحصر اختصاصها في ألعاب القوى وهناك التنس وسلة الكراسي التي يمكن لنا النجاح فيها في طوكيو 2020.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115